تطوير مجمع عمان الجديد في أربد بكلفة مليوني دينار
آخر تحديث GMT22:05:24
 العرب اليوم -
أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأحد مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية ضياء حجيجة يؤكد أنه يتم تسجيل 3- 5 حالات سنويا مصابة بالإيدز، فيما العام الماضي 2018 سُجل به 4 حالات فقط، وهذا العدد يؤكد أن المرض مُسيطر عليه، ولكن عوامل انتقال المرض مُقتصرة حاليًا، على عدة نقاط، أهمها ا أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأحد ⚪ السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في مؤتمر صحفي في نيويورك: "إسرائيل" لن تتخذ أي خطوات لفرض السيادة على الضفة قبل تقديم خطة الرئيس ترامب "صفقة القرن"، وذلك احتراما للجهود التي بذلها الأميركيون في خطة السلام التي يعملون عليها منذ عامين تقري
أخر الأخبار

تطوير مجمع عمان الجديد في أربد بكلفة مليوني دينار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطوير مجمع عمان الجديد في أربد بكلفة مليوني دينار

وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب الأردنية
اربد ـ بترا

اعلنت وزيرة النقل الدكتورة لينا شبيب قرب انجاز المخططات التنفيذية لاعادة تاهيل وتطوير مجمع عمان الجديد في اربد مرجحة ان تتم المباشرة بتنفيذ المشروع بداية العام المقبل بكلفة تزيد على مليوني دينار.

وقالت خلال لقائها مشغلي وسائط النقل ومكاتب السفريات والسرفيس وعددا من المواطنين في المجمع ان الوزارة بصدداجراء مسح ميداني شامل لخطوط النقل في المملكة لاعادة هيكلتها في اطار الخطة الاستراتيجية التي تعكف الوزارة على وضعها وتنفيذها على مراحل وتغطي العقدين المقبلين على اقل تقدير.

واكدت شبيب ان الخطة ستغطي جميع محافظات المملكة بشبكات نقل كافية ومناسبة ستلغي بشكل تام الخطوط المؤقتة التي ستبقى للحالات الطارئة كالمباريات والمهرجانات وغيرها مما يستدعي تعزيز خطوط بعينها حسب الظروف الطارئة الى جانب التوسع في التغطية الزمانية للخطوط الرئيسة والحيوية بزيادة ساعات العمل عليها لاوفات متاخرة من ساعات المساء لخدمة متلقي الخدمة حسب طبيعة اعمالهم.

واوضحت ان زيادة اوقات الخدمة والعمل لهذه الخطوط ستتم مراعاة تعرفتها بشكل يحفظ التوازن بين حقوق المشغلين ومتلقي الخدمة وفق دراسة فنية لتحديد التعرفة اليلية مشيرة الى ان ذلك من شانها التخفيف من ظاهرة النقل مقابل الاجرة للمركبات الخصوصية التي يشكو قطاع النقل العام من منافستها له.

وكشفت عن تنسيق بين وزارتي النقل والداخلية ومديرية الامن العام لمنح موظفي هيئة تنظيم قطاع النقل البري في المركز والمحافظات صلاحية الضابطة العدلية للاسهام في الجهود الرامية للحد من هذه الظاهرة المؤرقة والعمل على تطوير التشريعات في قانون السير بتشديد وتغليظ العقوبات على مثل هذه المخالفات.

ونفت شبيب ما اثاره عدد من المشغلين عن التوجه لتخفيض فترة العمر التشغيلي لحافلات النقل الكبيرة والمتوسطة وسيارات السرفيس مؤكدة انه باقية كما حددها القانون واشارت الى وجود توجه بالزام المشغلين التامين على الركاب حفاظا على حقوقهم .

ولفتت الى ان الهيئة تعكف على دراسة امكانية السماح للشركات التقل بين المحافظات بفتح مكاتب فرعية لها في عدد من المجمعات داخل كل مركز محافظة بالشكل الذي يخفف الضغط على المجمعات الرئيسة ويقدم خدمة النقل المباشر دون الحاجة الى استخدام وسائط اخرى للوصول الى المكاتب المركزية لهذه الشركات.

واشارت وزيرة النقل الى ان التوسع العمراني الكبير الذي تشهده محافظة اربد ولاسيما في لواء القصبة وارتفاع الكثافة السكانية يتطلب اجراء تعديلات على مسارات بعض الخطوط وتعزيز بعضها ووعدت بدراسة زيادة عدد مكاتب التاكسي في لواء الرمثا قياسا تزايد اعداد السكان واللاجئين ومتلقي الخدمة.

كما اكدت ان جميع الملاحظات التي اثارها المشغلين والمواطنين ستاخذ الاهتمام الكافي والمتابعة وسيكون له وجود في الخطة الشمولية لهيكلة قطاع النقل العام مبينة ان الوزارة تبذل جهودا مع الجانب السعودي فيما يتصل بعدم السماح بدخول الحافلات التي يزيد عمرها عن 10 سنوات من دخول الاراضي السعودية .

واشار مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل البري المهندس مروان الحمود الى اعتماد شركة استشارية متخصصة تعمل على دراسة كافة الخطوط العاملة في المملكة واحيتاجاتها المختلفة ستشكل الاساس لمشروع اعادة الهيكلة بشكل متوازن يضمن تقديم خدمات مثلى متميزة لمتلقي الخدمة ويحافظ على حقوق المشغلين ويعمل على تعزيز ودعم قطاع النقل البري على الخطوط الداخلية والخارجية.

و ثمن رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني استجابة الوزارة لطلب البلدية باعادة تاهيل وتطوير مجمع عمان الجديد بشكل حضاري يمكن من تقديم افضل الخدمات للمواطنين وتوفير احتياجاتهم ولاسيما فئات الموظفين والطلبة .
ودعا الى السماح لشركات نقل الركاب العاملة على خطي عمان والزرقاء بفتح افرع لها في مجمع الاغوار الجديد ومجمع الشمال تسهيلا على المواطنين وتخفيفا من حدة الضغط المروري داخل المدينة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير مجمع عمان الجديد في أربد بكلفة مليوني دينار تطوير مجمع عمان الجديد في أربد بكلفة مليوني دينار



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطوير مجمع عمان الجديد في أربد بكلفة مليوني دينار تطوير مجمع عمان الجديد في أربد بكلفة مليوني دينار



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تتألّق في فستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

قماش المخمل يميز فساتين السهرة بموسم الربيع

GMT 07:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

GMT 04:51 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنان سلوم حداد ينضمّ إلى مسلسل "وردة شامية"

GMT 03:12 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل دينار اردني السبت

GMT 17:09 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ظاهرة تسرّب الأطفال من المدارس تنذر بوقوع كارثة في العراق

GMT 03:09 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زينب مهدي تكشف أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab