كل ما تريد معرفته عن مسلسل الملك أحمس  كفاح طيبة
آخر تحديث GMT13:50:16
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

كل ما تريد معرفته عن مسلسل الملك أحمس " كفاح طيبة "

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كل ما تريد معرفته عن مسلسل الملك أحمس " كفاح طيبة "

مسلسل الملك أحمس
القاهرة ـ العرب اليوم

أيام قليلة تفصلنا عن الماراثون الرمضانى القادم ، والذى يعد واحداُ من أهم المواسم الدرامية التى تتنافس فيها الاعمال الفنية للاستحواذ على اهتمام المشاهد المصرى ، ومن بين هذه الأعمال مسلسل الملك " كفاح طيبة " ، الذى يعد عودة الى إنتاج الدراما التاريخية فى مصر ، بعد فترة طويلة من الانقطاع .

قصة مسلسل الملك :

تدور أحداث مسلسل الملك " كفاح طيبة " عن حياة الملك أحمس ،  مؤسس الأسرة الثامنة عشرة، وكان عضوًا في العائلة المالكة لطيبة، وقد تصدى الى هجمات الهكسوس على مصر ، وتمكن من الانتصار عليهم ، والعمل مستوحى من رواية كفاح طيبة للاديب العالمى نجيب محفوظ الحاصل على على جائزة نوبل.

أبطال مسلسل الملك :

يضم مسلسل الملك العديد من الأبطال على رأسهم الفنان عمرو يوسف وسوسن بدر وصبا مبارك ماجد المصرى والفنان الفلسطيني كامل الباشا ومحمد لطفى ، محمد علاء، مها نصار، باسل الزارو، أمير صلاح الدين، ياسين السقا، معتز هشام. بالإضافة الى عدد كبير من ضيوف الشرف ومنهم شريف سلامة ومحمد فراج ، ومن إنتاج تامر مرسى .

شخصيات مسلسل الملك :

 من المفترض أن تجسد سوسن بدر خلال أحداث مسلسل الملك أحمس شخصية الملكة تتى شرى، وهى الأم الكبرى ، أي أنها ستلعب دور جدة الملك أحمس، والتى كان لها دور كبير في تحرير مصر من الهكسوس ، والملكة تتي شرى هي أول سلسلة نسل الملكات من آخر الأسرة السابعة عشر إلى آخر الأسرة الثامنة عشر، كانت زوجة الملك سقنن رع تاعا الأول ووالدة الملك سقنن رع تاعا الثاني وجدة كل من الملك كامس وأحمس الأول ، كما الفنانة صبا مبارك داخل الأحداث شخصية نفرتارى وهى زوجة الملك أحمس والذى من المقرر أن يلعب بطولته الفنان عمرو يوسف، أما الفنانة ريم مصطفى فمن المقرر أن تلعب دور ابنة ملك الهكسوس ، الذى سوف يجسد شخصيته الفنان الفلسطينى كامل الباشا.

برومو مسلسل الملك :

طرحت شركة سينرجى المنتجة  للعمل البرومو الرسمي لمسلسل "الملك " المأخوذ عن رواية كفاح طيبة للأديب العالمي نجيب محفوظ ، وعلق عمرو يوسف على البرومو قائلا: "برومو مسلسل #الملك " كفاح طيبة " #رمضان_2021 #رمضان_الخير " .

ملاحظات على برومو مسلسل الملك :

بمجرد طرح البرومو الدعائى للعمل بدأ عدد رواد مواقع التواصل الاجتماعى ابداء ملاحظات على البرومو حيث علق البعض على لحية البطل عمرو يوسف ، بالإضافة الى تشبيه المعارك ببعض الاعمال الاجنبية التى تناولت بعض المعارك الحربية فى ذاك العصر او ما شابه.

القنوات العارضة لمسلسل الملك :

من المقرر ان تعرض مجموعة قنوات dmc مسلسل الملك فى رمضان ، بالإضافة الى منصة watch it ، وإما فى الدول الخليج فمن المقرر ان يتم عرض العمل على منصة شاهد vip .

مخرج ومؤلف مسلسل الملك :

يتولى مسؤولية إخراج العمل حسين المنباوى ، والذى قدم العام الماضى مسلسل " الفتوه " ، والذي قام ببطولته كل من ياسر جلال ونجلاء بدر ، بينما يتولى كتابة السيناريو والحوار كل من شيرين وخالد دياب ، وقد تم رصد ميزانية ضخمة للعمل بسبب اعتماده على الديكورات والجرافيك والملابس والاكسسوارات التى تتناسب مع هذا العصر ، كما تم الاستعانة بمصمم معارك أجنبى .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

عمرو يوسف يُحدث ضجة وسخرية بأول ظهور بشخصية "أحمس"

سوسن بدر جدة عمرو يوسف في الملك أحمس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كل ما تريد معرفته عن مسلسل الملك أحمس  كفاح طيبة كل ما تريد معرفته عن مسلسل الملك أحمس  كفاح طيبة



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية

GMT 14:41 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

هدى الأدريسي تتواصل مع معجبيها على "فيسبوك"

GMT 19:32 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

الباحثة هاجر المنصف تفوز بجائزة الذكاء الاصطناعي الشامل

GMT 08:08 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس المتوقعة في المملكة السعودية الأحد

GMT 10:14 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مصر وافريقيا والفرص المتاحة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab