إيمتيك مينا يبحث دور التقنيات الناشئة في صناعة المستقبل
آخر تحديث GMT05:02:31
 العرب اليوم -

"إيمتيك مينا" يبحث دور التقنيات الناشئة في صناعة المستقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "إيمتيك مينا" يبحث دور التقنيات الناشئة في صناعة المستقبل

فعاليات مؤتمر "إيمتيك مينا" للتقنيات الناشئة
دبي - العرب اليوم

انطلقت في دبي الأحد، فعاليات مؤتمر "إيمتيك مينا" للتقنيات الناشئة برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، الذي تنظّمه مؤسسة دبي للمستقبل للمرة الأولى في المنطقة بالتعاون مع مؤسسة هيكل ميديا يومي الأحد والإثنين.

وشهدت الفعاليات حضور معالي عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للعلوم المتقدمة، وسعادة عبدالله بن طوق الأمين العام لمجلس الوزراء، وخلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين والخبراء والمتحدثين الرسميين ونحو ألف من المتخصصين في مختلف مجالات التقنيات الناشئة من جميع أنحاء العالم.

وناقش المؤتمر خلال اليوم الأول مجموعة من الموضوعات الحيوية التي تهم العالم والمنطقة وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي والحكومات الذكية المستقبلية والأمن السيبراني وتطوير مدن صديقة للبيئة في المنطقة، إضافة إلى مستقبل البنية التحتية وأحدث التقنيات المبتكرة لتوليد وتخزين الطاقة وتصميم وإدارة المدن الذكية وتطبيقات تقنيات النانو، ومستقبل العالم بعد نحو 30 عاما من اليوم.

وأكد خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، خلال كلمته الافتتاحية أن هذا المؤتمر الذي يجسد الرؤية المستقبلية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويُعقد برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، يركز على تسريع عملية الابتكار والارتقاء لمكانة دبي كمركز عالمي لصناعة المستقبل وتوظيف التقنيات الناشئة والذكاء الاصطناعي في صناعة مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

وقال بلهول إن "استضافة دبي لمؤتمر إيمتيك للتقنيات الناشئة والعديد من الفعاليات والمؤتمرات التي تعنى بالتكنولوجيا المستقبلية الناشئة، تعزّز مكانتها كوجهة عالمية للابتكار ويحقق رؤية قيادتنا الاستباقية والهادفة لمواصلة مسيرة بناء المستقبل، وأدركنا أن هذه المهمة على الرغم من حجمها الضخم ليست مستحيلة فعملنا في مؤسسة دبي المستقبل على تسريع عملية الابتكار عبر إطلاق مجموعة من المنصات والمبادرات الرامية إلى تطوير التكنولوجيا ووضع نظام حيوي للابتكار، والتي تسعى إلى جمع العقول المبدعة من جميع أنحاء العالم للعمل والتعاون لما فيه خير البشرية". 

مشاركة عالمية واسعة
وشملت قائمة المشاركين في فعاليات اليوم الأول عبدالسلام هيكل الرئيس التنفيذي لمجموعة هيكل، وصالح الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة "ألف للتعليم"، وسيم سيكوت مستشار السياسة الرقمية لحكومة جمهورية أستونيا، إضافة إلى مجموعة من قادة التكنولوجيا والأعمال والمجمعات في المنطقة والعالم، وأعضاء من الهيئة التدريسية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "أم.آي.تي"، وممثلين عن مجموعة من الشركات الوطنية والإقليمية والعالمية.

حوار بين المجتمعات والشركات والمبتكرين
وقال عبدالسلام هيكل الرئيس التنفيذي لمجموعة هيكل: "نحن سعداء للغاية بتنظيم واستضافة مؤتمر "إيمتيك مينا" في إمارة دبي التي تعدّ مركزا إقليميا للأعمال، إذ نسعى إلى توفير منصة يمكن من خلالها تسليط الضوء على التقنيات الناشئة على المستوى العالم وأثرها على المنطقة".

وأضاف: "هنالك ضرورة لإطلاق حوار بين المجتمعات والشركات والمبتكرين بهدف تعزيز عملية نمو المدن واقتصادها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتُعد عملية تحديد التحديات والفرص بمثابة الخطوة الأولى في هذا الإطار، وبالتالي فإن مهمتنا تتثمل في مساعدة المجتمعات على الوصول إلى أهدافها الحالية".

مجلة عالمية رائدة باللغة العربية
وشهد اليوم الأول من المؤتمر إطلاق النسخة العربية من مجلة "إم.آي.تي تكنولوجي ريفيو" باللغة العربية، الموجهة إلى كل المهتمين بالتقنيات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر نشر محتوى علمي ومعرفي موثوق وعالي المستوى عن النسخة العالمية من المجلة، والتي تمكنهم من الاطلاع على المئات من المقالات عن الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والأمن السيبراني، إضافة إلى تحديات وفرص المدن الصديقة للبيئة في المنطقة والعالم.

وقالت إليزابيث برامسون بوردو الرئيس التنفيذي لمجلة "أم.آي.تي تكنولوجي ريفيو" الصادرة عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: "تسعى المجلة إلى جمع صناع القرار حول العالم لتقييم الوضع الراهن بهدف الوصول إلى قرارات أفضل، ويتاح لنا من خلال مؤتمرات إيمتيك استعراض نتائج الأبحاث والدراسات للوصول إلى الجمهور المستهدف، ونهدف من خلال مجلتنا إلى الوصول إلى القراء وتقديم البيانات المفيدة التي ستمكنهم من تطبيق الأبحاث في مشاريعهم الحالية".

وتعدّ مجلة "إم آي تي ريفيو العالمية" التي صدر عددها الأول عام 1899 من أقدم المجلات المتخصصة في التكنولوجيا على مستوى العالم، وهي الجهة التي تنظم النسخة العالمية من مؤتمر "إيمتيك" الذي يستضيف قادة كبرى الشركات لمشاركة الرؤى والخبرات حول التكنولوجيا الناشئة وعن آخر التوجهات التي تغير مجتمعات المستقبل.

قائمة بارزة من الشركاء الرعاة
يذكر أن مؤتمر إيمتيك للتقنيات النائية ينعقد برعاية كل من هيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وبلدية دبي، ومجموعة شركة بترول الإمارات الوطنية، وشركات "ألغوريثما" و"بارسونس" و"أوداسيتي" و"تحالف الإمارات للحلول التقنية و"ترانستك"، ولمزيد من المعلومات بشأن المؤتمر يرجى زيارة الموقع الإلكتروني WWW.EMTECHMENA.COM.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيمتيك مينا يبحث دور التقنيات الناشئة في صناعة المستقبل إيمتيك مينا يبحث دور التقنيات الناشئة في صناعة المستقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab