إغلاق موقع غاب للتواصل بعدما استُخدم للتعبير عن خطابات الكراهية
آخر تحديث GMT05:25:01
 العرب اليوم -

إغلاق موقع "غاب" للتواصل بعدما استُخدم للتعبير عن خطابات الكراهية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إغلاق موقع "غاب" للتواصل بعدما استُخدم للتعبير عن خطابات الكراهية

موقع "غاب
واشنطن - العرب اليوم

تعطّل موقع "غاب" للتواصل الاجتماعي المشهور بين حركة اليمين المتطرف في الولايات المتحدة، الإثنين ,بعدما استُخدم للتعبير عن خطابات الكراهية , وقدّم له مزود خدمات الاستضافة، والاتصال بالشبكة وأسماء النطاق "غو دادي" مهلة 24 ساعة للانتقال إلى مضيف آخر أو الإغلاق.

 واستخدم المهاجم في إطلاق النار في معبد بيتسبرغ اليهودي، الذي أسفر عن مقتل 11 شخصًا, موقع "غاب" للتعبير عن وجهات نظر معادية للسامية في الفترة، التي سبقت الهجوم يوم السبت، مع نشر رسالة واحدة قبل أن يدخل المبنى.

وجاءت خطوة غو دادي وسط ضغوط متزايدة على "غاب"، الذي لديه قواعد بسيطة على المحتوى مقارنة بموقع "تويتر" و اجتذب حشودًا من اليمين المتطرف. وقامت شركة "باي بال"، مزود الخدمات المالية عبر الإنترنت، بحظر "غاب" بعد حادث إطلاق النار في بيتسبرغ، منتقدة الموقع لسماحه بخطاب الكراهية.

 وكانت شركتا "آبل" و"غوغل" من بين شركات التكنولوجيا، التي ظلت تتجنب "غاب" منذ أكثر من عام نظرًا لجمهورها وتوقعاتها, وجاء في بيان من الشركة "مع انتقالنا إلى مزود جديد لاستضافة المواقع، لن يكون من الممكن الوصول إلى "غاب" لفترة من الزمن,ونحن نعمل على مدار الساعة لإعادة غاب دوت كوم إلى الإنترنت"، وأضاف البيان: أن "الشخص، الذي يُزعم أنه مطلق النار يتحمل وحده المسؤولية عن أفعاله ". و أصّر أندرو توربا، رئيس غاب، على أنه "لا يمكنك أن توقف فكرة". وقال الموقع إنه يتم تلطيخ سمعته واستهدافه، وأصر على أنه يوفر مساحة لحرية التعبير وأن مواقع وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى قد استخدمت من قبل مهاجمين عنيفين. وأضاف توربا إن شركته تتعاون بشكل كامل مع السلطات في قضية بيتسبرغ وتقوم بتسليم أي محتوى ذي صلة.

تدشين موقع جديد

و دشنّت وزارة العدل الأميركية موقعًا إلكترونيًا جديدًا لمكافحة جرائم الكراهية ، يوفر موارد بشان جرائم الكراهية لجهات تطبيق القانون، والإعلام، والباحثين، والضحايا، وجماعات المناصرة وغيرها. ويقدم الموقع مواد تدريب، ومساعدة فنية، وتسجيلات فيديو، وتقارير أبحاث، وإحصاءات وغيرها من المعلومات.

وقال جون غور، نائب مساعد وزير العدل، في بيان "يجب أن يتمكن الأفراد من عيش حياتهم من دون تهديد من عنف أو تفرقة بغض النظر عمن هم وما هي معتقداتهم وكيفية أدائهم عبادتهم". وأضاف: "سنواصل وضع أولوية لعملنا على محاسبة مرتكبي جرائم الكراهية في جميع أنحاء البلاد أمام القضاء".

 وكشفت وزارة العدل أنها خلال السنوات العشر الماضية وجهت التهم لأكثر من 300 شخص بسبب جرائم الكراهية, فيما أعلن نائب وزير العدل رود روزنشتاين عن منحة بقيمة 840 ألف دولار من المعهد الوطني للعدل لإجراء دراسة جديدة حول جمع المعلومات عن جرائم الكراهية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إغلاق موقع غاب للتواصل بعدما استُخدم للتعبير عن خطابات الكراهية إغلاق موقع غاب للتواصل بعدما استُخدم للتعبير عن خطابات الكراهية



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab