ريكاردو جاريكا يعلن القائمة الأولية لفريقه المشارك في كأس العالم
آخر تحديث GMT17:26:36
 العرب اليوم -

وسط أجواء من الحزن العميق بسبب غياب نجم النادي

ريكاردو جاريكا يعلن القائمة الأولية لفريقه المشارك في كأس العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريكاردو جاريكا يعلن القائمة الأولية لفريقه المشارك في كأس العالم

ريكاردو جاريكا، المدير الفني لبيرو
لندن - سليم كرم

 أعلن ريكاردو جاريكا، المدير الفني لبيرو، أمس الأربعاء القائمة الأولية لفريقه المشارك في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك وسط أجواء من الحزن العميق بسبب غياب نجم الفريق باولو جيريرو على خلفية عقوبة الإيقاف التي فرضت عليه بداعي تناوله للمنشطات، وقال جاريكا خلال مؤتمر صحافي أعرب خلاله عن ثقته في براءة جيريرو "إنها مأساة ولكن علينا أن نمضي قدمًا وتمثيل بيرو، أشعر بحزن كبير لأن باولو كان عليه أن يتدرب معنا".

وتقرر غياب جيريرو، الهداف التاريخي وقائد منتخب بيرو، عن المونديال بعدما قررت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" هذا الأسبوع تمديد عقوبة إيقافه من ستة أشهر إلى 14 شهرًا على خلفية سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات.

وتحدث جاريكا عن المتغيرات الفنية التي ستترتب على غياب جيريرو، حيث أكد أن هناك لاعبين يمكنهم القيام بدور زميلهم الغائب، وأضاف قائلا: المنتخب لن يلعب دون مهاجم، اندري كاريو أو اندي بولو أو جيفرسون فارافان أو راؤول رودياز يمكنهم اللعب (في مركز رأس الحربة)".

وكان رئيس بيرو، مارتين فيزكارا، أعلن أمس أن حكومته ستساند جيريرو، في الإجراءات القضائية التي سيتخذها ضد قرار إيقافه وذلك حتى يتمكن من المشاركة في المونديال.وقال فيزكارا في تصريحات صحفية "سنمنح دعمنا للإجراءات التي سيقومون بها (جيريرو ومحاموه)، القنصلية والسفارة في سويسرا ستكونان جاهزتان لتقديم دعم الدولة لهذه الإجراءات".

وأوضح الرئيس البيروفي أن جيريرو(34 عامًا) سيتقدم باستئناف أمام المحكمة الاتحادية في سويسرا مستندًا على أنه لم يحصل على فرصة للقيام بالإجراءات الواجبة للمطالبة بإلغاء العقوبة، وأشار أيضًا إلى أن فريق الدفاع الخاص باللاعب سيطالب قضاة الموضوع باتخاذ إجراء احترازي (رفع العقوبة مؤقتا) حتى النطق النهائي للحكم.

وأصيبت بيرو بحالة من الكآبة والإحباط تجاوزت نطاق كرة القدم بعدما أصدرت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" قرارًا بتمديد عقوبة إيقاف جيريرو من ستة أشهر إلى 14 شهرًا على خلفية سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات عقب نهاية مباراة بيرو والأرجنتين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال.وكان المستشار القانوني لاتحاد بيرو لكرة القدم، جوني بالدوبينو، قد فتح باب الأمل أمام جيريرو عندما أكد أمس أن اللاعب يمكنه طلب العفو من الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" استنادًا على تاريخه النظيف والتزامه الدائم بقواعد لائحة الانضباط الخاصة بالفيفا والظروف التي أحاطت بسقوطه في اختبار المنشطات.

وكشف الاختبار الذي أجري لجيريو عن وجود مادة البنزويليكجونين في عينة الدم الخاصة به.ويعتبر البنزويليكجونين المادة الأصلية المكونة لمخدر الكوكايين، ولكن التحقيقات خلصت إلى أن اللاعب لم يتناول المخدرات، بل تم دسها له بطريق غير مباشر في قدح من الشاي، ولهذا اعتبرته "كاس" مسؤولًا عن هذا الأمر بداعي الإهمال، ولم يشارك منتخب بيرو في المونديال منذ العام 1982، ويلعب في المونديال المقبل في المجموعة الثالثة مع فرنسا والدنمارك وأستراليا.

وتخوض بيرو مباريات ودية قبل انطلاق المونديال أمام اسكتلندا والسعودية والسويد.وفيما يلي نسلط الضوء على قائمة منتخب بيرو الأولية التي أعلنها جاريكا أمس والتي تضم 26 لاعبا وغاب عنها المخضرم كلاوديو بيتزارو ولاعب الوسط كريستيان بينافينتي:

- حراسة المرمى: بيدرو جايسي وكارلوس كاسيدا وخوسيه كارفايو.

- الدفاع: الدو كورزو ولويس ادبينكولا والبرتو رودريجيز واندرسون سانتاماريا وميجيل أراوخو وكريستيان راموس ولويس ابرام ونيلسون لويولا وميجيل تراوكو.

- وسط الملعب: يوشيمار يوتون وريناتو تابيا وبيدرو اكينو وويلدر كارتاخينا وكريستيان كويبا وايدنسون فلوريس وسيرخيو بينيا وباولو هورتادو.

- الهجوم: اندري كاريو وجيفرسون فارفان واندي بولو وراؤول رودياز

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريكاردو جاريكا يعلن القائمة الأولية لفريقه المشارك في كأس العالم ريكاردو جاريكا يعلن القائمة الأولية لفريقه المشارك في كأس العالم



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 16:45 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant
 العرب اليوم - أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab