رسائل غوغل تسرق طاقة بطارية هاتف الأندرويد
آخر تحديث GMT20:42:31
 العرب اليوم -

رسائل غوغل تسرق طاقة بطارية هاتف الأندرويد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رسائل غوغل تسرق طاقة بطارية هاتف الأندرويد

شركة "غوغل" الأميركية
واشنطن - العرب اليوم

ينفق ملايين المستخدمين أموال كثيرة لاقتناء هاتف يحتوي على بطارية بقدرة قوية، حيث نحتاج دائما إلى هاتف لا يفصل بعد استخدامه بفترة قصيرة، كما أن هناك عدد من الأشياء التى قد نفعلها بدون علم قد تؤدى إلى نفاد عمر البطارية. ومن الأشياء التى قد تجعل بطارية هاتفك تنفد في وقت قصير للغاية، استخدام رسائل غوغل Google Messages الموجودة بهواتف تعمل بنظام تشغيل أندرويد، الأمر الذى يؤدي بذلك إلى سرقة عمر البطارية من هاتفك دون أن تشعر. وبحسب ما نشره موقع lifehacker، قامت جوجل فعليًا بإصلاح المشكلة ، لكن لا يوجد ضامن حقيقي أن يطول هاتفك هذا التصحيح التقني في الوقت الحالي، ولكن لحسن الحظ توجد خطوات يمكن اتخاذها لمنع تطبيق الرسائل من جوجل استنزاف البطارية.

على غرار تطبيقات الرسائل الأخرى، يتيح تطبيق رسائل جوجل اختصار لالتقاط صور سريعة ومقاطع فيديو مما يتيح له استخدام الكاميرا. لكن تكمن المشكلة في الخلل البرمجي من جوجل الذي يستنزف البطارية، عادةً ، بمجرد التوقف عن استخدام ميزات الكاميرا أو بمجرد إغلاق التطبيق ، تتوقف رسائل جوجل عن الوصول إلى الكاميرا ؛  ومع ذلك ، فإن هذا الخطأ يبقي الكاميرا نشطة في رسائل جوجل. وإبقاء الكاميرا مفتوحة لفترات طويلة من الوقت له تأثير كبير على عمر البطارية وصحتها، بالإضافة إلى أنه يمكن إذا تم فتح الكاميرا عن طريق الخطأ أن يؤثر على عمر البطارية.  علاوةً على الآثار الأمنية لتطبيق يستخدم الكاميرا دون علمك ، بما فيهم جوجل ، يجعل هذا الخلل البرمجي ليس فقط يهدد صحة بطاريتك بل يؤثر على أمنك.

ويتضح أن هذا الخلل البرمجي ليس شيئًا جديدًا ووليد اللحظة الحالية، حيث تناقش سلسلة رسائل Reddit منء 15 فبراير الماضي هذه المشكلة ، مما يعني أن رسائل جوجل تستنزف تقريبًا بطاريات المستخدمين لعدة أشهر في هذه المرحلة. تقوم جوجل حاليا بمعالجة هذا الخلل البرمجي حيث أكد سكوت ويستوفر ، مدير اتصالات جوجل ، لـموقع The Verge أن الشركة قد أصلحت المشكلة وأصدرت التصحيح الجديد للمستخدمين.  ومع ذلك ، لا يوجد إطار زمني حالي لهذا التنفيذ ، لذلك حتى يصل التصحيح إلى هاتفك ، ربمت ستحتاج إلى اتخاذ خطوة بسيطة أو خطوتين لمنع هذا الخلل البرمجي من استنزاف البطارية.

إذا كنت ترغب في معالجة المشكلة بشكل مؤقت حتى تحل جوجل المشكلة، فقط تأكد من إغلاق رسائل جوجل من  "Recents view" كلما أخبرك أندرويد التطبيق يستخدم الكاميرا. وللحصول على حل دائم حتى يمكن يمكنك منع الإذن لرسائل جوجل لاستخدام الكاميرا.    يوجد هذا الخيار في "إعدادات رسائل جوجل"، عن طريق الأذونات ثم الكاميرا ثم الضغط على  عدم السماح أو Permission . Camera . Don’t Allow .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

غوغل تتحضر لمنافسة آبل وسامسونغ بساعة ذكية مميزة

"روسكومنادزور"محكمة تغرم "غوغل" بأكثر من 7 مليارات روبل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رسائل غوغل تسرق طاقة بطارية هاتف الأندرويد رسائل غوغل تسرق طاقة بطارية هاتف الأندرويد



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab