شروق والعربية للطيران توقعان مذكرة تفاهم للترويج لإمارة الشارقة
آخر تحديث GMT18:44:01
 العرب اليوم -

"شروق" و"العربية للطيران" توقعان مذكرة تفاهم للترويج لإمارة الشارقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "شروق" و"العربية للطيران" توقعان مذكرة تفاهم للترويج لإمارة الشارقة

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير
الشارقة ـ وام

وقعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" والعربية للطيران أمس الأول مذكرة تفاهم بهدف الترويج لمشاريع الأعمال والعلامات التجارية التي انطلقت من إمارة الشارقة وأصبحت تحظى بشهرة وانتشار واسعين عبر العالم.

وقع مذكرة التفاهم عادل علي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران ومروان السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير " شروق " بحضور عدد من كبار موظفي الجانبين.

وتتعهد " شروق " والعربية للطيران بموجب مذكرة التفاهم بتشجيع وترويج وتسهيل الاستثمار والمشاركة في التنمية ضمن الأوساط التجارية التي ينشطان فيها بما يعود بالفائدة على إمارة الشارقة وذلك وفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات.

وأوضح مروان السركال أن مذكرة التفاهم تمثل خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة لإمارة الشارقة حيث ستعود بفوائد جمة على كل من شروق والعربية للطيران وذلك من خلال تحالف شروق الإستراتيجي مع العربية للطيران للترويج لمشاريع الأعمال والعلامات التجارية التي تأسست في الشارقة وانتشرت عبر العالم ومن بينها علامة " أنا أحب الشارقة " التي أطلقت في مايو الماضي وذلك في مختلف محطات العربية للطيران حول العالم وسيعملان معا على زيادة التعاون بينهما في العديد من المشاريع والشراكات الأخرى في المستقبل بما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الشارقة والإمارات.

من جانبه أكد عادل علي التزام العربية للطيران بدعم الاقتصاد المحلي لإمارة الشارقة وتعزيزه .. وأشار إلى أن العمل على إقامة علاقات راسخة مع المؤسسات المحلية الرائدة مثل شروق يعتبر إحدى الوسائل الفعالة لتحقيق هذا الهدف .. مؤكدا ثقته من خلال هذه المذكرة والعمل المشترك في إضافة فوائد عظيمة إلى مسيرة التنمية المتواصلة التي تشهدها الشارقة " .

وستقدم " شروق " لمستخدمي العربية للطيران فرصة استكشاف وجهاتها السياحية والترفيهية مثل القصباء وواجهة المجاز المائية والمنتزه وجزيرة العلم وقلب الشارقة وذلك عبر وكلاء العربية للطيران وممثليها في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.

وتتمثل إحدى أبرز نقاط مذكرة التفاهم في تعزيز جهود شروق الرامية إلى الترويج لإمارة الشارقة والمشاريع الاقتصادية والتجارية والصناعية والسياحية التي انطلقت منها إلى العالم وذلك بالتعاون مع العربية للطيران الناقل الوطني لإمارة الشارقة ودولة الإمارات بما يسهم في تعزيز سمعة الشارقة كوجهة رائدةللأعمال والاستثمار.

وتعتبر " العربية للطيران" شركة رائدة عالميا في مجال السفر الجوي منخفضة التكلفة وتمتلك اسطولا يضم ما يزيد على 40 طائرة حديثة تقوم بتسيير رحلاتها إلى 104 وجهات حول العالم إنطلاقا من مراكز عملياتها الرئيسية الأربعة في كل من الشارقة ورأس الخيمة والدار البيضاء في المغرب والإسكندرية في مصر وستقوم الناقلة الجوية بإطلاق عملياتها من مركز عملياتها الرئيسي الخامس بالعاصمة الأردنية عمان قريبا.

وحققت العربية للطيران نموا بنسبة 30 بالمائة في أرباحها الصافية خلال عام 2014 لتصل إلى 566 مليون درهم مقارنة مع 435 مليون درهم في 2013.

كما وصلت الإيرادات على مدى عام 2014 إلى 3.7 مليار درهم بزيادة نسبتها 17 بالمائة عن عام 2013 نتيجة لارتفاع عدد المسافرين الذين نقلتهم الشركة على متن طائراتها حيث وصل 6.8 مليون مسافر في عام 2014 ما يمثل ارتفاعا بمقدار 12 بالمائة مقارنة بالعام الذي سبقه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شروق والعربية للطيران توقعان مذكرة تفاهم للترويج لإمارة الشارقة شروق والعربية للطيران توقعان مذكرة تفاهم للترويج لإمارة الشارقة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab