زعزوع يؤكد أن السياحة المصرية واجهت تحدياتها بالعلم
آخر تحديث GMT13:15:04
 العرب اليوم -

زعزوع يؤكد أن السياحة المصرية واجهت تحدياتها بالعلم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زعزوع يؤكد أن السياحة المصرية واجهت تحدياتها بالعلم

هشام زعزوع وزير السياحة
القاهرة - أ.ش.أ

 أكد هشام زعزوع وزير السياحة ضرورة الاهتمام بالعلم وتقدير قيمته واحترام العلماء الأجلاء حيث أن ذلك هو السبيل الأمثل لتقدم الشعوب ونهضة الأمم.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها زعزوع خلال الاحتفال الذي أقامته كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان لمنح الجوائز المقدمة من وزارة السياحة للأبحاث الأكثر تميزاً لخريجي الكلية من حملة الماجستير والدكتوراه وأيضاً أبحاث مشروعات التخرج.

وأشار إلى أن صناعة السياحة ترتكز على الخدمة والتواصل بين الأفراد ، منوها بأن هذين العاملين لا يمكن بناءهما دون استخدام العلم جنباً إلى جنب مع الخبرة التنفيذية ، وأوضح أن الجوائز المقدمة في هذه الاحتفالية تكمن قيمتها في أنها تمثل تقديراً للمنتج البحثي المتميز للفائزين.

وتطرق وزير السياحة الي الحديث عما حظيت به المشاركة المصرية من نجاح كبير في بورصة برلين الدولية للسياحة ( ITB ) في مارس الماضي وشهدت تكريمه من الجانب الألماني بالرغم من الظروف العصيبة التي كانت تمر بها السياحة المصرية آنذاك ، موضحاً أن هذا التكريم شمل في حيثياته اعتماد وزير السياحة ووزارة السياحة على استخدام العلم والتكنولوجيا في إرساء الاستراتجيات والخطط المستقبلية للسياحة في مصر وفي معالجة الأزمات التي تمر بها.

وأشار الى التحديات التي واجهتها صناعة السياحة المصرية في السنوات الثلاثة الماضية ، والأزمات المتتالية التي تعرضت لها والتي كان على رأسها فرض حظر السفر الى مصر من عدد غير قليل من الدول ، منوها بكيفية تعامل الوزارة مع هذه الأزمات والنجاح في إقناع العديد من الدول برفع الحظر عن المقاصد السياحية المصرية .

وأعرب عن سعادته المغامرة بتكريم المتميزين من خريجي كليات السياحة والفنادق الذي يتزامن مع بوادر حصاد تعافي السياحة المصرية ، موضحاً أن أهم مؤشرات هذا التعافي ما أوضحته الإحصائيات الايجابية عن حركة السياحة في فصل الصيف وما حققته حركة السياحة العربية من زيادة كبيرة ، وأكد أن هذه النتيجة لم تكن لتحدث بدون الدراسات العلمية .

وأوضح زعزوع أن أهم التحديات التي تواجه السياحة المصرية هو استعادة الطلب على نمط السياحة الثقافية التي تعد أساسا هاما للسياحة ، مشيراً إلى اتخاذ الوزارة عددا من الإجراءات في هذا الشأن من أهمها استضافة إتحاد شركات السياحة الألمانية بالأقصر الأسبوع الماضي ، ونوه أن هذا المؤتمر حقق نجاحاً باهراً أسفر عن توقيع ثمانية اتفاقيات مع الجانب الالماني للموسم الحالي ، مؤكداً أن هذا النجاح كان نتيجة عمل متواصل وتعاون تام بين القطاع الحكومي والخاص .

ومن جانبه ، أكد الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان أن الجامعة تتميز بوجود كلية السياحة والفنادق التي تعد من أعرق كليات السياحة في مصر وتخرج منها عدد كبير من الدفعات ليشغلوا مناصب عديدة في كافة مناحي السياحة في مصر ، مشيراً إلى أن مبادرة وزارة السياحة بتقديم جوائز للأبحاث الأكثر تميزاً هي حافز لجميع الطلاب لحثهم على تقديم الأفضل لديهم لمعرفتهم بأن أبحاثهم سيتم تقييمها ومكافأة المتميزين منهم.

وأشار إلى اجتماعه مع السيد الوزير قبل بدء الاحتفالية الذي تم خلاله الاتفاق على قيام الجامعة بتقديم مقترحات لوزارة السياحة خلال الأسابيع القليلة القادمة تهدف لدفع عجلة السياحة بشكل أكبر.

واكد الدكتور ماجد نجم نائب رئيس جامعة حلوان الذي بدأ بالتأكيد على أن هذه الجوائز المقدمة من وزارة السياحة تعكس اهتمام الوزارة وتقديرها للعلم والعلماء كما قدم الشكر للجنة التي قامت بتقييم الأبحاث .

وقال الدكتور حسام رفاعي عميد كلية السياحة عن دور الكلية منذ نشأتها عام 1964 في تطوير السياحة وحرصها على التطوير الدائم لمواكبة التنافسية في مجال السياحة والفندقة والذي يتم من خلال تعاون دولي ونقل وتبادل خبرات دولية مع مؤسسات علمية وعالمية ، كما أن الكلية تهتم بالتدريب المتطور في عدد من المجالات مثل المطبخ الفندقي وخدمات السياحة وغيرها ، مقدما الشكر لوزارة السياحة على الجوائز الممنوحة لهذه الابحاث بما يمثل دعماً قوياً للجانب الاكاديمي للسياحة .

وقام وزير السياحة ورئيس جامعة حلوان ونائب رئيس الجامعة وعميد كلية السياحة والفنادق بتقديم جوائز للمكرمين واختتمت فعاليات الاحتفالية بقيام رئيس الجامعة بتقديم درع تقدير لوزير السياحة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعزوع يؤكد أن السياحة المصرية واجهت تحدياتها بالعلم زعزوع يؤكد أن السياحة المصرية واجهت تحدياتها بالعلم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعزوع يؤكد أن السياحة المصرية واجهت تحدياتها بالعلم زعزوع يؤكد أن السياحة المصرية واجهت تحدياتها بالعلم



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

أناقة سكارليت جوهانسون في عرض فيلمها الجديد

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 11:52 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 العرب اليوم - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 02:26 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 العرب اليوم - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 العرب اليوم - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 07:17 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 العرب اليوم - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 02:07 2014 الإثنين ,30 حزيران / يونيو

زينات صدقي من أصعب الرسومات التي رسمتها

GMT 05:36 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

السورية عهد ديب في دور جرئ في مسلسل "عناية مشددة"

GMT 18:59 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

"السراويل العريضة" آخر موضة لربيع وصيف 2018

GMT 07:25 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

طاجن الجمبري (الروبيان) على الطريقة المغربية

GMT 00:10 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهالي هدمة محافظة العيص ينتظرون البلدية منذ 20 عامًا

GMT 17:33 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

تفاصيل مثيرة في سرقة ليال عبود وكيفية توقيف الجاني
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab