تطبيقات ذكية جديدة لتسهيل إجراءات السفر في إجازة العيد
آخر تحديث GMT05:26:00
 العرب اليوم -

تطبيقات ذكية جديدة لتسهيل إجراءات السفر في إجازة العيد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تطبيقات ذكية جديدة لتسهيل إجراءات السفر في إجازة العيد

صورة أرشيفية
دبي – العرب اليوم

بحلول عيد الفطر السعيد تعم الفرحة على الجميع، وهي الفرحة التي سخرها كثيرون لشد أمتعة الرحيل والانطلاق في مغامرات مختلفة، والتجهيز لقضاء إجازة العطلة الصيفية، أو قضاء بعض الوقت مع أصدقائهم وأحبائهم خارج أبواب بيوتهم والمناطق التي يقطنون بها.

وإذا كنت من بين الأشخاص الذين يقضون إجازة العيد في السفر واكتشاف مناطق جديدة، فالأجدر بك ألا تنسى أن التكنولوجيا الذكية، قدمت لك الكثير في مجال السفر والتنقل، من خلال مئات التطبيقات الذكية التي من الضروري توافرها على أجهزتك، والتي يمكنك تحميل معظمها مجاناً لتكون بمثابة الخريطة وحتى الدليل السياحي الملازم لك في المناطق التي تنوي زيارتها.

1) تطبيق (Google Goggles) قد لا يعلم الكثيرون أن التكنولوجيا الحديثة تجاوز حدود تفكيرهم وأقصى ما يدور بمخيلاتهم، والمثال على ذلك هذا التطبيق، الذي لا يطلب منك سوى إعطائه صورة عن المواقع الأثرية التي تزورها، ليقوم التطبيق فوراً بتوفير بحر من المعلومات التي من المؤكد أنها تهمك لهذه المواقع الأثرية.

2) تطبيق(  (TripItأحد أهم التطبيقات التي تساعدك في تنظيم رحلتك بشكل جيد، من خلال عرضه لرحلات الطيران المتوافرة ومواقيتها، وتقديمه مئات النصائح الضرورية لك خلال السفر، فضلاً على عرضه لجملة من التنبيهات المهمة جداً التي تتماشى وخطة السفر التي قمت بتزويد التطبيق بها.

4) تطبيق (WorldNomads) تعتبر اللغة الأم في البلد أو المنطقة التي ترغب بزيارتها من أهم التحديات التي تواجه الراغبين في السفر، ومن خلال هذا التطبيق الذي يحتوي على عبارات وجمل بسيطة وسهلة الحفظ والتذكر، لما يصل إلى 25 لغة عالمية، منها التايلاندية، الألمانية، اليابانية، وستتمكن خلال ترحالك من التعامل مع من حولك باللغة الأم التي يفضلونها بسهولة فائقة.

تطبيق(Tipping Bird) إذا كنت من بين الأشخاص الذين يحرجون من مبلغ «الإكرامية»، وكنت لا تعرف ما هو المبلغ المناسب ولا ترغب في أن تقع في الإحراج، فهذا التطبيق هو حلك المناسب الذي سيعطيك المبلغ المناسب كإكرامية من دون زيادة أو نقصان أو حتى الوقوع في الحرج.

تطبيق(uPackingList) إعداد الحقائب بشتى أنواعها والمخصصة للسفر، تعتبر من أهم خطوات تنظيم السفر، وحتى الرحلات الداخلية، فحقيبة السفر الكاملة والمجهزة بوقت كافٍ قبل السفر، تأتي بنتائجها المثمرة عند الوصول إلى الجهة المراد السفر إليها، وعندما يكتشف المسافر أنه لا ينسى أيا من الأمور المهمة التي سيحتاجها.

التطبيق هذا ينظم عملية إعداد الحقائب، بصورة سهلة وسريعة، من خلال ما يصل إلى 300 عنصر ضروري لكل ما تحتاجه، مع إمكانية إضافة عدد غير محدود من القوائم.

تطبيق (TimeOut City Guides) بعد إجراء بحث مستفيض ومفصل، أطلقت مجلة "TimeOut" تطبيقات مجانية لأكبر 20 مدينة في العالم، وتحتوي هذه الكتيبات الإرشادية المكتوبة بخبرة عالية على توصيات حول كيفية التمتع بأفضل الأوقات عند قضاء الحياة الليلية وزيارة المطاعم والإقامة بالفنادق وارتياد المعارض في جميع أنحاء العالم.

ويتم تحديث هذه المعلومات بوتيرة منتظمة، ويختصر هذا التطبيق كل ما تحتاجون إليه للحصول على تجربة مثالية عند زيارتكم لإحدى المدن العالمية.

تطبيق  (MuseumsMobile)إذا كنت من بين الأشخاص الراغبين في اكتشاف المواقع الثقافية، سواء التي في بلدك أو تلك التي في بلدان أخرى، فما عليك سوى الاعتماد على هذا التطبيق الذي يوفر قاعدة بيانات ضخمة خاصة بأهم المتاحف على مستوى العالم، بالإضافة إلى سيل من المعلومات المفصلة حول المؤسسات التاريخية والثقافية ومواعيد عملها ومواقعها حول العالم.

عدا عن أن التطبيق يوفر لمستخدمه اقتراحات بالمتاحف القريبة من موقعه الجغرافي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطبيقات ذكية جديدة لتسهيل إجراءات السفر في إجازة العيد تطبيقات ذكية جديدة لتسهيل إجراءات السفر في إجازة العيد



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 11:35 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

وفاة جدة أوس أوس نجم "مسرح مصر"

GMT 22:09 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 طرق لإغراء الزوج قبل البدء في ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 14:28 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كوكب الأرض ليس فريدًا من نوعه وهناك كواكب مشابهة له

GMT 02:24 2015 الأحد ,17 أيار / مايو

افتتاح فرع جديد لمطاعم "مادو" في السعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab