مدير جمارك دبي يتفقد مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم
آخر تحديث GMT10:20:57
 العرب اليوم -

مدير جمارك دبي يتفقد مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدير جمارك دبي يتفقد مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم

مطار آل مكتوم الدولي
دبي - وام

 زار سعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي إدارة - مراكز آل مكتوم الجوية التابعة لإدارة عمليات المسافرين والمدينة اللوجستية التابعة لقطاع إدارة المتعاملين في جمارك دبي للوقوف على آخر المستجدات والتواصل المباشر مع الموظفين ضمن برنامج الزيارات الميدانية التي يقوم بها للإدارات والمراكز الجمركية المختلفة .

شملت الزيارة مبنى الشحن بمطار آل مكتوم الدولي ومركز جمارك مدينة دبي اللوجستية ومبنى الإمارات للشحن الجوي ومبنى المسافرين بمطار آل مكتوم الدولي وصالة الطيران الخاص.

وأكد مدير جمارك دبي أن الدائرة تعمل على توفير كل المتطلبات المتعلقة بتطوير آلية سير العمل ومواكبة التوسعات الجديدة في مطار آل مكتوم الدولي من خلال توفير الأجهزة التقنية الحديثة التي من شأنها تسريع مرور المسافرين وتسهيل حركة الشحن إضافة إلى توفير الكادر البشري المؤهل للعمل في هذا الصرح والمنفذ الحيوي الذي يعتبر واحدا من أهم منافذ الإمارة على العالم الخارجي .

وأشار إلى أن المطار يشهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد المسافرين والرحلات بشكل دائم منذ الإفتتاح الرسمي لاسيما بعد اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" خطة توسعة مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال باستثمارات قدرها 120 مليار درهم ستؤدي لدى اكتمالها إلى رفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 200 مليون مسافر سنويا.

ولفت إلى أن جمارك دبي تعمل على حماية وسلامة المجتمع باعتبارها خط الحماية الأول إلى جانب دورها الهام في دعم الاقتصاد الوطني من خلال المساهمة الفاعلة في جذب الاستثمار وتعزيز مكانة الدولة كوجهة عالمية رائدة للتجارة والأعمال.

وأوضح سعادة أحمد محبوب مصبح أنه تم توفير نحو 108 موظفين من جمارك دبي للعمل في مطار آل مكتوم الدولي وبنظام المناوبة على مدار الساعة وتم إلحاقهم ب 44 دورة تدريبية و 27 ورشة عمل في مجالات وتخصصات مختلفة ..

كما تم توفير 16 جهاز تفتيش موزعة على مرافق مطار آل مكتوم وقرية الشحن مبنى طيران الإمارات للشحن ومبنى طيران الإمارات للشحن وصالة الطيران الخاص حيث تشمل الأجهزة للتفتيش على حقائب المسافرين وأخرى للحقائب اليدوية وأجهزة لكشف الأحشاء مع التشديد على تسهيل الاجراءات على المسافرين وتجنب هدر وقتهم.

ووجه مدير جمارك دبي بأهمية حسن استقبال المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي وتسهيل إجراءاتهم والتعامل الحضاري معهم بما يليق بدولة الإمارات العربية المتحدة التي عرف عنها على مستوى العالم حسن الضيافة والاستقبال لزوار الدولة .. مشيدا بجهود الموظفين الذين يقدمون خدمات مميزة لعملاء الدائرة وحرصهم على الارتقاء بمستوى العمل للوصول إلى المراكز المتقدمة على المستويين الإقليمي والدولي في مجال العمل الجمركي.

ونوه إلى دور الشركاء الاستراتيجيين والعمل مع جمارك دبي للوصول إلى أعلى المستويات في رضا العملاء على مستوى المنطقة والعالم وذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات واستخدام أحدث التقنيات لمواكبة التطور حيث تضع الدائرة إرضاء المتعاملين هدفا أول وفي سبيل ذلك يتم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم في كافة المنافذ من خلال كادر بشري مؤهل ومدرب .

وأكد مدير جمارك دبي حرص الدائرة على استقبال المسافرين في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين الاستقبال الأمثل والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم مما يعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات عامة وإمارة دبي خاصة ويعزز من سمعة جمارك دبي العالمية.

ولفت إلى أن مبنى المسافرين بمطار آل مكتوم الدولي استقبل من يناير إلى يونيو 2014 - ألفين و 923 رحلة جوية وبلغ عدد المسافرين أكثر من 273 ألف مسافر و326 ألفا و567 حقيبة سفر .. أما في مبنى الشحن الجوي في المطار فقد استقبل منذ بداية العام ولغاية نهاية يونيو الماضي ألفا و664 رحلة شحن جوي فيما وصلت عدد الرحلات بمبنى طيران الإمارات للشحن بالمطار منذ افتتاح المبنى في مايو الماضي 811 رحلة جوية وبلغت عدد البيانات الجمركية المنجزة في مبنى الشحن 22 ألفا و551 بيانا.

وأكد أن مراكز آل مكتوم الجوية اتخذت جملة من الإجراءات لتسهيل عبور القادمين عبر مبنى المطار من بينها التنسيق مع شركات الطيران العاملة لمجابهة أية زيادة محتملة في أعداد المسافرين .. مشيرا إلى أنه تم تطبيق أفضل الممارسات لتسهيل الحركة على المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي من خلال الخبرة التراكمية لجمارك دبي في مطارات دبي.

من جانبه قال وليد عيسى بن درويش مدير أول مراكز آل مكتوم الجوية أنه من خلال التسهيلات التي تقدم للمسافرين نسعى قدر الإمكان إلى عدم تأخيرهم وتسهيل إجراءات عبورهم إلى الدولة.. مشيرا إلى أن جمارك دبي تقوم بتوعية المسافرين من الدولة والقادمين إليها بالإجراءات الجمركية في المطار من خلال دعوة الجميع لزيارة موقعها الإلكتروني على الإنترنت والاطلاع على "دليل المسافرين" الذي يتضمن كافة الاجراءات المتعلقة بالسفر.

رافق مدير جمارك دبي خلال الجولة كل من عبد الله محمد الخاجه المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين بطي عبدالله الجميري المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية أحمد عبدالله بن لاحج مدير إدارة عمليات المسافرين ومدراء الإدارات والأقسام المختلفة العاملة بالمطار ومدينة دبي اللوجستية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير جمارك دبي يتفقد مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم مدير جمارك دبي يتفقد مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير جمارك دبي يتفقد مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم مدير جمارك دبي يتفقد مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم



خلال حفلة لإطلاق ساعات للنساء في تايوان

أليساندرا أمبروسيو تلفت الانتباه بفستان باللون الخوخي

برازيليا ـ رامي الخطيب

GMT 23:09 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
 العرب اليوم - وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 02:38 2017 الأربعاء ,17 أيار / مايو

مناديل تخدير لعلاج سرعة القذف عند الرجال

GMT 07:33 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

طرق علاج تأخر الكلام عند الأطفال بالأعشاب

GMT 10:04 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

شركة "Xiaomi" الصينية تُطلق هاتفها الأحدث "Redmi Note 7"

GMT 02:47 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

علا الفارس تنافس مي عز الدين في تصميم زينة زكي

GMT 03:03 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

سوق المواشي في المدينة المنورة يعالج خمس سلبيات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab