أداة ناسا على محطة الفضاء الدولية تحدد أكثر من 750 مصدرًا للغازات الدفيئة
آخر تحديث GMT06:24:06
 العرب اليوم -

أداة ناسا على محطة الفضاء الدولية تحدد أكثر من 750 مصدرًا للغازات الدفيئة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أداة ناسا على محطة الفضاء الدولية تحدد أكثر من 750 مصدرًا للغازات الدفيئة

ناسا
لندن - العرب اليوم

كلما تعلمنا أكثر عن مناخنا، أصبحنا مجهزين بشكل أفضل لمعالجة العوامل التي تضر به، في يوليو 2022، تم إطلاق أداة التحقيق في مصدر الغبار المعدني لسطح الأرض (EMIT) التابعة لناسا لرسم خريطة لعشرة معادن رئيسية فى بعض المناطق الأكثر جفافًا فى العالم، وكيف يؤثر الغبار المرتفع فى تلك المناطق على مناخنا.

ومع ذلك، فى بحث جديد تمامًا، تم استخدام البيانات المستمدة من الأداة لتحديد أكثر من 750 انبعاثًا ثابتًا للغازات الدفيئة، بما فى ذلك مصادر غاز الميثان من مدافن النفايات والمواقع الزراعية ومنشآت النفط والغاز.
في حين أن اكتشاف الغازات الدفيئة مثل الميثان لم يكن جزءًا من المهمة الأساسية لـ EMIT، فقد أثبت مطياف التصوير الموجود على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) أن لديه مثل هذه القدرة، وقال أندرو ثورب، المؤلف الرئيسي للورقة البحثية، في بيان : "كنا حذرين بعض الشيء في البداية بشأن ما يمكننا فعله بالأداة".
من بين 750 مصدرًا للميثان، تمكنت EMIT من تحديد المصادر الكبيرة (التي تنبعث منها عشرات الآلاف من الأرطال من الميثان في الساعة) والمصادر الصغيرة (التي تنبعث منها مئات الأرطال من الميثان في الساعة)، وهذا أمر مهم لأنه يوفر بيانات دقيقة عن "البواعث الفائقة"، أو مصادر غاز الميثان التي تنتج حصة غير متناسبة من الانبعاثات.
 
ويعتبر الميثان من الغازات الدفيئة الفعالة بشكل خاص، ولكن بطريقة سيئة وهو أقوى بما يصل إلى 80 مرة في حبس الحرارة من ثاني أكسيد الكربون، لذا فإن القدرة على تحديد مصادرها يمكن أن تساعد العلماء في نهاية المطاف على تطوير استراتيجيات للحد من الانبعاثات الضارة، حيث أن هذه الانبعاثات، في أغلب الأحيان يقودها الإنسان، كما أنهم مسؤولون بشكل مباشر عن أزمة المناخ .
 

عادة، يتم إرسال أدوات الكشف عن غاز الميثان في الطائرات من ارتفاع منخفض (حوالي عدة آلاف من الأقدام)، تميل هذه الأجهزة إلى أن تكون أكثر حساسية لمصادر غاز الميثان من الانبعاث، لكن مثل هذه الرحلات لا يمكنها سوى تغطية مساحة محدودة لفترة قصيرة.
 
وغالبًا ما تُعتبر هذه المهام أيضًا بعيدة جدًا أو محفوفة بالمخاطر أو مكلفة للغاية ، في بعض الأحيان مزيج من الثلاثة.
 
ومع ذلك، من على ارتفاع 250 ميلًا (402 كيلومترًا) فوق كوكبنا في محطة الفضاء الدولية، وفي أول 30 يومًا من اكتشافها، تمكنت EMIT من مراقبة 60% إلى 80% من أعمدة الميثان التي يتم ملاحظتها عادةً في تلك الحملات المحمولة جواً.
 
ويلتقط مطياف التصوير الخاص بـ EMIT صورًا بطول 50 ميلاً في 50 ميلاً (80 كيلومترًا في 80 كيلومترًا) لسطح الكوكب، ويطلق الباحثون على هذه "المشاهد" أنها تتضمن مناطق بعيدة عن متناول طائرات الكشف عن الميثان النموذجية بشكل عام.
 
بينما تركز مهمات ناسا غالبًا على النظر إلى الخارج في الكون، و تثبت EMIT أنه من المهم أيضًا أن ننظر إلى أنفسنا مرة أخرى.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

سر انكماش أحجام عدد من الكواكب

 

دراسة جديدة تكشف أن الصين تستعد للتغلب على ناسا للوصول إلى الكوكب الأحمر بسنوات

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أداة ناسا على محطة الفضاء الدولية تحدد أكثر من 750 مصدرًا للغازات الدفيئة أداة ناسا على محطة الفضاء الدولية تحدد أكثر من 750 مصدرًا للغازات الدفيئة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab