القطاع السياحي في الشارقة ينمو 10
آخر تحديث GMT21:10:21
 العرب اليوم -

القطاع السياحي في الشارقة ينمو 10%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القطاع السياحي في الشارقة ينمو 10%

أبوظبي ـ وكالات

يحقق قطاع السياحة في إمارة الشارقة نمواً خلال العام الحالي بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 10٪، بحسب خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة. وقال المدفع لـ”الاتحاد” أمس على هامش مشاركة الهيئة في معرض الخليجية لسياحة الأعمال والحوافز إن سياحة المؤتمرات والمعارض أصبحت تمثل نمطاً سياحياً مهماً ينطوي على إنفاق سياحي كبير وفرصة لتسليط الضوء على المقومات السياحية بالإمارة. وقال إن الشارقة تعمل على تطوير مراكز المؤتمرات والمعارض، مشيراً إلى أن الإمارة افتتحت مؤخراً قاعة الجواهر التي تتسع لـ3 آلاف زائر، إضافة إلى مركز اكسبو الشارقة. وتشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بالمعرض للعام السابع على التوالي، من خلال جناحٍ متميز يجمع بين التصميم العصري والركن التراثي الذي يعرض تنوع مقومات الإمارة السياحية ويوزع منشورات ترويجية بعدة لغات عن منتج الشارقة السياحي. ويستضيف مركز اكسبو الشارقة حوالي 20 معرضاً متخصصا خلال العام الحالي، لافتاً إلى دور هذه المعارض في خدمة الاقتصاد الوطني والاطلاع على احدث الصناعات وأدوات الإنتاج في كافة القطاعات، ما يوفر الفرص للتجار والشركات والمصانع والهيئات للاطلاع على ما يدور في العالم عن طريق استضافة المصنعين والمنتجين تحت سقف واحد. وبين أن المعارض تهدف لاستقطاب المستثمرين وتعريفهم المناخ الاستثماري في الدولة والقوانين والتشريعات وما تمتلكه من قدرات متنوعة وفائقة لا تتوافر في الكثير من الدول”. وقال المدفع “إن التوجه لإنشاء فندق مجاور لمركز إكسبو الشارقة يسهم في توسع أنشطة المركز، إضافة إلى إقامة مواقف للسيارات متعددة الأدوار تستوعب الرواد للمعارض والمؤتمرات التي تقام على أرض مركز أكسبو الشارقة”. ويشهد مركز إكسبو الشارقة مجموعة متميزة من المعارض والفعاليات خلال عام 2013، منها معرض الساعات والمجوهرات من 26 الى30 مارس ومعرض الشرق الأوسط للسيارات المعدلة بالفترة من 14 إلى 16 مارس. ويعد معرض الشارقة الدولي للكتاب من أهم الأحداث الثقافية على مستوى المنطقة والعالم ويقام بالفترة من 6 إلى 16 نوفمبر. وقال المدفع “ إن الإحصاءات الصادرة عن الإمارة تظهر نمواً وتقدماً في القطاع السياحي، مشيراً إلى انها تسير بخطوات ثابتة ومستقرة.” وأضاف “نحرص على الترويج لمنتج الإمارة في سياحة الأعمال وتحقيق تواجد متميز في معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات، والذي يُعد أحد أبرز المعارض العالمية التي تجمع بين المعنيين في قطاع سياحة الأعمال. ونوه إلى أن المعرض يفتح فرصا جديدة للتواصل بين المستثمرين ورجال الأعمال، وقد عقد وفد إمارة الشارقة منذ اليوم الأول عدداً من اللقاءات والاجتماعات مع عدد من المشاركين والعارضين ووكالات السفر والسياحة ووسائل الإعلام المختلفة، متوقعاً نجاحاً للمشاركة السابعة للهيئة بالمعرض لا تقل عن نجاحات الأعوام السابقة. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطاع السياحي في الشارقة ينمو 10 القطاع السياحي في الشارقة ينمو 10



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطاع السياحي في الشارقة ينمو 10 القطاع السياحي في الشارقة ينمو 10



ارتدت بلوزة كروشيه بيضاء أنيقة وسروالًا مِن الكتان

ماديسون بير تجذب الأنظار أثناء توجّهها لتناول العشاء في ويست هوليوود

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 07:09 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

ميار الغيطي تنشر صورة من كواليس مسلسل "ولاد تسعة"

GMT 23:00 2017 الإثنين ,28 آب / أغسطس

الكرفس والليمون لعلاج مرضى "السكري"

GMT 22:06 2014 السبت ,04 تشرين الأول / أكتوبر

لمسات ناعمة تغيّر ديكور منزلك وتطلق روح الفرح

GMT 16:13 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

البنك المركزي يصدر عملة نقدية جديدة من فئة 50 ألف دينار عراقي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab