واتس اب بدأ الحرب بحجب روابط تيليغرام
آخر تحديث GMT04:07:00
 العرب اليوم -
وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة المراسل العسكري ألموغ بوكير يؤكد"دعوات بغلاف غزة، لتنظيم تظاهرة حاشدة، الثلاثاء للمطالبة بالحسم العسكري في قطاع غزة" نقل عدد من الاصابات بعد سقوط احدي شظايا القبة علي منازل المواطنيين شرق الشجاعية صفارات الإنذار تدوي في ناحال عوز جيش الاحتلال يعزز بطاريات القبة الحديدية في الجنوب بمزيد من صواريخ الاعتراض سرايا القدس تعرض فيديو مصور لرشقات صاروخية تجاه مدن ومغتصبات العدو الكويت تعلن ارتفاع عدد حالات "كورونا" وتوقف النشاط الرياضي
أخر الأخبار

"واتس اب" بدأ الحرب بحجب روابط "تيليغرام"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "واتس اب" بدأ الحرب بحجب روابط "تيليغرام"

واتس اب يبدأ الحرب بحجب روابط تيليجرام
واشنطن - كونا

قام تطبيق المحادثة الشهير واتس اب ضمن الإصدار الجديد بحظر أي رابط يخص تطبيق المحادثة المنافس تيليجرام أو يشير إلى الموقع الرسمي للتطبيق، ولاحظ مستخدمو تطبيق واتس اب الأمر بعد محاولة إرسال روابط تخص تطبيق تيليجرام ضمن محادثات الواتس اب.

وعند محاولة قيام المستخدمين بارسال روابط تشعبية تشير إلى تيليجرام يقوم واتس اب بارسالها كرسالة عادية وليس كرابط تشعبي يمكن فتحه عن طريق المتصفح.

كما لا يمكن للمستخدمين نسخ الرابط أو الرسالة للقيام بلصقها في المتصفح أو تطبيق تيليجرام لفتح الرابط، ويتعامل واتس اب مع الرسائل أو الروابط الخاصة بتطبيق تيليجرام بشكل يشابه التعامل مع البرمجيات الخبيثة أو الغير مرغوب فيها.

وقد لا يظهر الأمر لجميع المستخدمين حالياً، ولكن الأمر يتم ضمن المحادثات الفردية ضمن واتس اب أو ضمن المجموعات أو غرف الدردشة مع حجب اسم المستخدم والرابط المرسل،

وأكد المسؤولون ضمن تيليجرام هذا الموضوع، وأشارو إلى أن الأمر بدأ مع التحديث الأخير لتطبيق واتس اب الذي صدر صباح اليوم، والذي يحمل نفس رقم الإصدار للتحديث الصادر سابقاً 2.12.367.

كما أكد متطوعون تابعون لتطبيق تيليجرام ان التحديث الذي صدر صباحاً من واتس اب يحمل نفس رقم التحديث السابق والتغير فقط في طريقة تعامل التطبيق مع روابط تيليجرام.

ويبدو أن التحديث الجديد لتطبيق واتس اب لم يصل بعد لجميع المستخدمين وهو الأمر الذي يفسر الاختلاف والتباين الذي قد يظهر حول سلوك التطبيق مع الروابط الخاصة بتطبيق تيليجرام.

وكشفت التجارب ان الحجب يطال أيضاً العنوان التشعبي Telegram.com الذي لا علاقه له بتطبيق المحادثة تيليجرام بل يعود إلى صحيفة تصدر من مدينة ووستر بولاية ماساتشوستس.

ويعتبر القيام بحجب الروابط أداة مشتركة مع شبكة فيس بوك المالكة لتطبيق واتس اب، وأثارت هذه الطريقة الكثير من الجدل في الماضي وتحديداً في عام 2010 عندما تم توجيه انتقادات لشبكة فيس بوك جراء حجبها الروابط الخاصة بموقع التورنيت Pirate Bay ضمن نظامها الجديد للرسائل.

ويمتلك فيس بوك تاريخ طويل من حجب التطبيقات المختلفة ضمن خلاصة الأخبار الخاصة بالموقع، وواجهت الشبكة في الآونة الأخيرة انتقادات متزايدة لقيامها بمنع المستخدمين وحجب اي وصلة او اي محتوى يخص شبكة الاجتماعية الجديدة Tsu.co التي تقوم بالدفع للمستخدمين أصحاب المحتوى المميز والمفيد وفق نسب مئوية من إيرادات الإعلانات التابعة للشبكة.

ورغم ان سياسة الحجب متكررة الحدوث لدى شبكة فيس بوك إلا انها اول مرة يقوم بها تطبيق واتس اب باستعمال هذه الطريقة وبشكل صريح ومباشر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واتس اب بدأ الحرب بحجب روابط تيليغرام واتس اب بدأ الحرب بحجب روابط تيليغرام



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كولبو تخطف الأنظار بتصاميم مميَّزة في "ميلانو"

ميلانو - العرب اليوم
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عودة إنستجرام للعمل بشكل طبيعى لكل مستخدميه حول العالم

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 23:57 2019 الإثنين ,13 أيار / مايو

أشكال سيراميك حمامات 2019 باللون الأسود

GMT 19:49 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

شركة جوجل تطلق نقاط توزيع إنترنت مجانية فى نيجيريا

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

توقّعات باحتواء "آيفون 11" على كابل شحن "USB-C"

GMT 20:32 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

روس كوسموس توسع تعاونها مع الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab