الخطوط الجوية العربية السعودية تحصد عددًا من الجوائز العالمية
آخر تحديث GMT18:13:23
 العرب اليوم -

الخطوط الجوية العربية السعودية تحصد عددًا من الجوائز العالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخطوط الجوية العربية السعودية تحصد عددًا من الجوائز العالمية

الخطوط الجوية العربية السعودية
لندن - واس

ارتفع تصنيف الخطوط الجوية العربية السعودية إلى درجة أربع نجوم بين مختلف شركات الطيران العالمية بعد أن كان يراوح عند مستوى ثلاثة نجوم منذ بدء عمليات التصنيف العالمية من قبل مجموعة سكاي تراكس التي تتخذ من لندن مقراً لها منذ العام 2001م.
وأعلنت مجموعة سكاي تراكس المتخصصة في تقييم خدمات ومنتجات شركات الطيران فوز الخطوط السعودية بجائزة أفضل مقاعد الدرجة السياحية وأفضل وسائل الراحة للدرجة الأولى على مستوى الصناعة وليس ذلك فحسب بل قد تم أيضاً إعلان ترشيح الخطوط السعودية لجائزة "أفضل شركات الطيران العالمية تحسنا من حيث الخدمات والمنتجات".
وتسلم المدير العام المكلف رئيس قطاع النقل في الخطوط الجوية العربية السعودية عبدالعزيز بن رحيم الحازمي جائزة رفع تصنيف الخطوط السعودية من ثلاث نجوم إلى أربع نجوم وجائزة أفضل مقعد للدرجة السياحية على مستوى الصناعة، وجائزة أفضل وسائل الراحة للدرجة الأولى من مجموعة سكاي تراكس العالمية المتخصصة في تقييم خدمات وأداء شركات الطيران في حفل أقيم بهذه المناسبة خلال افتتاح معرض فانبرة الدولي للطيران في بريطانيا مساء أمس .
ورفع الحازمي بهذه المناسبة باسم كل موظفي الخطوط السعودية الشكر والتقدير لصاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية العربية السعودية على متابعته وتوجيهه الدائم لتحسين الخدمات لعملاء السعودية.
وقال "أهدي هذه الجائرة أيضا لعملاء الخطوط السعودية الذين وثقوا فينا في تقديم الخدمة ونرجو أن نكون عند حسن ظنهم وأيضاً لزملائي وجميع منسوبي الخطوط السعودية على أدائهم المتميز الذي مكننا من الحصول على هذه الجوائز".
وأضاف في تقرير لوكالة الأنباء السعودية "هذه الجائزة تقدم من منظمة سكاي تراكس وهي المنظمة الدولية المعنية في تقييم خدمات شركات الطيران على مستوى العالم"، مشيراً إلى أن هذه المنظمة بدأت في عملية التقييم السري للخطوط السعودية، كما أن هذا التقييم يشتمل على أكثر من 180 عنصراً من عناصر الخدمة سواءً على الأرض أو على الطائرة".
وتابع قائلا "والحمد لله أن الخطوط العربية السعودية من بين كل شركات الطيران في العالم كانت ضمن القائمة النهائية للجوائز الأربع، جائزة تقييم على مستوى أربع نجوم، وجائزة أفضل مقعد في الدرجة السياحية وجائزة وسائل الراحة للدرجة الأولى وأخيرا جائزة أفضل شركة طيران تطورت وتحسنت خلال العام المنصرم".
وقال الحازمي " إن الخطوط السعودية ومن بين المرشحين النهائيين فازت بثلاث جوائز, مبيناً أن الجهود التي بذلتها الخطوط الجوية العربية السعودية حتى تحصل على هذه الجوائز بدأت من خلال برنامج تطوير الخطوط السعودية في عام 2006م ضمن خطة إستراتيجية لتحديد مستويات الحركة لتعزيز البنية التحتية في تقنية المعلومات وإضافة الأسطول وأيضا تحسين الخدمات وتحسين المنتج.
وأضاف أن العمل كان برنامج ممنهج تم العمل عليه خلال الثماني سنوات الماضية والحمد لله تحقق اليوم حيث أن الجائزة كانت نتيجة للجهد الذي بذل خلال الفترة الماضية من تحسين خدمات والتقنية على الطائرات والمقاعد والأسطول الجديد وتحسين جوانب الخدمة كافة".
وأوضح الحازمي أن الهدف هو الوصول إلى خمس نجوم وهو هدف قائم وهدف استراتيجي للخطوط السعودية, وسوف نعمل بإذن الله على تحقيقه في أقرب وقت ممكن".
وتابع بالقول "أول أمر وضعناه أمامنا هو الإلتزام بنسبة انضباط رحلات تفوق 90 في المئة من كل الرحلات بالرغم من حقيقة تداخل عدة عوامل داخلية في مسالة انتظام رحلات شركات الطيران, وهناك أيضاً عوامل خارجية كثيرة لا تتحكم فيها شركات الطيران مثل الأحوال الجوية والمرافق والأجهزة الحكومية العاملة في المطارات عملية وصول الراكب في مواعيد قبل الإقلاع، ومع ذلك تمكنا في العام الماضي 2013م ولله الحمد من تحقيق المركز السادس بين جميع شركات الطيران في العالم في أداء نسبة انتظام الرحلات، كما حصلت الخطوط الجوية العربية السعودية في شهر يونيو الماضي على المركز الثاني على مستوى العالم من حيث نسبة انتظام الرحلات".
وخلص الحازمي إلى القول "الخطوط السعودية تدرك وجود تحديات فيما يتعلق بالتشغيل الداخلي كما تدرك النمو اقتصادي الهائل في المملكة والنمو السكاني المتزايد وبالتالي المتطلبات الضرورية للحركة لذلك فالخطوط السعودية تعمل قدر الإمكان على تلبيتها خلال عام 2014م حيث جرى ضخ حوالي مليون مقعد إضافي في السوق الداخلي وندرك أن هذا ليس كاف ولكن إن شاء الله مع الشركتين الوطنيتين القادمة للعمل في السوق الداخلي سنعمل سويا إنشاء الله على تلبية متطلبات الحركة الداخلية".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط الجوية العربية السعودية تحصد عددًا من الجوائز العالمية الخطوط الجوية العربية السعودية تحصد عددًا من الجوائز العالمية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخطوط الجوية العربية السعودية تحصد عددًا من الجوائز العالمية الخطوط الجوية العربية السعودية تحصد عددًا من الجوائز العالمية



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

دوتزين كرويس تتألَّق خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 21:34 2014 الخميس ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

غادة عبد الرازق بطلة فيلم خالد يوسف الجديد

GMT 01:56 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

دراسة تتوصل لعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال

GMT 21:06 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

نادي اليرموك يسعى إلى التعاقد مع يوسف السموعي

GMT 21:01 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

أفكار رائعة لتصميم شرفة صغيرة في المنزل
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab