سفارة الكويت في تايلند تنشر تعليمات توعوية لموسم سفر المواطنين
آخر تحديث GMT17:20:37
 العرب اليوم -

سفارة الكويت في تايلند تنشر تعليمات توعوية لموسم سفر المواطنين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سفارة الكويت في تايلند تنشر تعليمات توعوية لموسم سفر المواطنين

السياحة في تايلند
كوالالمبور ـ كونا

 نشرت سفارة دولة الكويت في مملكة تايلند تعليمات توعوية مع بدء موسم الاصطياف وسفر المواطنين إلى تايلند بمناسبة عطلة عيد الفطر السعيد والعطلة الصيفية.
وقالت السفارة في بيان هنا اليوم ان هذه التعليمات جاءت لتوعية المواطنين الكويتيين بالقوانين التايلندية المعمول بها والمحظورات التي يجب أخذها في الحسبان حتى يتجنبوا أي مساءلة قانونية من أي نوع خاصة وأن البلاد تخضع للحكم العسكري في الوقت الحالي.
وناشدت السفارة تجنب التواجد في الأماكن الخطرة والمشبوهة وعدم رهن جواز السفر بأي حال من الأحوال وخصوصا عند تأجير السيارات أو الدراجات النارية والاكتفاء بإيداع صورة من جواز السفر كما اكدت ضرورة تجب تأجير المركبات غير المؤمن عليها.
واشارت كذلك الى ضرورة الاحتفاظ بصورة من جواز السفر أثناء التنقل في تايلند كما أن صورة جواز السفر تعتبر غاية الأهمية لاستصدار وثيقة سفر اضطرارية في حال فقدان جواز السفر حتى يتمكن المواطن من العودة إلى البلاد.
وطالبت بالالتزام بفترة الإقامة المنصوص عليها في تأشيرة الدخول لتايلند وذلك لتفادي دفع غرامة تجاوز فترة الإقامة والتي تقدر بمبلغ 500 بات تايلندي (الدولار يعادل 845ر31 بات) عن كل يوم تأخير مضيفة أنه يتم تحصيل الغرامة في المطار أثناء المغادرة وهذا في حالة عدم القبض على الشخص المتجاوز لفترة الإقامة.
واضافت انه "في حالة عدم القبض عليه فسيتم احتجازه لدى مركز الشرطة وتوجيه تهمة تجاوز فترة الإقامة له وإحالته إلى المحكمة" موضحة أن فترة الإقامة المسموح بها للمواطنين الكويتيين القادمين إلى تايلند هي 30 يوما للسياحة تمنح في منفذ مطار بانكوك الدولي.
وذكرت أنه يمكن تمديد صلاحية تأشيرات المرضى ومرافقيهم من الدرجة الأولى وفقا لمتطلبات العلاج مفيدة بأنه في حالة رغبة المواطن الكويتي الحصول على تأشيرة لأكثر من 30 يوما فعليه مراجعة السفارة التايلندية في الكويت قبل مغادرته البلاد.
وأشارت إلى أن حملة جوازات السفر الكويتية (مادة 17) فيتعين عليهم الحصول على تأشيرات الدخول مسبقا من السفارات التايلندية حيث لا يتم منحهم التأشيرات عند وصولهم إلى المنافذ الحدودية لتايلند.
وأفادت بأن السلطات التايلندية أوقفت العمل بتمديد صلاحية تأشيرات الدخول من المراكز الحدودية البرية للدول المجاورة الأمر الذي قد يعرض أي شخص يريد المغادرة عن طريق المنافذ البرية والعودة إلى تايلند للمنع من دخول البلاد.
وشددت على التقيد بالقوانين التايلندية المحلية بشكل عام وقواعد المرور في حالة استخدام المركبات وعدم قيادة المركبة إلا بعد الحصول على رخصة قيادة تايلندية يتم إصدارها بعد استيفاء متطلباتها من الجهات المختصة في مملكة تايلند.
واشارت الى أنه في حالة تأجير شقة سكنية فانه يجب التدقيق في عقد الإيجار والتأكد من وجود تأمين يغطي الشقة وموجوداتها وذلك تفاديا للوقوع في مشكلات قانونية مع مالك الشقة مضيفة أنه يجب التنبه من شمولها لقيمة استهلاك الكهرباء والماء من عدمه.
ونبهت السفارة ايضا الى ضرورة عدم سحب أموال إلا من أجهزة السحب الآلي التابعة لبنوك معتمدة في تايلند مع ضرورة الاحتفاظ بإيصالات السحب.
وأشارت الى أنه في حال حمل المواطن لأي عقاقير طبية فانه لابد من الاحتفاظ بالوصفات الطبية وفواتير شراء العقاقير وذلك تجنبا لأية مساءلة أو اشتباه من قبل السلطات المختصة.
وأكدت ضرورة مراعاة عدم التدخين مطلقا في الأماكن المغلقة كالمحال والمجمعات التجارية ووسائل النقل الجماعي مشيرة في هذا السياق الى ان هناك أماكن مفتوحة أيضا لا يسمح بالتدخين فيها إلا في أماكن مخصصة لذلك مفيدة بأن هناك غرامات في حالة إلقاء أعقاب السجائر في الشوارع والأماكن العامة.
وذكرت أنه في حال السفر إلى تايلند أو مغادرتها وبحوزة المواطن عملة أجنبية تعادل أو تتجاوز مبلغ 20 ألف دولار أمريكي فإنه يجب عليه إبلاغ مسؤولي الجمارك وتعبئة نموذج الإفصاح والتوقيع عليه.
وأضافت أنه لا يجوز للمغادر من تايلند حمل الآثار القديمة والتاريخية كما أنه لا يحق أيضا للقادم إلى تايلند حمل كمية من التبغ تتجاوز 200 سيجارة أو 250 غراما من السيجار أو التبغ موضحة بأنه في حالة تجاوز الكميات يتم دفع غرامات مالية باهظة.
وشددت السفارة على ضرورة عدم الانخراط في أي نشاط يشمل استيراد او تصدير أنواع معينة من الحيوانات دون رخصة صادرة من السلطات المختصة محذرة من أن تهريب أي نوع من أنواع الحيوانات دون الحصول على إذن تصدير يترتب عليه مساءلة قانونية من السلطات والناقل الجوي.
وطالبت السفارة المواطنين الكويتيين بالقيام بمراجعتها فور وصولهم إلى تايلند وذلك لتسجيل بياناتهم وأرقام هواتفهم حتى تتمكن من التواصل معهم على وجه السرعة في أوقات الأزمات مشيرة إلى أنها قامت مؤخرا بإطلاق خدمة التواصل مع المواطنين عبر الرسائل الهاتفية القصيرة وذلك لاستخدامها في إرسال رسائل توعوية إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك.
وذكرت أنه في حال وجود أي استفسارات أخرى فانه يرجى الاتصال على رقم السفارة 026366600 خلال ساعات العمل من يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة في الأوقات ما بين التاسعة والنصف صباحا وحتى الثالثة والنصف عصرا مضيفة أنه في الحالات الطارئة خارج أوقات العمل الرسمية يرجى الاتصال على رقم الطوارئ 0918909998.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفارة الكويت في تايلند تنشر تعليمات توعوية لموسم سفر المواطنين سفارة الكويت في تايلند تنشر تعليمات توعوية لموسم سفر المواطنين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab