بدء التشغيل الكامل لمبنى الكونكورس إيه في مطار دبي
آخر تحديث GMT18:03:20
 العرب اليوم -

بدء التشغيل الكامل لمبنى الكونكورس إيه في مطار دبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء التشغيل الكامل لمبنى الكونكورس إيه في مطار دبي

أبوظبي ـ وكالات

أعلنت مطارات دبي وطيران الإمارات أمس عن الإنجاز الناجح لعمليات التدشين التدريجية لمبنى "الكونكورس A" في مطار دبي الدولي، والذي يعد أول مبنى من نوعه في العالم مخصص لطائرات الإيرباص أيه 380 العملاقة، الأمر الذي رفع الطاقة الاستيعابية للمطار من 60 مليون مسافر إلى 75 مليون مسافر سنوياً. وقد بات "الكونكورس A" الضخم الذي يضم 20 بوابة لصعود الركاب إلى طائرات الإيرباص أيه 380، إلى جانب صالتين فاخرتين لمسافري الدرجتين الأولى ورجال الأعمال على متن طيران الإمارات تمتد على مساحة 29,000 متر مربع، يعمل بشكل كامل، بعد اكتمال أعمال التدشين التدريجية التي استمرت على مدى 5 أسابيع. وكان قد تم البدء في التشغيل التدريجي للمبنى يوم 2 يناير 2013، من خلال رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 003" المتجهة إلى مطار هيثرو التي استخدمت واحدة من البوابات الأربع التي افتتحت خلال المرحلة الأولى من برنامج التشغيل. وتم خلال الشهر الأول من العمليات في "الكونكورس A" مناولة 461,972 قطعة أمتعة نقلت على متن أكثر من 2,450 رحلة جوية حملت 589,234 مسافراً. وأكد تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: "يعد الافتتاح الكامل للكونكورس A بمثابة نقلة نوعية وإنجاز هام يساهم في دعم مسيرة النمو المتواصل لطيران الإمارات، وتجسيد عملي لتركيزنا كناقلة عالمية رائدة تلتزم بتوفير منتجات وخدمات مبتكرة تضمن تمتع مسافريها بتجربة سفر لا مثيل لها". وأضاف تيم كلارك بقوله: مع امتلاك طيران الإمارات 31 طائرة إيرباص أيه 380 ضمن أسطولها، إلى جانب 59 طائرة أخرى تقدمت بطلبيات لشرائها، تعد الإمارات أكبر مشغل لهذه الطائرة في العالم، لذلك فقد كان من المنطقي أن نقوم بتشغيل هذا الأسطول الضخم من خلال منشأة عالمية المستوى تلبي هذه الاحتياجات وتجسد ريادتنا في هذا المجال". وبدوره قال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: "يعد افتتاح الكونكورس A بمثابة نقلة نوعية تحظى بنفس أهمية افتتاح المبنى 3 في عام 2008، فهو يوفر منشأة ضخمة حديثة عالمية المستوى تتماشى مع النمو السريع لطيران الإمارات وتلبي احتياجات قاعدة عملائها الدولية ". وأضاف غريفيث: يمثل "الكونكورس A" عنصراً حيوياً ضمن برنامج التوسع الطموح الجاري تنفيذه في مطار دبي الدولي، والبالغ كلفته 7.8 مليارات دولار، للتمكن من استيعاب النمو السريع في معدلات الحركة في المطار، في ظل التوقعات بأن يصبح اكبر مطار في العالم وأكثرها ازدحاماً، من حيث حركة الركاب الدوليين بحلول نهاية عام 2015 ." ويعد "الكونكورس A" جزءاً من المبنى 3 في مطار دبي الدولي، المخصص لمسافري طيران الإمارات. وسيتيح المبنى الجديد لركاب الناقلة السفر على متن طائرات الإيرباص أيه 380 إلى 21 وجهة في أوروبا وأمريكا الشمالية وأستراليا وآسيا التي تخدمها "الإمارات" بهذا الطراز من الطائرات. ويتصل "الكونكورس A"، الذي يتألف من 11 طابقاً وتبلغ مساحته الإجمالية 528,000 متر مربع، مع "الكونكورس B" ومبنى الركاب 3 من خلال قطار أنفاق تم إنشاؤه لخدمة وراحة المسافرين المغادرين والعابرين وضمان سهولة حركتهم عبر مطار دبي الدولي. ويتمتع "الكونكورس A" ايضا بمنطقة واسعة مخصصة للسوق الحرة وردهة للمطاعم الراقية تضم مجموعة واسعة من كبرى العلامات التجارية لسلاسل المطاعم والمقاهي الدولية. ومع تشغيل "الكونكورس A" ترتفع الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي من 60 مليون مسافر إلى 75 مليون مسافر سنوياً، حيث يمثل المبنى الجديد جزءاً حيوياً من الخطة الاستراتيجية 2020 لمؤسسة مطارات دبي البالغ كلفتها 28 مليار درهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء التشغيل الكامل لمبنى الكونكورس إيه في مطار دبي بدء التشغيل الكامل لمبنى الكونكورس إيه في مطار دبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء التشغيل الكامل لمبنى الكونكورس إيه في مطار دبي بدء التشغيل الكامل لمبنى الكونكورس إيه في مطار دبي



ارتدت فستانًا باللون الفضي وزوجًا من الأحذية العالية

أناقة سكارليت جوهانسون في عرض فيلمها الجديد

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 14:55 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 العرب اليوم - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 11:52 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل
 العرب اليوم - أمجد شمعة يوضح دور الإضاءة في ديكور المنزل

GMT 02:26 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل
 العرب اليوم - أردوغان يتنحى رمزيًا عن منصبه لصالح طفل

GMT 07:17 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 العرب اليوم - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 07:17 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

مدن استثنائية في اليونان يمكنك زيارتها في 2019

GMT 01:40 2016 الثلاثاء ,26 إبريل / نيسان

رانيا عجمية تصمم بيض شم النسيم من عجينة السيراميك

GMT 09:05 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أصغر أنواع الطيور حول العالم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab