هجمات قرصنة إلكترونية تستهدف مواقع استراتيجية في الإمارات
آخر تحديث GMT04:38:04
 العرب اليوم -
أبرز اهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الباكستانية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف العراقية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الأحد أبرز اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأحد مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية ضياء حجيجة يؤكد أنه يتم تسجيل 3- 5 حالات سنويا مصابة بالإيدز، فيما العام الماضي 2018 سُجل به 4 حالات فقط، وهذا العدد يؤكد أن المرض مُسيطر عليه، ولكن عوامل انتقال المرض مُقتصرة حاليًا، على عدة نقاط، أهمها ا أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأحد ⚪ السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في مؤتمر صحفي في نيويورك: "إسرائيل" لن تتخذ أي خطوات لفرض السيادة على الضفة قبل تقديم خطة الرئيس ترامب "صفقة القرن"، وذلك احتراما للجهود التي بذلها الأميركيون في خطة السلام التي يعملون عليها منذ عامين تقري
أخر الأخبار

هجمات قرصنة إلكترونية تستهدف مواقع استراتيجية في الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هجمات قرصنة إلكترونية تستهدف مواقع استراتيجية في الإمارات

هجمات قرصنة إلكترونية تستهدف مواقع استراتيجية في الإمارات
القاهرة - العرب اليوم

رصد فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، التابع للهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، سبع هجمات قرصنة استهدفت مواقع إلكترونية حكومية استراتيجية في الإمارات العربية المتحدة منذ بداية العام الجاري.

وكشفت هيئة تنظيم الاتصالات أن فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي نجح في صد الهجمات عبر آليات أمن المعلومات، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من احتمالية حدوث الاختراقات والقرصنة الإلكترونية.

ونوهت بأن فريق الاستجابة يتعامل فقط مع الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها المواقع الحكومية والخاصة المرتبطة مع الفريق بمذكرات تفاهم في هذا الخصوص، وهو ما يشير إلى احتمالية تعرض جهات ومؤسسات حكومية أخرى للقرصنة الإلكترونية، ولم يتم رصدها من قبل فريق الاستجابة.

وبحسب هيئة تنظيم الاتصالات، وصلت عدد مذكرات التفاهم بين فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي مع الجهات والمؤسسات الحكومية في الدولة إلى 130 مذكرة تفاهم، مؤكدة أن مذكرات التفاهم وقعت مع مختلف القطاعات العاملة في الدولة، ومنها القطاع التعليمي والمصرفي والحكومي والخاص بمختلف فئاته.

وتتضمن مذكرات التفاهم الموقعة بين فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي والشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية في الدولة، قيام الفريق بتوفير خدمة مراقبة المواقع الإلكترونية ضد الاختراقات، ما يجعل هذه المواقع خاضعة للمراقبة على مدار الساعة، بالإضافة إلى مراقبة البنى التحتية لشبكات تقنية المعلومات لمنتسبي الفريق، مع ضمان استخدام خدمات ذات أهمية قصوى ضمن خدمات جودة أمن المعلومات كاختبار الكشف عن الثغرات وتجربة الاختراق.

كما يوفر فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي لشركائه من المؤسسات والشركات في سبيل مواجهة محاولات قرصنة المواقع الخاصة بها، أفضل الممارسات والسياسات التي ستساعد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من احتمالية حدوث الاختراقات والهجمات الإلكترونية، فضلا عن برامج التوعية الأمنية في مجال أمن المعلومات، لرفع مستوى الوعي لدى المستخدمين لدى هذه المؤسسات وتعريفهم بالمخاطر والتهديدات الأمنية التي قد تهدد الفضاء الإلكتروني.

وأضافت الهيئة أن هناك العديد من الهجمات التي قد تستهدف مختلف القطاعات في الدولة، ولكن العديد منها قد لا تكون مرصودة من قبل الفريق، لأن فريق الاستجابة يقوم فقط برصد الهجمات لدى الجهات التي قامت بتوقيع مذكرة التفاهم مع الفريق، مؤكدة أن أهداف فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي تتمثل في توفير بيئة إلكترونية آمنة في دولة الإمارات عن طريق تثقيف المستخدمين وتوفير الخدمات المتعلقة بأمن المعلومات.

وحول أهم الخطوات التي يقوم بها الفريق في حال تعرض المواقع الحكومية الحيوية لمثل هذه الهجمات، أفادت الهيئة بأن الفريق يتواصل مع الجهة فور حدوث الهجمة لتوفير النصائح والإرشادات، ويوفر منتسبوه بعد ذلك تقريرًا يتم من خلاله توضيح الأسباب المحتملة لحدوث هذه الهجمة، كما يجري الفريق عددا من الاختبارات كتجربة الكشف عن الثغرات وتجربة الاختراق للتأكد من أن الأنظمة المستخدمة خالية من الثغرات الأمنية التي قد تسمح للقراصنة بالدخول والاختراق.

أما النصائح التي يقدمها فريق الاستجابة للهيئات والمؤسسات الحكومية لتفادي هجمات القرصنة الإلكترونية، فقد تمثلت في ضرورة زيادة الوعي لدى المستخدمين من العامة والموظفين والطلاب عن طريق حملات التوعية في الأمن الإلكتروني، مع تطبيق سياسات أمن المعلومات وأفضل الممارسات على جميع القطاعات في الدولة.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات قد أعلنت أخيرًا عن تصديها لما يقارب 170 هجمة إلكترونية وعملية قرصنة هاجمت القطاعات الاستراتيجية في الإمارات خلال العام الماضي، 45% منها هجمات استهدفت قطاعات حكومية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هجمات قرصنة إلكترونية تستهدف مواقع استراتيجية في الإمارات هجمات قرصنة إلكترونية تستهدف مواقع استراتيجية في الإمارات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هجمات قرصنة إلكترونية تستهدف مواقع استراتيجية في الإمارات هجمات قرصنة إلكترونية تستهدف مواقع استراتيجية في الإمارات



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تتألّق في فستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

قماش المخمل يميز فساتين السهرة بموسم الربيع

GMT 07:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

GMT 04:51 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنان سلوم حداد ينضمّ إلى مسلسل "وردة شامية"

GMT 03:12 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل دينار اردني السبت

GMT 17:09 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ظاهرة تسرّب الأطفال من المدارس تنذر بوقوع كارثة في العراق

GMT 03:09 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زينب مهدي تكشف أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab