أبطال مسلسل سرايا عابدين يحتفلون بانتهاء التصوير في قصر المانسترلي
آخر تحديث GMT15:26:38
 العرب اليوم -

أبطال مسلسل "سرايا عابدين" يحتفلون بانتهاء التصوير في قصر "المانسترلي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبطال مسلسل "سرايا عابدين" يحتفلون بانتهاء التصوير في قصر "المانسترلي"

أبطال مسلسل "سرايا عابدين"
القاهرة ـ محمود الرفاعي

احتفل أبطال مسلسل "سرايا عابدين"، الذي يُعتبَر أضخم دراما تاريخية عربية بامتياز، بانتهاء تصويره وذلك خلال مؤتمر صحافي عُقد في "قصر المانسترلي" الأثري في قلب القاهرة.
وحضر المؤتمر، حشد من أهل الصحافة والإعلام المصريين والعرب الذين حضروا خصيصًا للمناسبة، والقيّمون على العمل، وفي مقدّمتهم الكاتبة هبه مشاري حمادة، والمخرج عمرو عرفة، ومدير المشروع وائل نجم الذي كلفته شركة "O3" متابعة العمل، إضافة إلى أبرز أبطال المسلسل ونجومه، وعلى رأسهم يسرا، وقصي خولي، ونيللي كريم، وغادة عادل، ومي كسّاب، وداليا مصطفى، وسوسن أرشيد، وكارمن لبّس. وكان لدخول يسرا إلى القاعة وقع خاص لما تمثلّه من قيمة فنية كبيرة، ومسيرة مهنية حافلة بالنجاحات.
واستهل المتحدّث الرسمي باسم مجموعة "MBC" ومدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية مـازن حـايك، كلمته بالإشارة إلى طبيعة المكان الذي يعقد فيه المؤتمر، وما يختزله من عمر الحضارة المصرية وماضي القاهرة، كما أثنى حـايك على نجوم العمل، وخصّ النجمة يسرا، واصفاً إياها بـ"شريكة النجاح والداعمة لـ MBC و"MBC مصر" على الدوام".
وتابع حـايك أنه، "عندما نتحدّث عن عمل بحجم وقيمة "سرايا عابدين" الفنية والإنتاجية والدرامية، فنحن نتكلّم عن عشرات النجوم المخضرمين، وأقرانَهم من جيل الشباب، من مصر والعالم العربي، بالإضافة إلى كادرٍ كبيرٍ من صنّاع الدراما، ونجوم ما وراء الشاشة، الذين يجتمعون للمرّة الأولى معاً تحت سقفٍ دراميٍّ واحد، يروي تاريخ القصور وحقبة السرايات، ويبوح بأسرار وأخبار زمن الخديوية الغابر".
وأثنى حـايك على دور كاتبة العمل هبة مشاري حمادة التي بنت حبكتها الدرامية الشيّقة ضمن السياق التاريخي للأحداث. كما أشاد حـايك بحنكة قائد الدفّة الإخراجية عمرو عرفة، والذي استطاع النفاذ إلى قلب النص الدرامي والبنية التاريخية للعمل، مستفيداً من رؤيته السينمائية الفريدة والخلاّقة، والإمكانات الإنتاجية العالية التي أدارها بحرفيّته المعهودة".
وشدّد مدير عام شركة "O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي" فادي إسماعيل، على أهمية التقنيات الحديثة المستخدمة في إنتاج العمل، مؤكّدًا "هذا المسلسل يأتي تتويجاً لسلسلة من القفزات النوعية التي أنجزتها شركة "O3" في صناعة الدراما، ابتداءً من "الملك فاروق"، مروراً بمسلسل "عمر" وما شكّله من علامة فارقة في الدراما التاريخية العربية، وصولاً اليوم إلى "سرايا عابدين".
وتساءل إسماعيل "ماذا تتوقَّعون أن تكون نتيجة الاستعانة بأبرز النجوم وصنّاع الدراما المصريين، إلى نخبة من نجوم الدراما العرب، وتوأمة كل ذلك مع ميزانية إنتاجية هي الأضخم حتى يومنا هذا، بموازاة الاستعانة بتكنولوجيا هي الأحدث في العالم؟!".
وختم إسماعيل، بالتأكيد على أن "شركة O3"، المنضوية تحت لواء "مجموعة MBC"، تُعزّز تواجدها في مصر اليوم لتُضيف لمستها الخاصة، وتضع إمكاناتها في تصرُّف أهل الدراما المصرية وصنّاعها، سعياً إلى مزيد من الشراكات وتبادل الخبرات والنجاحات، وتوحيد الجهود بهدف الوصول إلى أفضل الممارسات الدرامية، وبالتالي إنتاج محتوى تلفزيوني عربي بمواصفات ترقى إلى العالمية.
وأعرب مدير عام "MBC مصر" محمد عبد المتعال، عن فخره بعرض أضخم إنتاج درامي عربي على القناة، مُعتبراً أن المسلسل "يُمثِّل إضافةً قيّمة إلى شبكة البرامج الرمضانية". وأشار إلى أن جمع هذه الكوكبة الكبيرة من ألمع نجوم وصنّاع الدراما العربية لم يكن ممكناً لولا تضافُر جهود "مجموعة MBC" و"شركةO3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي".  
وذكر عبد المتعال أنه "على الرغم من أن "سرايا عابدين" يمثّل مفاجأة الموسم الرمضاني، إلا أن شبكة برامج قناة "MBCمصر" خلال الشهر الكريم ستكون غنية بالمفاجآت وجامعةً لأهم الإنتاجات الدرامية والكوميدية التي تضم أبرز نجوم الدراما المصرية".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبطال مسلسل سرايا عابدين يحتفلون بانتهاء التصوير في قصر المانسترلي أبطال مسلسل سرايا عابدين يحتفلون بانتهاء التصوير في قصر المانسترلي



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال أبرزهن

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 00:27 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

وفاة ابن عم الفنان المصري مصطفى قمر

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:22 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

تونس تسجل "صفر" كورونا ومزيد من تخفيف القيود
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab