إتهامات لـ«غوغل» بدفع أموال لشركات لحماية هيمنتها على سوق التطبيقات
آخر تحديث GMT19:40:03
 العرب اليوم -

إتهامات لـ«غوغل» بدفع أموال لشركات لحماية هيمنتها على سوق التطبيقات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إتهامات لـ«غوغل» بدفع أموال لشركات لحماية هيمنتها على سوق التطبيقات

تطبيق غوغل
واشنطن - العرب اليوم

تقدمت شركة «إبيك غايمز» المطورة للعبة الفيديو الشهيرة «فورتنايت»، بشكوى قضائية في كاليفورنيا تتهم فيها «غوغل» بإبرام عقود مع شركات مختلفة لتعزيز سيطرتها على سوق توزيع التطبيقات وحماية إيرادات بمليارات الدولارات.وتأخذ «إبيك» على «أبل» و«غوغل» اللتين تهيمنان على سوق التطبيقات المحمولة في العالم، فرضهما على مطوري التطبيقات استخدام منصتيهما للتحميل («أب ستور» من «أبل» و«بلاي ستور» من «غوغل») إضافة إلى أنظمة الدفع الخاصة بهما، مع استيفاء عمولات مرتفعة جداً (30 في المائة).وخلافاً للشركة المصنعة لهواتف «أيفون»، تسمح «غوغل» بالاعتماد على متاجر بديلة. غير أن الشركة المطورة لـ«فورتنايت» تحاول إثبات عدم صحة هذا الأمر والتأكيد أن نظام التشغيل «أندرويد» التابع لـ«غوغل» ليس أكثر انفتاحاً من منافسه «آي أو إس»، حسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأشارت «إبيك غايمز» في نص الدعوى التي رفعتها إلى أن «غوغل وضعت عوائق تعاقدية أمام المنافسة (...) من خلال الإقرار بأن المجموعة قد تخسر مليارات الدولارات إذا ما تم فتح توزيع تطبيقات أندرويد على المنافسة، وأن متاجر منافسة بينها (إبيك ستور) تحقق (تقدماً)».ويستند محامو «إبيك» في حججهم إلى وثائق حصلوا عليها أخيراً في إطار مسار قضائي انطلق قبل عام عند محاولة الشركة المطورة للألعاب الالتفاف على متجري التطبيقات التابعين لـ«أبل» و«غوغل».وقد أقصيت «فورتنايت» فوراً من المنصتين، لكنها بقيت متاحة لمستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام «أندرويد» (84 في المائة من إجمالي الأجهزة المحمولة في العالم) بفضل منصات بديلة بينها الموقع الخاص باللعبة.ولفتت الشركة في الدعوى إلى أن «غوغل» أبرمت اتفاقات مع شركات أخرى بهدف «الحد من خطر أن يكف مطورون آخرون لألعاب رائجة عن منح أولوية للاستعانة بـ(غوغل بلاي) لتوزيع منتجاتهم».وقد اعتبرت المجموعة الأميركية العملاقة بحسب وثائق استندت إليها «إبيك غايمز»، أن إيرادات بقيمة ستة مليارات دولار على «بلاي ستور»، و1.1 مليار دولار من الأرباح، ستكون «في خطر عام 2022».وأقامت الشركة دعاوى قضائية مشابهة في أوروبا وأستراليا بتهمة استغلال الموقع المهيمن. وهي تنتظر حكماً في المحاكمة التي أقيمت ضد «أبل» في مايو (أيار) بمدينة أوكلاند في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

قد يهمك ايضا 

«غوغل» تلزم مطوري التطبيقات وقف استخدام أداة لتتبع موقع المستخدم

غوغل تستعد لإطلاق هاتف مميز يعمل مع شبكات 5G

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إتهامات لـ«غوغل» بدفع أموال لشركات لحماية هيمنتها على سوق التطبيقات إتهامات لـ«غوغل» بدفع أموال لشركات لحماية هيمنتها على سوق التطبيقات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab