تقنية جديدة تسمح بشحن الهاتف في 9 دقائق
آخر تحديث GMT14:39:05
 العرب اليوم -

تقنية جديدة تسمح بشحن الهاتف في 9 دقائق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تقنية جديدة تسمح بشحن الهاتف في 9 دقائق

الهواتف الذكية
واشنطن ـ العرب اليوم

تعمل شركة «أبو» للهواتف الصينية على تقنية جديدة من شأنها أن تجعل شحن بطاريات الهاتف لن يستغرق سوى 9 دقائق فقط، دون تعرض بطاريات الهاتف للتلف. وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن «قلق نفاد البطارية» بشأن الهواتف المحمولة سيصبح شيئاً من الماضي مع الهواتف الجديدة التي يمكن أن يتم شحنها في تسع دقائق. ويقول خبراء إن التقنية الجديدة لشحن الهواتف سوف تسمح للهواتف الصغيرة أو الأقل سمكاً، وليس فقط الأجهزة الضخمة في الحجم، بأن تحافظ على الطاقة طوال اليوم. تم عرض التكنولوجيا الجديدة، التي تسمح للهواتف بامتصاص الطاقة بسرعة دون التسبب في تلف البطاريات، في المؤتمر العالمي للهاتف في برشلونة الأسبوع الماضي - ومن المتوقع أن تظهر تلك الأجهزة بحلول الصيف.
وتعد شركة «أبو» للهواتف الصينية هي رابع أكبر شركة هواتف على مستوى العالم، إلى جانب علاماتها التجارية الفرعية التابعة لها، وهي «وان بلاس» و«ريليم» و«فيفو».
ويقول الخبراء إن شركتي «سامسونغ» و«أبل» تعملان بالفعل على تكرار هذا الإنجاز - نظراً لأن الشحن السريع وعمر البطارية الطويل يمثلان نقطة رئيسية للإقبال على شراء الهواتف المحمولة.
وقال ستيوارت مايلز، مؤسس موقع «بوكيت لينت» التكنولوجي البريطاني لصحيفة «ديلي ميل»، «عمر البطارية مهم جداً للعديد من المستخدمين، لكن التحسينات في الكفاءة أبطأ مما يرغب معظمنا»، وتابع: «لذلك تقول الشركات إذا لم تتمكن من الاستمرار في العمل لفترة أطول، فلنجعل الشحن أسرع».
وأردف مايلز: «التقنية الجديدة من (أبو) تستغرق تسع دقائق فقط - أقل مما تحتاجه للاستحمام وتنظيف أسنانك في الصباح - لشحنها بالكامل».
وأضاف: «ستسمح تلك التقنية أيضاً بأجهزة أصغر حجماً وأقل حجماً وأخف وزناً. ويعد شحن فائق السرعة مثل هذا يعني بطاريات أصغر - بعد كل شيء، إذا كان بإمكانك تعبئتها في غضون دقائق، فلن تحتاج إلى بطارية عملاقة. وبالطبع، يريد العديد من الأشخاص شاشة كبيرة، لذا يجب أن تكون الهواتف كبيرة لاستيعاب ذلك - لكن لا يلزم أن تكون سميكة وثقيلة للغاية».
وعد الخبير التكنولوجي أن هواتف «آيفون» أصبحت أثقل على مر السنين، لأن البطارية أصبحت أكبر وأكثر كثافة، في الوقت الذي أظهرت شركة «أبو» تقنية الشحن السريع الخاصة بها باستخدام 240 واط من الطاقة، مع مقطع فيديو يظهر بطارية 4500 مللي أمبير (ساعة أمبير) تنتقل من واحد في المائة إلى 100 في المائة في تسع دقائق.
وذكرت الصحيفة البريطانية أنه يمكن لمعظم الهواتف، بما في ذلك أجهزة «آيفون» و«سامسونغ» أن تستوعب حوالي 10 إلى 30 واط فقط، لأن وجود الكثير من الطاقة في بطارياتها يؤدي إلى إتلافها. وأن العديد من الشركات تراجعت منتجاتها بسبب ارتفاع درجة حرارة البطاريات، مما يؤدي إلى تلف الأجهزة.
واضطرت شركة «سامسونغ» إلى استدعاء ملايين الهواتف في عام 2016 بعد ارتفاع درجة حرارة البطاريات، مما أدى إلى تلف الجهاز - حتى أن بعضها اشتعلت فيه النيران بعد ارتفاع درجة حرارتها. واضطرت الشركة الكورية العملاقة لاستدعاء 2.5 مليون جهاز بتكلفة مليارات الجنيهات الإسترلينية.
وتعمل شركة «أبو» على تطوير هذه التقنية منذ عام 2014، وقال نيل مونغر، مدير المنتج في شركة «أبو» في المملكة المتحدة، «نحن نعمل على تقنية (سوبر فووك) (التقنية الخاصة بسرعة شحن البطاريات) منذ عام 2014، كانت سريعة نسبياً في ذلك الوقت واستمرت في التطور».
وتابع مونغر: «الأمر لا يتعلق بالسرعة فقط - إنه يتعلق أيضاً بالقيام بذلك بطريقة آمنة لعملائنا. على سبيل المثال، إذا حاولت فقط وضع المزيد من الطاقة في بطارية، فقد يتسبب ذلك في تلف البطارية على المدى الطويل مما يؤدي إلى تدهورها بشكل أسرع بمرور الوقت. نحن نختبر ونجرب لتجنب ذلك».
وأضاف: «هذه الإصدارات الجديدة من (سوبر فووك) بها 13 مستشعراً لدرجة الحرارة مثبتة في الهاتف لمراقبة حالة الشحن في الوقت الفعلي، ويقلل ذلك من فرص ارتفاع درجة الحرارة، ويمنع حدوث عيوب أخرى. وإذا احتفظ شخص ما بهاتف لمدة عامين أو ثلاثة أعوام، فعليه أن يعرف أن البطارية ستستمر. ستحتفظ البطارية الجيدة بنسبة 80 في المائة من سعتها بعد 800 شحنة. نحن نحاول أن نفعل ذلك بعد 1600 شحنة».

قد يهمك ايضا 

ميزة جديد فى تطبيق جوجل "ألو" تنبهك عند اقتراب انتهاء شحن الهاتف

تطبيق يشحن الهاتف في 30 ثانية يثير جدلا بين علماء الفيزياء

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقنية جديدة تسمح بشحن الهاتف في 9 دقائق تقنية جديدة تسمح بشحن الهاتف في 9 دقائق



GMT 06:58 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

أبرز مواصفات الهاتف الجديد من غوغل

GMT 06:45 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

هواوي تكشف عن أفضل هواتفها الذكية

GMT 08:01 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تسريبات جديدة لهواتف iPhone 17

GMT 08:28 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

هواوي تعود للمنافسة بهاتف مميز

GMT 07:15 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

ون بلس تكشف عن هاتف OnePlus Ace 3V

أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab