برلين سياحة وصحة وترفيه في مدينة واحدة
آخر تحديث GMT22:05:24
 العرب اليوم -
أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأحد مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية ضياء حجيجة يؤكد أنه يتم تسجيل 3- 5 حالات سنويا مصابة بالإيدز، فيما العام الماضي 2018 سُجل به 4 حالات فقط، وهذا العدد يؤكد أن المرض مُسيطر عليه، ولكن عوامل انتقال المرض مُقتصرة حاليًا، على عدة نقاط، أهمها ا أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأحد ⚪ السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في مؤتمر صحفي في نيويورك: "إسرائيل" لن تتخذ أي خطوات لفرض السيادة على الضفة قبل تقديم خطة الرئيس ترامب "صفقة القرن"، وذلك احتراما للجهود التي بذلها الأميركيون في خطة السلام التي يعملون عليها منذ عامين تقري
أخر الأخبار

برلين سياحة وصحة وترفيه في مدينة واحدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - برلين سياحة وصحة وترفيه في مدينة واحدة

برلين ـ وكالات

تقدم العاصمة الألمانية برلين نفسها كمدينة شابة دينامية منفتحة على العالم رغم كل ما عانته في السابق من تقسيم . استفادت العاصمة الالمانية من العقدين الماضيين بحكمة لإعادة التعريف بنفسها، ولإيجاد صورتها الخاصة في مكان ما بين الشرق والغرب، وما بين التقليد والحداثة. وفي الوقت الذي تجمع فيه برلين بين الثقافة والفنون والطبيعة والترفيه بشكل مذهل، فهي تتمتع أيضاً بخبرة عريقة فيما يتعلق بالصحة والبحث العلمي. لذا فإن مرضى كل من روسيا وبريطانيا والوطن العربي والولايات المتحدة وحتى من الدول المجاورة لألمانيا يقدرون الخدمات والعلاجات الطبية المقدمة في ألمانيا. ويمكن للزوار المرضى الاستفادة من طابع المدينة العالمي، ففيها يسكن أكثر من مليون أجنبي، إضافة إلى وجود السفارات وسهولة المواصلات منها وإليها. كما أنه لا يمكن الربط بين الثقافة ونمط الحياة وجودتها والثقة والمعرفة الصحية في أي حاضرة عالمية كما هو الحال عليه في برلين. تعتبر العاصمة الألمانية واحة طبيعية تزخر بالحدائق والمنتزهات والغابات لتعتبر بذلك أكثر مدن أوروبا خضرة. ويوجد في وسط المدينة حديقة حيوانات تمتد على مساحة تفوق 200 هكتار، موفرة بذلك مساحات خضراء للعب الأطفال والتنزه في أحضان الطبيعة. وتوفر المدينة لمحبي الطبيعة والمساحات الخضراء، العديد من الخيارات كمتنزه الجدار (ماور بارك) الذي ينتمي إلى أماكن قليلة في المدينة كان من يحاول عبورها يلاقي حتفه في الماضي . لكن فتح الحدود وإعادة توحيد برلين، مكن هذه المدينة من التحويل بسرعة الى مساحات خضراء عامة ومنطقة للترفيه والاستجمام، تزخر بالعشب الأخضر وأشجار الفاكهة والنباتات البرية والزهور. يحظى متنزه (تيرغارتن) بشهرة واسعة، فهو يعد بمثابة الرئة الخضراء للمدينة. ولكن في كل مكان من المدينة يوجد أيضاً أشكال مختلفة من المتنزهات الترفيهية، متنزهات المدن، حدائق القصور وكذلك الغابات والأحراج. وهنا ننصحك مثلاً بزيارة الحديقة النباتية والمتحف النباتي (داهليم). فمع 22 ألف نوع نباتي تعتبر الحديقة النباتية (بوناتيشر غارتن) واحدة من أهم ثلاث حدائق نباتية على مستوى العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلين سياحة وصحة وترفيه في مدينة واحدة برلين سياحة وصحة وترفيه في مدينة واحدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلين سياحة وصحة وترفيه في مدينة واحدة برلين سياحة وصحة وترفيه في مدينة واحدة



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تتألّق في فستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

قماش المخمل يميز فساتين السهرة بموسم الربيع

GMT 07:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

GMT 04:51 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنان سلوم حداد ينضمّ إلى مسلسل "وردة شامية"

GMT 03:12 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل دينار اردني السبت

GMT 17:09 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ظاهرة تسرّب الأطفال من المدارس تنذر بوقوع كارثة في العراق

GMT 03:09 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زينب مهدي تكشف أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab