إنفيديا تكشف النقاب عن تصميم maxq للحواسيب المحمولة
آخر تحديث GMT10:56:02
 العرب اليوم -
مصادر إعلامية تركية تعلن أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط المبعوث الأميركي إلى لبنان يؤكد نريد ضمان إجراء تحقيق شامل شفاف وموثوق به في انفجار مرفأ بيروت المرصد السوري يؤكد تركيا توهم المرتزقة السوريين بنقلهم لقطر لحراسة مؤسسات حكومية ثم ترسلهم إلى ليبيا المرصد السوري يؤكد تركيا نقلت 400 مرتزق سوري إلى قطر للتدريب وزارة الصحة الروسية تؤكد روسيا بدأت بالفعل إنتاج لقاح لفيروس كورونا أوبراين يصرح بان المنطقة أمام فرصة ذهبية بعد معاهدة السلام المندوبة الأميركية في مجلس الامن تؤكد أن واشنطن ستعمل على إعادة تفعيل كل العقوبات الدولية المفروضة على إيران خلال الأيام المقبلة البيت الأبيض يؤكد ترامب وماكرون يبديان قلقهما بشأن التوترات بين اليونان وتركيا وزير الخارجية الأميركي يعلن أن مجلس الأمن الدولي رفض قرارا معقولا بتمديد حظر السلاح على إيران ناشطة سعودية تعتذر من هند القحطاني
أخر الأخبار

إنفيديا تكشف النقاب عن تصميم Max-Q للحواسيب المحمولة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنفيديا تكشف النقاب عن تصميم Max-Q للحواسيب المحمولة

إنفيديا تكشف النقاب عن تصميم Max-Q
نيويورك – العرب اليوم

عرضت شركة تصنيع رقائق الروسوميات إنفيديا Nvidia تصميمها الجديد لبطاقات الرسوميات المسمى Max-Q، حيث يوفر التصميم الجديد نحافة أكثر وهدوء أكبر وسرعة أكثر فيما يخص الألعاب العاملة على الحواسيب المحمولة، وتعد أجهزة الألعاب المحمولة سميكة تبعاً لعدد من الأمور أهمها تصميم شريحة الرسوميات الموجودة دخل تلك الحواسيب.

وسعت الشركات المصنعة بشكل مستمر لتحقيق المعادلة المطلوبة بين الأداء المرتفع والقدرة على التبريد وتشتيت الحرارة وتقليل سماكة الحاسب، الأمر الذي دفع إنفيديا إلى محاولة حل تلك المعضلة عن طريق علامتها التجارية الجديدة المصممة للحواسب المحمولة التي دعتها باسم Max-Q.

وقد يبدو مصطلح Max-Q مألوفاً لدى الكثيرين، ويعود ذلك إلى أن إنفيديا ليست أول من استخدمه فقد سبقتها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا إلى استعماله فيما يخص هندسة الفضاء الجوي من أجل الإشارة أقصى ضغط ديناميكي تتعرض له مركبة أثناء الطيران، حيث ينبغي تصميم أي صاروخ مع الأخذ بعين الاعتبار مصطلح max Q.

وعملت شركة تصنيع رقائق الرسوميات على تطبيق نفس النظرية على أجهزة الحاسب المحمولة، حيث انها تريد بناء انحف حاسب محمول للألعاب يمكن بناءه مع الأخذ بعين الاعتبار أقصى أداء يمكن الحصول عليه من بطاقة الروسوميات.

وقامت الشركة الأمريكية بالعمل مع الشركات المصنعة على كل جانب من جوانب تصميم الحاسب المحمول من أجل ضمان أن يعمل تصميم Max-Q، وكانت الهندسة الدقيقة هي مفتاح الحل، حيث سمح التصميم بزيادة أداء التبريد دون الحاجة إلى وجود سماكة إضافية عادة ما ترتبط مع أي جهاز حاسب محمول للألعاب عالي الأداء.

ووفقاً لإنفيديا فإن النتيجة النهائية ستكون ظاهرة للعيان، حيث يمكن للاعبين توقع الحصول على أجهزة حاسب محمولة بسماكة أقل بثلاث مرات من الحواسيب الحالية والحصول أيضاً على ثلاث أضعاف الأداء الحالي بفضل استعمالها لبطاقة الرسوميات GeForce GTX 1080 المصنعة وفقاً لتقنية التصنيع 16 نانومتر.

كما تسمح تقنية WhisperMode التابعة للشركة بالحفاظ على أجهزة الحاسب المحمولة هادئة، وتعد الشركة بإمكانية حصول اللاعبين على حواسيب محمولة بسماكة تصل إلى 18 ميليمتر فقط عبر التصميم الجديد وأداء أكبر بنسبة 70 في المئة بالمقارنة مع أداء الحاسب MSI GS63 المزود ببطاقة GeForce GTX 1060.

وتستعد العديد من الشركات المصنعة للحواسيب المحمولة مثل أيسر وألينوير وأسوس وإتش بي ولينوفو وإم إس آي لتقديم التصميم الجديد ابتداءً من 27 يونيو/حزيران القادم، حيث يتوقع أن تقدم الحواسيب الجديدة بطاقات GTX 1080 و1070 و1060 إلى جانب تقنية العرض Nvidia G-Sync ودقة 4K وأن تكون جاهزة للواقع الافتراضي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفيديا تكشف النقاب عن تصميم maxq للحواسيب المحمولة إنفيديا تكشف النقاب عن تصميم maxq للحواسيب المحمولة



بما يتناسب مع مناسباتها وشخصيتها وقوامها

المغنية ليلى إسكندر تحرص على التنوع في أسلوب أزيائها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:25 2020 الخميس ,13 آب / أغسطس

انفجار مروع في محافظة شرورة السعودية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab