هواوي تكشف عن حاسبها الهجين huawei matebook
آخر تحديث GMT17:17:32
 العرب اليوم -
مصادر إعلامية تركية تؤكد ان أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط مصادر إعلامية تركية تعلن أنقرة ترسل 8 مقاتلات "إف 16" إضافة لعدد من الفرقاطات لحماية سفينة التنقيب شرقي المتوسط المبعوث الأميركي إلى لبنان يؤكد نريد ضمان إجراء تحقيق شامل شفاف وموثوق به في انفجار مرفأ بيروت المرصد السوري يؤكد تركيا توهم المرتزقة السوريين بنقلهم لقطر لحراسة مؤسسات حكومية ثم ترسلهم إلى ليبيا المرصد السوري يؤكد تركيا نقلت 400 مرتزق سوري إلى قطر للتدريب وزارة الصحة الروسية تؤكد روسيا بدأت بالفعل إنتاج لقاح لفيروس كورونا أوبراين يصرح بان المنطقة أمام فرصة ذهبية بعد معاهدة السلام المندوبة الأميركية في مجلس الامن تؤكد أن واشنطن ستعمل على إعادة تفعيل كل العقوبات الدولية المفروضة على إيران خلال الأيام المقبلة البيت الأبيض يؤكد ترامب وماكرون يبديان قلقهما بشأن التوترات بين اليونان وتركيا وزير الخارجية الأميركي يعلن أن مجلس الأمن الدولي رفض قرارا معقولا بتمديد حظر السلاح على إيران
أخر الأخبار

هواوي تكشف عن حاسبها الهجين Huawei MateBook

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هواوي تكشف عن حاسبها الهجين Huawei MateBook

بكين – إفي

كشفت شركة هواوي الصينية قبل ساعات عن أول حاسب هجين من إنتاجها تحت اسم Huawei MateBook، وذلك خلال مشاركتها بالمؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 المقام في مدينة برشلونة الإسبانية.

ويعمل حاسب Huawei MateBook الهجين بنظام تشغيل ويندوز 10، وهو يمثّل حاسب لوحي وحاسب محمول في الوقت ذاته، بحيث يمكن استخدامه كحاسب لوحي أو تركيبه مع لوحة المفاتيح ليصبح حاسب محمول بشاشة قياس 12 إنش ودقّة عرض 2160×1440 بيكسل.

ويملك الحاسب الهجين معالج من شركة إنتل وسلسلتها Core M، بالإضافة إلى منفذ شحن USB-C، مع ذاكرة وصول عشوائية RAM تصل إلى 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت، بحيث يمكن تخصيص المعالج وذاكرة الوصول العشوائية وذاكرة التخزين بحسب حاجة المستخدم.

ويأتي حاسب Huawei MateBook بهيكل معدني بالكامل وتصميم بدون مراوح، بالإضافة إلى دروع تبديد للحرارة لضمان سلامة الغلاف من الحرارة في ظروف الاستخدام القاسية، مع وجود مكبرات الصوت المزدوجة في الجزء العلوي لكي لا يتأثر الصوت سلبًا عند ربط الحاسب اللوحي مع لوحة المفاتيح.

وعلى غير المعتاد في الحواسب اللوحية، فإن Huawei MateBook يمتلك مستشعر لبصمات الأصابع من أجل تسهيل فتح قفل الجهاز، بالإضافة إلى وجود كاميرا أمامية بدقّة 5 ميجابيكسل لإجراء محادثات الفيديو بسهولة.

ويمتلك الجهاز بطارية بسعة 4430 ميلي أمبير/ساعة قادرة على تشغيل الجهاز لمدّة 29 ساعة للموسيقي أو 9 ساعات للفيديو أو 10 ساعات للعمل المكتبي واستخدام البرامج الأساسية، ويزن الحاسب اللوحي بدون لوحة المفاتيح 640 جرام، أي أقل من آيباد برو بـ 70 جرام، كما أنه يمتلك نفس السماكة وهي 6.9 ميلي متر.

وعلى الرغم من تشابه Huawei MateBook مع جهاز مايكروسوفت Surface Pro، فهو يمتلك لوحة مفاتيح يمكن للشاشة أن تتّكئ عليه كما هو حال حواسب سيرفيس، بالإضافة إلى السعر الذي يبدأ بـ 700 دولار تقريبًا، وهو مُشابه لحواسب مايكروسوفت أيضًا، إلا أن شركة هواوي لا ترى ذلك، بحيث قالت أنها لا ترى نفسها في منافسة مع سيرفرس، وجهازها جاء ليكمّل أجهزة ويندوز 10 الموجودة في السوق، بحيث يتم توفير مجموعة واسعة من الخيارات للمستهلك.

وسيتوفّر الحاسب الهجين بمجموعة من الألوان، إلا أنه متوفّر في البداية بلونين هما الرمادي والذهبي، مع العلم أن الجهاز يُباع إما بشكل منفصل أو كمجموعة كاملة اعتمادًا على النموذج الذي يختاره المستخدم، بحيث يتوفّر ملحقات إضافية وهي قلم للكتابة والرسم وتدوين الملاحظات، بالإضافة إلى وحدة منافذ إضافية تحتوي على منفذ HDMI ومنافذ USB إضافية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هواوي تكشف عن حاسبها الهجين huawei matebook هواوي تكشف عن حاسبها الهجين huawei matebook



GMT 09:22 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

هواوي تطرح حاسوبها اللوحي MatePad دون خدمات جوجل

GMT 20:12 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D

GMT 22:01 2016 الأربعاء ,07 أيلول / سبتمبر

غوغل قد تطلق جهازاً لوحياً بحجم 7 بوصة العام الحالي

بما يتناسب مع مناسباتها وشخصيتها وقوامها

المغنية ليلى إسكندر تحرص على التنوع في أسلوب أزيائها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 10:22 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الحكومة تنفي إلغاء إجازة السبت في المصالح الحكومية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab