غضب جمهوري وتهديدات لـفيسبوك بسبب تمديد حظر ترمب
آخر تحديث GMT00:14:24
 العرب اليوم -
الدفاعات الجوية السعودية تعترض وتدمر 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية احتراق مركبات عسكرية ومدنية وأنباء عن سقوط قتلى في اشتباكات مسلحة بين قوتين عسكريتين في عدن اليمنية التحالف العربي يعلن عن تدمير مُسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان وفاة 4 أشخاص وإصابة 26 آخرين في تصادم بين قطار وحافلة ركاب في حلوان جنوب القاهرة التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب مدينة خميس مشيط في السعودية اعتقال اثنين من مطلقي الصواريخ على قاعدة عين الأسد في العراق وسائل إعلام حوثية تعلن عن 13 غارة للتحالف العربي على مواقع في محافظتي مأرب والجوف اليمنيتين مصر للطيران تعلن وقف العمل مؤقتا بتأشيرات الدخول إلى إثيوبيا لجميع الجنسيات عضو في مجلس الشيوخ المصري يتقدم بمذكرة عاجلة حول إساءة محمد رمضان للفنانة سميرة عبد العزيز الإمارات تحظر دخول الرحلات الجوية القادمة من ليبيريا وسيراليون وناميبيا بدءا من الإثنين
أخر الأخبار

غضب جمهوري وتهديدات لـ"فيسبوك" بسبب تمديد حظر ترمب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غضب جمهوري وتهديدات لـ"فيسبوك" بسبب تمديد حظر ترمب

Facebook فيسبوك
واشنطن - العرب اليوم

أعرب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وجمهوريون آخرون عن غضبهم، الأربعاء، من قرار مجلس الرقابة على "فيسبوك" بتمديد حظر استخدام ترمب لمنصة التواصل الاجتماعي.ووصف ترمب ، في بيان، القرار بأنه "وصمة عار كاملة وإحراج لبلدنا"، وفقاً لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

وأضاف: "لقد تم انتزاع حرية التعبير من رئيس الولايات المتحدة لأن المختلين اليساريين الراديكاليين يخافون من الحقيقة، لكن الحقيقة ستظهر على أي حال، أكبر وأقوى من أي وقت مضى".وقال إن "شركات التواصل الاجتماعي الفاسدة يجب أن تدفع ثمناً سياسياً".

وانتقد مارك ميدوز، رئيس موظفي البيت الأبيض السابق، موقع فيسبوك. وقال في حديث مع قناة "فوكس نيوز": "إنه يوم حزين لأميركا.. إنه يوم حزين لفيسبوك، لأنني أستطيع أن أخبركم أن عدداً من أعضاء الكونغرس يبحثون الآن هل يفككون فيسبوك".

واشتكى ميدوز من أن فيسبوك "يستهدف الرئيس السابق". وقال إن هناك "معيارين مختلفين: أحدهما لدونالد ترمب وآخر لعدد من الأشخاص الآخرين يشيرون إلى أشياء شائنة أكثر مما اتهم الرئيس (السابق) به".
تهديدات لفيسبوك

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن واحدة من أنصار ترمب في الكونغرس توعدت بالانتقام.وغردت النائبة لورين بويبرت (جمهورية من كولورادو) عبر "تويتر" بأن فيسبوك "سيدفع الثمن" لحظر ترمب "بشكل دائم"، لكنها حذفت التغريدة لاحقاً.على الجانب الآخر، قال السيناتور ريتشارد بلومنتال (ديمقراطي من كونكتيكت) ، عضو اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ ، إن قرار المجلس يؤيد "الحد الأدنى من الحقيقة واللياقة".

وقال بلومنتال في بيان: "يجب على فيسبوك الآن أن يقرر ما يقدره أكثر .. هل الأرباح أم تحميل دونالد ترمب المسؤولية عن تبني الكراهية والتضليل والعنف".
قرار المجلس

وقرر مجلس الإشراف على فيسبوك، الأربعاء، الإبقاء على قرار منع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب من نشر رسائل في صفحته على الموقع وحسابه على إنستغرام.

لكن المجلس رأى في الوقت نفسه أنه "لم يكن من المناسب لفيسبوك أن يفرض" عقوبة مدتها غير محددة، وطلب من الموقع "مراجعة" القرار الذي تم إعلانه في السابع من يناير الماضي 2021، "لاتخاذ رد متناسب وتبريره"، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس".

والحكم الذي طال انتظاره ربما يشير إلى كيفية تعامل الشركة مع قادة العالم الذين يخالفون القواعد في المستقبل، حسبما ذكرت رويترز.

ويمثل الحكم الملزم، قراراً رئيسياً للمجلس، الذي يحكم على شريحة صغيرة من القرارات المتعلقة بالمحتوى، والذي أنشأه فيسبوك كهيئة مستقلة رداً على الانتقادات حول كيفية تعامله مع المواد الإشكالية.

وطلب فيسبوك من مجلس الإشراف على محتواه، تقديم توصيات حول كيفية التعامل مع حسابات القادة السياسيين.

وكان فيسبوك قد حظر إلى أجل غير مسمى وصول ترمب إلى حساباته على فيسبوك، وإنستغرام، بسبب مخاوف من مزيد من الاضطرابات العنيفة في أعقاب اقتحام مؤيدي الرئيس السابق لمبنى الكابيتول الأميركي في الـ6 من يناير الماضي.

في وقت التعليق، قال الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، إن "مخاطر السماح للرئيس بمواصلة استخدام خدمتنا خلال هذه الفترة هي ببساطة كبيرة للغاية".وفي وقت لاحق، أحالت الشركة المسألة إلى مجلسها الإشرافي، الذي يضم أكاديميين ومحامين ونشطاء حقوقيين، لتقرير ما إذا كان سيتم تأييد الحظر أو إعادة ترمب.

قد يهمك ايضا:

فيسبوك تتحدى أبل وتوجه رسالة مهمة لمستخدميها

خطأ في حفل تنصيب ترامب يكلف واشنطن 1.6 مليون دولار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غضب جمهوري وتهديدات لـفيسبوك بسبب تمديد حظر ترمب غضب جمهوري وتهديدات لـفيسبوك بسبب تمديد حظر ترمب



GMT 15:51 2021 الأربعاء ,23 حزيران / يونيو

أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط
 العرب اليوم - أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط

GMT 20:31 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور
 العرب اليوم - فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور

GMT 04:38 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

مزادات السودان للدولار تخفف الضغط على سعر الصرف

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,01 حزيران / يونيو

أندية "دوري السوبر" تتخذ إجراء ضد "اليويفا" و"الفيفا"

GMT 02:47 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

تفاصيل جديدة عن سعر هوندا سيفيك 2022

GMT 09:17 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

مواد غذائية لا ينصح بتناولها مع اللحم

GMT 17:26 2021 الأربعاء ,09 حزيران / يونيو

شركة هيونداي تكشف عن تعديلات في أيقونتها Tucson

GMT 05:25 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

وضعيات الجماع الافضل للأرداف وخسارة الوزن

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab