إلغاء شرط التحدث بالإنكليزية للحصول على رخصة الإرشاد السياحي في السعودية
آخر تحديث GMT10:52:29
 العرب اليوم -

إلغاء شرط التحدث بالإنكليزية للحصول على رخصة الإرشاد السياحي في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إلغاء شرط التحدث بالإنكليزية للحصول على رخصة الإرشاد السياحي في السعودية

الرياض ـ وكالات

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والآثار إلغاء شرط التحدث بالإنكليزية أو أي لغة أجنبية أخرى للحصول على رخصة الإرشاد السياحي الذي كان معمولا به في السابق. واعتمد قرار لمجلس إدارة الهيئة صدر مؤخرا تعديل ضوابط التصريح المؤقت للمرشدين السياحيين وذلك بإلغاء اشتراط إجادة اللغة الإنجليزية أو أي لغة أجنبية أخرى من شروط التصريح للمرشد السياحي العام والمحلي. كما عد قرار المجلس أن إتقان لغة أجنبية أخرى ميزة تنافسية توضع على تصريح المرشد السياحي العام والمحلي. وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار قد اشترطت في السابق على الراغبين في الحصول على ترخيص لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي، إجادة التحدث باللغة الإنجليزية أو إي لغة أجنبية أخرى إلى جانب اللغة العربية. يشار إلى أن الهيئة تشترط للترخيص للمرشد السياحي أن يكون سعودي الجنسية وأن لا يقل عمره عن 21 عاما وأن يكون حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم علية بجرم يتنافى مع واجبات المهنة أو عقوبة جنائية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، وأن يقدم شهادة تثبت أنه لائقُ طبيا وسالمُ من الأمراض والعاهات التي تمنعه من أداء عمله كمرشد سياحي وأن يجتاز بنجاح الاختبارات والمقابلات الشخصية التي تقدمها الهيئة العامة للسياحة والآثار، وأن يكون حاصلاً على دورة في الإسعافات الأولية. وفيما يتعلق بالمؤهلات المطلوبة في طالب الترخيص لمرشد عام يشترط أن لا يقل مؤهله عن الثانوية العامة ويفضل من كان لديه مؤهل في مجال السياحة أو بكالوريوس في التاريخ أو الجغرافيا أو الآثار وغيرها من التخصصات ذات العلاقة بالسياحة. بينما لا يقل مؤهل "مرشد محلي" عن شهادة الكفاءة المتوسطة، أما "مرشد موقع" فيكتفى بإتقان القراءة والكتابة باللغة العربية والإلمام بمجال عمله والموقع الذي سيعمل فيه. وحددت هيئة السياحة مدة الترخيص للمرشد السياحي سنة واحدة ويعتبر المرشد تحت التجربة في السنة الأولى من عمله ويلزم التقيد بطلب تجديد الترخيص من الهيئة قبل شهرين من نهايته، كما يلزم حضوره واجتياز دورة مهنيه في الإرشاد السياحي تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والآثار. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلغاء شرط التحدث بالإنكليزية للحصول على رخصة الإرشاد السياحي في السعودية إلغاء شرط التحدث بالإنكليزية للحصول على رخصة الإرشاد السياحي في السعودية



GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab