مصر تحتل المركز الـ 17 في قائمة أغلى المنتخبات المشاركة في كأس العالم
آخر تحديث GMT05:52:41
 العرب اليوم -

تتصدر فرنسا القمة بعدما بلغت القيمة التسويقية للاعبين 1,41 مليار يورو

مصر تحتل المركز الـ 17 في قائمة أغلى المنتخبات المشاركة في كأس العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تحتل المركز الـ 17 في قائمة أغلى المنتخبات المشاركة في كأس العالم

منتخب مصر
لندن - سليم كرم

احتل منتخب مصر المركز الـ 17 في قائمة أغلى المنتخبات المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا بداية من الخميس المقبل، بعدما وصلت قيمة اللاعبين الـ23 السوقية 232 مليون يورو. وتصدر منتخب فرنسا قائمة أغلى المنتخبات المشاركة في مونديال روسيا، بحسب دراسة نشرها مرصد كرة القدم "سي آي إي أس" بعدما بلغت القيمة التسويقية للاعبيه 1.41 مليار يورو، متفوقاً على منتخب إنجلترا الذى بلغت قيمته التسويقية 1,39 مليار يورو ثم البرازيل بـ1.27 مليار يورو.

وجاء منتخب إسبانيا في المركز الرابع في قائمة أغلى منتخبات المونديال بـ965 مليون يورو، متفوقاً على منتخب الأرجنتين صاحب الـ925 مليون يورو. وجاء منتخب بنما في المركز الأخير بقائمة أغلى منتخبات كأس العالم، بعدما بلغت القيمة التسويقية للاعبيه 15 مليون يورو فقط، خلف منتخب السعودية صاحب الـ 21 مليون يورو وايران صاحبة الـ 40 مليون يورو.

وتستند الدراسة إلى "السعر المناسب" الذي يجب على المشترين المحتملين دفعه للتعاقد مع لاعب معين، مع الأخذ في الاعتبار الأداء الرياضي لكل من اللاعبين وأنديتهم. وفي ذات الصدد، قدر مرصد كرة القدم "سي آي إي أس" قيمة محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي بـ171 مليون يورو، بينما تصدر هاري كين نجم منتخب إنجلترا ونادي توتنهام قائمة أغلى اللاعبين المشاركين في كأس العالم بـ200 مليون يورو، متفوقاً على نيمار لاعب منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسي صاحب الـ196 مليون يورو، بينما بلغت القيمة التسويقية لزميله في نادي العاصمة الفرنسية كيليان مبابي 187 مليون يورو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تحتل المركز الـ 17 في قائمة أغلى المنتخبات المشاركة في كأس العالم مصر تحتل المركز الـ 17 في قائمة أغلى المنتخبات المشاركة في كأس العالم



GMT 17:40 2024 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

"يوتيوب" يحذف حساب وزارة الخارجية الإيرانية
 العرب اليوم - "يوتيوب" يحذف حساب وزارة الخارجية الإيرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab