ديل تطرح كومبيوترًا مكتبيًا جوالاً
آخر تحديث GMT05:36:36
 العرب اليوم -
بيرين سات تطالب باحترام قناعتها في الملابس ومسلسلها الناجح في خطر ترامب نعمل على بلورة اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين وسيكون مرضيًا جدا محافظ بيت لحم كامل حميد يقر بإغلاق بلدة نحالين لمدة 48 ساعة بسبب تفشي فيروس كورونا. نتنياهو يؤكد أن الإمارات سوف تستثمر في "إسرائيل" استثمارات هائلة في مجالات كورونا والطاقة والمياه نتنياهو يصرح بان لا تغيير في خطتي لفرض السيادة على الضفة الغربية بالتنسيق الكامل مع الولايات المتحدة كوشنر يؤكد أن الاتفاق سيتيح لجميع المسلمين الصلاة في المسجد الأقصى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يؤكدأن تعليق ضم الأراضي الفلسطينية خطوة مرحب بها على الطريق نحو شرق أوسط أكثر سلاما الشيخ عبدالله بن زايد يعلن أن إعلان الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل عن اتفاق يوقف ضم الأراضي الفلسطينية إنجاز دبلوماسي مهم و يفتح آفاقا جديدة للسلام و الاستقرار في المنطقة الأمم المتحدة تعلن ترحيبها بأي مبادرة تعزز السلام والأمن في المنطقة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد يعلن أن اتفاق وقف ضم الأراضي الفلسطينية يشكل انفراجة كبيرة للعلاقات العربية الإسرائيلية
أخر الأخبار

"ديل" تطرح كومبيوترًا مكتبيًا "جوالاً"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "ديل" تطرح كومبيوترًا مكتبيًا "جوالاً"

واشنطن ـ وكالات

أعلنت شركة «ديل» أخيرا عن توفر جهاز كومبيوتر «بي سي» المكتبي الجديد من نوع «الكل في واحد»، الذي يمكن حمله والتنقل به، وهو من طراز «إكس بي إس 18» Dell XPS 18. وعلى غرار «سوني فايو تاب 20»، و«لينوفو آيديا سنتر هورايزون»، يحتل المكانة بين الجهاز اللوحي، والجهاز المكتبي «الكل في واحد». ويتركز الجهاز الجديد حول شاشته العاملة باللمس قياس 18.4 بوصة، لكنه مزود بمعالج «إنتل بنتيوم» يعتمد على تقنية «إنتل كور». والمراد منه استخدامه من قبل الذي يحتاج إلى جهاز «ويندوز 8 بي سي» كامل، مع القدرة على التنقل به في أرجاء المنزل، من غرفة إلى أخرى أثناء العمل عليه. والوحدة الأساسية من «إكس بي إس 18» تأتي بمعالج «إنتل بريميوم 2117 يو»، لكن النماذج الأخرى منها يمكن تركيبها بمختارات من معالجات «كور آي 3»، و«آي 5»، و«آي 7» خلال عملية الشراء. * كومبيوتر جوال * يأتي الجهاز إما مع ذاكرة سعة 4 غيغابايت، أو 8 غيغابايت، وقرص صلب سعة 320 - 500 غيغابايت، أو 320 - 512 غيغابايت، ببطاقة ذاكرة «إس إس دي» «إم ساتا»، فضلا عن التكامل مع الرسومات البيانية (غرافيكس) من «إنتيل». ويأتي النظام مع فتحتي «يو إس بي 3.0»، وفتحة «يو إس بي 2.0» واحدة لأغراض الوصل مع لوحة مفاتيح وماوس. والجهاز يزن نحو خمسة أرطال، ويمكن التنقل به في أرجاء المنزل، ببطارية تستمر شحنتها لخمس ساعات. وقد زود الجهاز بمنصة يمكن فتحها بسرعة لغرض الاستخدام فوق المكتب، سواء مع لوحة المفاتيح اللاسلكية/ الماوس، أو من دونها. وتقدم «ديل» أيضا منصة يمكن إمالتها، بمهام خاصة للشحن. كما أن هناك كاميرا شبكية (ويبكام) في الواجهة ذاتها للشاشة، لكن من دون وجود كاميرا خلفية. من هنا، لا يمكن اعتبار الجهاز جهازا لوحيا، بل جهازا يمكن التجول به داخل المنزل. وهو بسمك 0.69 بوصة، أي أنحف بكثير من «سوني فايو تاب 20». ومن المثير فعلا أن «ديل» تنوي الدخول في مثل هذا القطاع غير المجرب من السوق، كما تشير مجلة «بي سي وورلد». وعلى الرغم من قيام «سوني فايو تاب 20» بتمهيد الطريق أمام الأجهزة المكتبية «الكل في واحد» التي يمكن حملها والتنقل بها، فإنه لا يوجد الكثير من الأجهزة الأخرى المنافسة بعد. وفي الواقع، فإن نظام «ويندوز 8» بحاجة ماسة إلى شاشة تعمل باللمس، وتضمين شاشة لمس من 10 نقاط في جهاز «إكس بي إس 18» هو في رأي الخبراء ضروري جدا بالنسبة إلى نظام للمشاركة مثل هذا. والجهاز هذا بخفة لابتوب كبير زنة 5 أرطال (الرطل 453 غم تقريبا)، مما يجعله مرشحا جدا لحمله داخل المنزل، والتنقل به في أرجائه، من جهاز «تاب 20» زنة 11 رطلا، أو جهاز «آيديا سنتر هورايزون» زنة 18 رطلا. ويمكن القول إن جهاز «تاب 20» مزود بمنصة أفضل، يمكن إمالتها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديل تطرح كومبيوترًا مكتبيًا جوالاً ديل تطرح كومبيوترًا مكتبيًا جوالاً



تمتلك "ستايل" جذابًا وبعيدًا تمامًا عن التكرار والروتين

تنسيق الجمبسوت بإطلالات عصرية على طريقة أوليفيا باليرمو

واشنطن - العرب اليوم

GMT 05:50 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

فحصان جديدان يكشفان كورونا في 90 دقيقة

GMT 07:41 2020 الأحد ,02 آب / أغسطس

ظاهرة فلكية مبهرة تضيء سماء مصر

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 10:51 2016 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

وفاة حرم الأمير ممدوح بن عبد العزيز

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab