بدء انطلاق فعاليات مهرجان التسوق والترفيه في الأحساء
آخر تحديث GMT02:08:30
 العرب اليوم -

بدء انطلاق فعاليات "مهرجان التسوق والترفيه" في الأحساء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء انطلاق فعاليات "مهرجان التسوق والترفيه" في الأحساء

انطلاق فعاليات "مهرجان التسوق والترفيه"
الرياض ـ رياض أحمد

دَشَّنَ محافظ الأحساء السعودية رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير بدر بن محمد بن جلوي، مساء الثلاثاء، انطلاق فعاليات "مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه" في نسخته الثالثة، وذلك في مجمع "العثيم مول" التجاري في الأحساء، والذي يستمر لمدة 22 يومًا. وبعد وصول الأمي بدر إلى مقر الحفل عزف السلام الملكي، تلا ذلك آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس غرفة الأحساء صالح العفالق كلمة بين فيها أن الأحساء تشهد في السنوات الأخيرة حراكًا اقتصاديًا كبيرًا، وهناك عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية التي ستنفذ في الفترة المقبلة، منها مشروع العقير السياحي، وتأهيل عدد من المواقع السياحية في المنطقة عن طريق القطاعين الخاص والعام، مبيناً أن هذه المشروعات ستعطي دافعًا قويًا للنهوض بالمهرجان وتطويره واتساع نطاقه وفعالياته على مدار الأعوام المقبلة".
وأوضح "صار تحدي إعداد وتنظيم هذا المهرجان بعد دورتيه السابقتين الناجحتين أكثر زخماً لكونه تجاوز مرحلة البدايات والتأسيس الصعبة، وانطلق إلى رحاب التميز والتألق، لذلك فهو يدخل اليوم في منعطف جديد وتحدٍ متجدد ثلاثي الأبعاد، نتحدى فيه ما أنجز وتحقق في العامين الماضيين"، مفيداً ان "المهرجان سيستمر حوالي 22 يومًا".
وألقى رئيس اللجنة المنظمة محمد العفالق كلمة بيَّن فيها ان النسخة الأولى من المهرجان شهدت نحو مليون ومائة ألف زائر، وتنظيم أكثر من 96 فعالية متنوعة، ساعدت القطاع الاقتصادي في المنطقة من فنادق وشقق مفروشة وأسواق تجارية ومطاعم على تحقيق عوائد تجاوزت 400 مليون ريال بمعدل 360 ريالاً للفرد، وبلغ المتوسط العام للإنفاق اليومي للفرد الواحد 1829 ريالاً، ما ساعد في نجاح المهرجان ومنحه معدل 4.1 درجة من خمس درجات بحسب الهيئة العامة للسياحة والآثار، جاءت النسخة الثانية لتعزز مسيرة التفوق حيث بلغ عدد رواد المهرجان بنسبة زيادة وصلت إلى حوالي 10%، وزاد عدد فعالياته ليبلغ 131 فعالية، منها حوالي 47 فعالية رئيسة و84 فعالية مصاحبة تناسب مختلف فئات وشرائح المجتمع، وقدمت 390 شركة ومؤسسة خفوضات وعروضًا خلال أيام المهرجان.
وفي هذه الدورة الثالثة من المهرجان يتطلعون إلى الوصول لأكثر من 1.4 مليون زائر من سكان المنطقة وزوارها، بنسبة زيادة لا تقل عن 10% عن العام الماضي، وأن يتجاوز مجموع إيرادات المهرجان 480 مليون ريال، وأن يبلغ عدد فعالياته وبرامجه حوالي 60 فعالية رئيسة و90 فعالية مصاحبة تتناسب مع مختلف فئات وشرائح المجتمع، وأن تقدم ما لا يقل عن 420 شركة ومؤسسة عروض وخفوضات طوال فترة المهرجان، بالإضافة إلى المسابقات والسحوبات على الجوائز القيمة، من بينها السحب على 6 سيارات نيسان التيما (سيارة المهرجان).
تلى ذلك فيلم قصير عن سيارة المهرجان، ثم كلمة الراعي الرسمي، بعد ذلك شاهد الحضور فيلمًا ترويجيًّا عن المهرجان، ثم مشاركة انشادية لأطفال المهرجان، ثم قام  محافظ الاحساء في نهاية الحفل بتكريم الشركات الراعية والداعمين.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء انطلاق فعاليات مهرجان التسوق والترفيه في الأحساء بدء انطلاق فعاليات مهرجان التسوق والترفيه في الأحساء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء انطلاق فعاليات مهرجان التسوق والترفيه في الأحساء بدء انطلاق فعاليات مهرجان التسوق والترفيه في الأحساء



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

ماديسون بير تجذب الأنظار أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 07:09 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

ميار الغيطي تنشر صورة من كواليس مسلسل "ولاد تسعة"

GMT 23:00 2017 الإثنين ,28 آب / أغسطس

الكرفس والليمون لعلاج مرضى "السكري"

GMT 22:06 2014 السبت ,04 تشرين الأول / أكتوبر

لمسات ناعمة تغيّر ديكور منزلك وتطلق روح الفرح

GMT 16:13 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

البنك المركزي يصدر عملة نقدية جديدة من فئة 50 ألف دينار عراقي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab