حملة للتعريف بكنوز الطفيلة السياحية ضمن حملة السياحة العربية
آخر تحديث GMT06:47:14
 العرب اليوم -

حملة للتعريف بكنوز الطفيلة السياحية ضمن حملة السياحة العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حملة للتعريف بكنوز الطفيلة السياحية ضمن حملة السياحة العربية

حملة للتعريف بكنوز الطفيلة السياحية ضمن حملة السياحة العربية
الطفيلة ـ بترا

نظمت وزارة السياحة والاثار بالتعاون مع جمعية وكلاء السياحة والسفر وجمعية النقل السياحي وهيئة تنشيط السياحة امس واليوم جولة تعريفية لمحافظة الطفيلة، ضمن حملة السياحة العربية في المملكة لترويج برامج تعريفية بالمدن الاردنية من خلال مكاتب السياحة والسفر .
وبدأ تنفيذ مسار الحملة من مدينة الطفيلة (تافلوس أرض الجبال) حيث شارك فيه 22 مكتبا للسياحة والسفرعلى بزيارة حمامات عفرا والسلع والمعطن والشوبك وقلعتها الشهيرة والمخيمات السياحية فيها.
واكدت مسؤولة الترويج والتسويق في وزارة السياحة والاثار ماجدة النمري ان هذه الحملة تاتي بالتوازي مع توصيات الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي تدعو الى زيادة التنويع في المنتج السياحي المحلي وتطويره لمواكبة التوجهات السياحية العالمية وإطالة مدة إقامة السائح في المملكة وزيادة إنفاقه.
وقالت النمري لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان الوزارة انجزت عددا من المسارات السياحية ومنها مسار السلط وعجلون والكرك والطفيلة ، لتكون هذه المسارات نماذج للمسارات التي ستطبق في باقي مدن ومحافظات المملكة.
واضافت ان الوزارة اجرت دراسة مسح ميداني شامل للمواقع الاثرية والسياحية بالمملكة ولقاءات مع شرائح متعددة من ابناء المجتمعات المحلية القاطنين في منطقة المسارات ، لاستطلاع آرائهم وتوجهاتهم.
وبينت النمري ان الوزارة انهت من عملية وضع اللوحات الإرشادية على طول المسارات المختارة التي تاتي ضمن مبادرة حملة "الاردن احلى" التي نظمتها وزارة السياحة والاثار للتعريف بالاماكن السياحية والاثرية والدينية والثقافية والطبيعية التي تزخر بها الاردن التي تشكل عناصر جذب سياحي فريدة في نوعها بين دول العالم.
واكدت ان الوزارة وضعت اللوحات الإرشادية على طول المسارات السياحية المختارة وجهزت مراكز الاستقبال بما يلزم مشيرة الى ان الوزارة تتبع نهجا جديدا في التخطيط لهذه المسارات من خلال إنشاء وتأهيل المجتمعات المحلية فيها، لتقوم بإدارتها وبحيث تؤول ملكية المسار وإدارته لهذه المجتمعات وبدعم من الوزارة.
وقال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية شاهر حمدان ان هذه المسارات التي تقوم بانجازها مع وزارة السياحة والاثار وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وجمعية النقل السياحي هي جهد مشترك من باب التنسيق وتوحيد الجهود بهدف خدمة السياحة والمساهمة في ترويج الاماكن السياحية في المدن الاردنية ووضعها على خارطة السياحة الوطنية خدمة للمجتمع المحلي باتاحة الفرص بالتشغيل في هذه المواقع السياحية.
واكد اهمية دور الجمعية في المساهمة في استكشاف المسارات السياحية ودعم مبادرات المجتمعات المحلية التي اقامت مشاريع سياحية لمساعدتهم لتسويق منتجهم المتميز موضحا اهمية تسويق محافظة الطفيلة ومنطقة الشوبك كونها تتميز بطبيعة جميلة وساحرة تاخذ الالباب ومواقع اثرية وتراثية وبيئية منتشرة في انحاء المحافظة. .
وقال الناطق الاعلامي لجمعية وكلاء السياحة والسفر الدكتور رافع الطاهات ان مبادرة حملة" الاردن احلى "جاءت بهدف التعريف بالاماكن السياحية والطبيعية التي تزخر بها المملكة والتي تشكل عناصر جذب سياحي فريدة في نوعها بين دول العالم..
واضاف انه تم اختيار مسار الطفيلة كونها تعد من أقدم المناطق المأهولة بالسكان، حيث تعاقب عليها الادوميون والانباط والرومان ثم خضعت للحكم الإسلامي بعد معركتي مؤتة واليرموك مشيرا الى انه بالرغم من اهميه الطفيلة من حيث تعدد المواقع السياحيه والاثرية وانفرادها بخواص مميزه الا انها عانت طويلا من سوء توزيع مكتسبات التنمية وغياب المشاريع التنموية، بالاضافة الى تدنى مستوى الخدمات فيها, ناهيك عن ضعف البنى التحتية للمحافظة.
وقال مدير موقع حمامات عفرا عبدالله العوران ان هذه الحمامات تمثل مكانا فريدا في العالم من ناحية احتواء مياهها على اعلى نسبة يود في العالم اضافة الى المعادن والاملاح الاخرى حيث تعد مكانا مناسبا للسياحة العلاجية ومتميزا ايضا بجمال موقعه مبينا ان هذه المياه تعالج الكثير من الامراض وخاصة تصلب الشرايين والروماتيزم والامراض الجلدية وغيرها ايضا.
وتحدث عن احتياجات المكان من بنية تحتية ملائمة توفر خدمات عامة للزوار من حمامات مناسبة وتمهيد الطرق اليها ووتوفيرعمال نظافة يقومون بخدمة المكان اضافة الى الحاجة الماسة الى استقطاب مستثمرين يعملون على تطوير المكان الفريد والمميز لكسب مزيد من الزوار والسياح وخاصة مايتعلق بالسياحة العلاجية والبيئية .
وقالت مساعد مدير مديرية سياحة الطفيلة خلود الجرابعة ان الحكومة تركزعلى تنميه محافظة الطفيلة التي عانت كثيرا الفقر والبطالة وغياب المشاريع التنموية والانتاجية كالمصانع والمدن الصناعية والحرفية والتي ان وجدت سوف تسهم في حل الكثير من مشاكل الفقر والبطالة في صفوف شباب المحافظة.
واضافت ان المحافظة نالت في هذا العام حصة من المشاريع التنموية والانتاجية التي تبنتها التوام السياحة والاثار والعمل والتي ركزت على فئة الشباب حيث عملت على توجيه الاستثمار الى المحافظة لتوفير فرص العمل للشباب بشقيه والاهتمام بالجوانب الخدمية والبنى التحتية من طرقات وكهرباء ومياه بحيث تكون عامل استقرار لاهالي الطفيلة .
وبينت الجرابعة ان المقومات السياحية بالطفيلة كبيرة حيث تزخر بالمواقع الاثرية والسياحية وتنوع المناخ على مدار العام وتوفر العديد من الأماكن التاريخية والأثرية والدينية التي جعلت من المحافظة مقصدا سياحيا هاما اللسياح وطالبي الهدوء والتمتع بجمال الطبيعة والاستفادة من مياههها الاستشفائية والتعرف الى ما ضمت ارضها من معابد وكنائس واضرحة ومقامات وقصور تاريخية مثل قلعة الطفيلة وقرية صنفحة وقلعة الحسا وقلعة السلع وخربة الذريح وخربة التنور والمعطن.
وقال رئيس جمعية البقيع السياحية التعاونية حسين الشباطات في المعطن نسعى الى ترويج الى اماكن سياحية واثرية في الطفيلة خاصة موقعي السلع والمعطن لتكون جاذبة للزوار والسياح والادباء والفنانين والرسامين حيث تطل هذه الاماكن على صور بانوراميا ساحرة وجميلة.
واضاف ان هناك العديد من المقامات التي توليها وزارة الاوقاف كل الرعاية والاهتمام مثل مقامي الصحابي الحارث بن عمير الازدي ومقام فروة بن عمرو الجذامي وضريحي الصحابيين كعب بن عمير الغفاري و جابر الانصاري كما ان هناك محميات في الطفيلة تتنوع بها الحيوانات لتشكل طبيعه غناء مليئة بالحيوية مثل محمية ضانا اضافة الى المسلة البابلية وكنيسة غرندل.
واكد مشرف مركز زوار الشوبك عز الدين غنمية اهمية المركز في استقبال الزوار والسياح مبينا ان المركز يحتوي على متحف تراثي نال اعجاب الزوار حيث انه صمم بطريقة هندسية متميزة يشتمل على مدرج جاهز لاستقبال واقامة الاحتفالات الوطنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة للتعريف بكنوز الطفيلة السياحية ضمن حملة السياحة العربية حملة للتعريف بكنوز الطفيلة السياحية ضمن حملة السياحة العربية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة للتعريف بكنوز الطفيلة السياحية ضمن حملة السياحة العربية حملة للتعريف بكنوز الطفيلة السياحية ضمن حملة السياحة العربية



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

ماديسون بير تجذب الأنظار أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 07:09 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

ميار الغيطي تنشر صورة من كواليس مسلسل "ولاد تسعة"

GMT 23:00 2017 الإثنين ,28 آب / أغسطس

الكرفس والليمون لعلاج مرضى "السكري"

GMT 22:06 2014 السبت ,04 تشرين الأول / أكتوبر

لمسات ناعمة تغيّر ديكور منزلك وتطلق روح الفرح

GMT 16:13 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

البنك المركزي يصدر عملة نقدية جديدة من فئة 50 ألف دينار عراقي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab