السودان يحتفل باليوم العالمي للسياحة بشعار السياحة والتنمية المجتمعية
آخر تحديث GMT01:01:27
 العرب اليوم -

السودان يحتفل باليوم العالمي للسياحة بشعار السياحة والتنمية المجتمعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السودان يحتفل باليوم العالمي للسياحة بشعار السياحة والتنمية المجتمعية

السودان
الخرطوم - سونا

تحتفل ولايات السودان المختلفة غداً السبت باليوم العالمي للسياحة الذي يجئ تحت شعار "السياحة والتنمية المجتمعية " والذي يصادف يوم السبت ال27 من سبتمبر كل عام .

وقال مدير الإدارة العامة للسياحة بالوزارة الأستاذ عثمان الإمام في تصريح /لسونا/ إن السودان صنف السابع عالمياً حسب تقارير منظمة السياحة العالمية من حيث الإرث الحضاري والتاريخي ووفق المكتشف منه والموجودة على سطح الأرض مما يستوجب الترويج للسياحة ، وأشار إلى أن السياحة تخلق فرص للعمل، وتامين سبل العيش، وبناء قدرات المجتمعات المحلية وأكد على ضرورة ربط السياحة بالاقتصاد .

وأوصى اجتماع للمجلس التنسيقي للسياحة الاتحادية بوزارة السياحة والاثار والحياة البرية بمنح دروع تقديرية لأفضل الولايات .

وأشار الأستاذ عثمان الإمام إلى مشاركة 16 ولاية من جملة 18 في اجتماع المجلس التنسيقي للوزارة الذي تم الاتفاق من خلاله على مشاركة كل الولايات في المهرجانات والمنشط السياحي لكل ولاية اعتباراً من مهرجان البركل في ديسمبر القادم ومهرجان وسباق الهجن في نوفمبر .

وأشار إلى توصية المجلس بتخصيص درع سنوياً يمنح للولاية التي تدعم السياحة وتحرز تقدم في الخدمات مشيراً إلى أن الآلية الخاصة بوضع المعايير لم تحدد .وتطرق إلى انتظام حملة لمراقبة أداء الجهات العاملة في مجال السياحة والتأكد من جودة الخدمات المقدمة من إيواء وأداء وكالات السفر والسياحة .

ويشارك في الحملة عدد من الجهات ذات الصلة بالسياحة ، وقال مدير السياحة إن الحملة التفتيشية بدأت بولاية الخرطوم قامت بزيارات لكل من الجزيرة وشمال كردفان وستتوجه إلى ولايات نهر النيل وكسلا والشمالية والولايات الأخرى مبيناً أن السياحة تنشط في البلاد خلال الفترة من أكتوبر وحتى ابريل نسبة لاعتدال المناخ .

مضيفاً أن من أهداف الاحتفال باليوم العالمي للسياحة وهو زيادة وعي المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى التصدي للتحديات العالمية الواردة للأهداف الإنمائية للألفية وتسليط الضوء على المساهمة التي يمكن أن تقدمها صناعة السياحة لبلوغ هذه الأهداف.

وكانت منظمة السياحة العالمية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة قررت تأسيس اليوم الدولي للسياحة في دورتها الثالثة المنعقدة في طرمولينوس، باسبانيا، سبتمبر 1979 .

الجدير بالذكر أن حجم قطاع السياحة العالمي يقدر اليوم بتريليون دولار، بما في ذلك حركة أكثر من مليار سائح سنوياً في جميع أنحاء العالم .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السودان يحتفل باليوم العالمي للسياحة بشعار السياحة والتنمية المجتمعية السودان يحتفل باليوم العالمي للسياحة بشعار السياحة والتنمية المجتمعية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab