رئيس الوزراء يحضر حفل تدشين الخطوط القطرية للطائرة إيرباص a380
آخر تحديث GMT06:14:46
 العرب اليوم -

رئيس الوزراء يحضر حفل تدشين الخطوط القطرية للطائرة "إيرباص A380"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس الوزراء يحضر حفل تدشين الخطوط القطرية للطائرة "إيرباص A380"

الخطوط القطرية
الدوحة - قنا

تحت رعاية وبحضور معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، دشنت الخطوط الجوية القطرية في حفل مساء اليوم وصول طائرتها العملاقة الأولى من طراز إيرباص A380 إلى مطار حمد الدولي.

حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة الوزراء وعدد من كبار المسؤولين.

وقام معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، بجولة تفقدية داخل الطائرة تعرف خلالها على ما تتمتع به من إمكانيات كبيرة.

وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية في كلمة ألقاها خلال حفل الاستقبال :"لقد حققت الخطوط الجوية القطرية عبر مسيرتها تطورا كبيرا، وباتت تعرف في العالم أجمع بامتيازها بأعلى المعايير، وقد تحقق ذلك بفضل الرؤية الحكيمة والقيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ولسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني".

وأضاف: "بدأت الناقلة القطرية عملياتها في عام 1997 عبر أسطول مكون من 4 طائرات فقط تسير إلى 14 وجهة دولية وفي عام 2003 وقعت القطرية طلبا لشراء إيرباص العملاقة ايه 380 حيث كانت في ذلك الوقت تسير رحلاتها إلى حوالي 50 وجهة فقط بواسطة 28 طائرة وأما اليوم مع انضمام ايه 380 إلى أسطول الشركة فإن الناقلة أصبحت تشغل 137 طائرة إلى 144 وجهة في ست قارات.

وتابع الباكر قائلا: "مع بدء العمليات في مطار حمد الدولي منذ أربعة أشهر فقط بات جاهزا لاستقبال طائرة ايه 380 خصوصا وأنه تم تصميم بوابات خاصة لصعود الركاب إلى الطائرة ومرافق لإتمام كافة الإجراءات للوصول إلى هذه الطائرة العملاقة بسلاسة وسهولة.

وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "ستشكل طائرة ايه 380 العمود الفقري لأسطول الشركة وستدعم استراتيجياتها في تقديم أفضل خيارات السفر بما في ذلك الوجهات ذات المسافات الطويلة بوساطة طائرة عملاقة تتميز بسعة الحجم ورحابة المقصورة.

وردا على تساؤلات الصحفيين خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمطار حمد الدولي على هامش استقبال الناقلة القطرية الجديدة إيرباص A380 ، قال السيد أكبر الباكر إن تكلفة الطائرة الرسمية تبلغ 380 مليون دولار إلا أنه لا يمكنه الإفصاح عن السعر الذي قامت القطرية بشراء الطائرة به نظرا لسرية العقود.

وتوقع الباكر أن تتقدم الناقلة بطلبات شراء مستقبلا في حال التأكد من أداء الطائرة لمهامها بسلامة وأمان بجانب الكفاءة والجودة العاليتين، فضلا عن الكفاءة في استهلاك الوقود.

وأضاف أنه سيتم إخضاع الطائرة لفترة تجارب تقارب 15 يوما على أن تدخل الخدمة بعدها في نهاية أكتوبر المقبل وسيتم تشغيلها على خط لندن هيثرو.

وعن المشاكل التي واجهها جناح الطائرة وتخطي الطائرة لتلك المشاكل أجاب السيد أكبر الباكر أنه تم إرجاء تسلم الطائرة لعامين حتى التأكد من إجراء التعديلات اللازمة على الجناحين وإتمامها بنجاح، قائلا إنه "حين تطير مع الخطوط الجوية القطرية فتأكد تماما من سلامة الطائرة وسلامتك شخصيا".

وفيما يخص إمكانية تأسيس القطرية لشركة طيران منخفض التكاليف حتى يمكنها المنافسة في السوق، أكد الباكر أن منافسة الخطوط الجوية القطرية لن تكون بالأسعار ولكن بجودة الخدمات المقدمة لجميع المسافرين والتي تضمن تقديم خدمات 5 نجوم، فضلا عن أن هناك العديد من العروض الترويجية التي تطلقها الناقلة وكان آخرها عرض تخفيض 25 بالمائة على أسعار التذاكر.

وفيما يتعلق بمواصلة القطرية في خططها بشأن شراء طائرات بوينغ 787 (دريملاينر) وعملها ضمن أسطولها أكد السيد أكبر الباكر أن أي شركة لابد وأن تواجه المشاكل ولدينا مشاكل مع الطائرات وبرامج الطيران المختلفة إلا أن القطرية لا تقبل بشراء أو تشغيل أي طائرة ضمن أسطولها بها أي خلل أو شكل من الأشكال يؤثر على سلامة أو أمان الطائرة أو المسافر.

وحضر الحفل ضيوف من نادي برشلونة منهم السيد كارلوس بويول ومهاجم النادي لويس سواريز والمدير التنفيذي للنادي السيد انتوني روسيتش.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد طلبت 13 طائرة من طراز ايه 380 (10 طلبات مؤكدة مع حق خيار 3 طلبات أخرى) حيث ستنضم أربع منها إلى أسطولها قبل نهاية العام الجاري.

ومن الجدير بالذكر أن طائرة الإيرباص A380 تحتوي على طابقين بسعة 517 راكباً تتوزع على ثلاث درجات: 8 مقاعد في الدرجة الأولى، 48 مقعداً في درجة رجال الأعمال، 461 مقعداً في الدرجة السياحية.

تبلغ مساحة كل مقصورة في الدرجة الأولى 90 بوصة وهي الأطول في عالم صناعة الطائرات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء يحضر حفل تدشين الخطوط القطرية للطائرة إيرباص a380 رئيس الوزراء يحضر حفل تدشين الخطوط القطرية للطائرة إيرباص a380



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء يحضر حفل تدشين الخطوط القطرية للطائرة إيرباص a380 رئيس الوزراء يحضر حفل تدشين الخطوط القطرية للطائرة إيرباص a380



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 العرب اليوم - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 02:26 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 العرب اليوم - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 15:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 العرب اليوم - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 02:07 2014 الإثنين ,30 حزيران / يونيو

زينات صدقي من أصعب الرسومات التي رسمتها

GMT 05:36 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

السورية عهد ديب في دور جرئ في مسلسل "عناية مشددة"

GMT 18:59 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

"السراويل العريضة" آخر موضة لربيع وصيف 2018

GMT 07:25 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

طاجن الجمبري (الروبيان) على الطريقة المغربية

GMT 00:10 2015 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

أهالي هدمة محافظة العيص ينتظرون البلدية منذ 20 عامًا

GMT 17:33 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

تفاصيل مثيرة في سرقة ليال عبود وكيفية توقيف الجاني
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab