كورونا يمنح ألعاب الفيديو عصرها الذهبي
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

كورونا يمنح "ألعاب الفيديو" عصرها الذهبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كورونا يمنح "ألعاب الفيديو" عصرها الذهبي

ألعاب الفيديو
واشنطن - العرب اليوم

ساهمت جائحة فيروس كورونا في تحقيق مكاسب ضخمة لسوق ألعاب الفيديو، وساهمت في تحفيز النمو المتتالي للقطاع المهم على مستوى الترفيه وبحسب دراسة نشرتها الخميس شركة "أكسنتشر" الاستشارية، فإن سوق ألعاب الفيديو حقق إيرادات ضخمة تفوق 300 مليار دولار على المستوى العالمي. وقد كان قطاع الألعاب من القطاعات القليلة التي ازدهرت خلال الأزمة الصحية العالمية بعدما اضطر أكثرية سكان العالم إلى ملازمة المنزل لأوقات طويلة، وغالبا ما يلجأون إلى الألعاب للهروب قليلا من الواقع وتمضية الوقت.

وبات حجم قطاع ألعاب الفيديو يفوق ذلك العائد لقطاعي السينما والموسيقى مجتمعين، وفق هذه الدراسة التي أجريت على 4 آلاف لاعب من الأسواق الأربع الأكبر (الصين واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة) وقال المسؤول عن قطاع صناعة البرمجيات والمنصات لدى "أكسنتشر" سيت شولر إن "ظهور منصات جديدة لألعاب الفيديو والنمو السكاني يجعلان شركات ألعاب الفيديو أقل تركيزا على المنتجات وأكثر تمحورا على التجربة" وأضاف "على القطاع أن يجد توازنا بين حاجات اللاعبين الجدد الحريصين بشدة على التفاعلات الإلكترونية، وتوقعات اللاعبين الأوفياء الذين لا يزالون أكثر الزبائن درّاً للإيرادات".

ويضم سوق ألعاب الفيديو 2,7 مليار لاعب في العالم، بازدياد مقداره 500 مليون مستخدم خلال السنوات الثلاث الأخيرة ومن المتوقع أن تستمر هذه السوق في النمو مع استقطاب 400 مليون لاعب بحلول نهاية 2023 ومن بين الوافدين الجدد، 60% هن نساء و30% هم دون سن الـ25، فيما الثلث يصنفون أنفسهم على أنهم من غير البيض. ويفيد هؤلاء اللاعبون بشكل خاص من الإمكانات التي توفرها الألعاب على الأجهزة المحمولة أما اللاعبون "المخضرمون" فهم في المقابل بأكثريتهم من الرجال البيض فوق سن 25 عاما.

مبيعات نينتندو

وتعد شركة نينتندو اليابانية وسونى اليابانية ومايكروسوفت الأمريكية وليجو الدنماركية من أبرز شركات التى تنشط بقطاع ألعاب الفيديو وحققت شركة "نينتندو" أرباح تقدر بنحو (3,6 مليارات دولار)، خلال الفترة من شهر أبريل حتى ديسمبر 2020، بزيادة نسبتها 91,8% عن الفترة عينها من العام السابق في حين ارتفعت المبيعات بنسبة 37,3% إلى 1,4 تريليون ين (13,34 مليار دولار).

مكاسب سوني

وتعد شركة "سوني" من الشركات القديمة بقطاع ألعاب الفيديو من خلال لعبتها بلاي ستايش وحققت شركة التكنولوجيا اليابانية العملاقة صافي أرباح بزيادة 87% خلال من ابريل حتى ديسمبر من العام الماضي مقارنة بالفترة نفسها من 2019 ليصل إلى (10 مليارات دولار).

وفة نوفبر/تشرين الثاني قد طرحت "سوني" جهاز "بلاي ستايشن 5" بعد طول انتظار لتندلع معركة المبيعات مع جهاز "إكس بوكس" الجديد من منافستها الأميركية "مايكروسوفت" ووصلت مبيعات "بلاي ستايشن 5" إلى 4,5 مليون وحدة بنهاية ديسمبر/كانون الأول/. وتتوقع "سوني" بيع 7,6 ملايين جهاز مع أملها في تخطي مبيعات "بلاي ستايشن 4".

أرباح قياسية لشركة ليجو

ومن بين أشهر الشركات العاملة في قطاع ألعاب الفيديو، شركة "ليجو" الدنماركية العملاقة لصناعة الألعاب التي حققت أرباحا قياسية خلال العام 2020 وارتفع صافي الأرباح 19% العام الماضي وبلغ 9,9 مليارات كرونة (1,3 مليار يورو)، وهو رقم قياسي للمجموعة ونمت المبيعات في كل أنحاء العالم، ويعود ذلك خصوصا إلى زيادة حجم التجارة الإلكترونية إضافة إلى افتتاح 134 متجرا جديدا من بينها 91 في الصين حيث تعتزم الشركة توسيع وجودها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تفاصيل فوز صناعة ألعاب الفيديو بأول أوسكار مع فيلم وثائقى

دور إيجابي لألعاب الفيديو على الصحة الذهنية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كورونا يمنح ألعاب الفيديو عصرها الذهبي كورونا يمنح ألعاب الفيديو عصرها الذهبي



GMT 03:24 2024 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

 الصين توافق على 88 لعبة فيديو جديدة

GMT 05:31 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلاق جهاز ألعاب PS5 معاد تصميمه خلال 2023

GMT 16:03 2022 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

افضل العاب الاندرويد بدون نت بحجم كبير

GMT 14:39 2022 الأحد ,11 أيلول / سبتمبر

سوني تطلق تحديثاً لجهاز الألعاب "بلاي ستيشن5"

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab