مكالمات تليغرام تشعل سوق تطبيقات المراسلات الفورية
آخر تحديث GMT00:14:24
 العرب اليوم -
الدفاعات الجوية السعودية تعترض وتدمر 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية احتراق مركبات عسكرية ومدنية وأنباء عن سقوط قتلى في اشتباكات مسلحة بين قوتين عسكريتين في عدن اليمنية التحالف العربي يعلن عن تدمير مُسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان وفاة 4 أشخاص وإصابة 26 آخرين في تصادم بين قطار وحافلة ركاب في حلوان جنوب القاهرة التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب مدينة خميس مشيط في السعودية اعتقال اثنين من مطلقي الصواريخ على قاعدة عين الأسد في العراق وسائل إعلام حوثية تعلن عن 13 غارة للتحالف العربي على مواقع في محافظتي مأرب والجوف اليمنيتين مصر للطيران تعلن وقف العمل مؤقتا بتأشيرات الدخول إلى إثيوبيا لجميع الجنسيات عضو في مجلس الشيوخ المصري يتقدم بمذكرة عاجلة حول إساءة محمد رمضان للفنانة سميرة عبد العزيز الإمارات تحظر دخول الرحلات الجوية القادمة من ليبيريا وسيراليون وناميبيا بدءا من الإثنين
أخر الأخبار

"مكالمات" تليغرام تشعل سوق تطبيقات المراسلات الفورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مكالمات" تليغرام تشعل سوق تطبيقات المراسلات الفورية

تطبيق "تليغرام"
واشنطن - العرب اليوم

في خضم منافسة شرسة بين تطبيقات التراسل الفوري، على جذب ثقة وتعلق المزيد من المستخدمين ومن ثم تعظيم الأرباح، أعلن تطبيق تليغرام اعتزامه إطلاق ميزة مكالمات الفيديو الجماعية (Calls) الشهر المقبل.وتدعم خدمة تليغرام بالفعل مكالمات الفيديو الفردية، وكذلك مكالمات صوتية جماعية، وهي نفس المزايا المتوفرة لدى معظم خدمات التراسل الفوري، لكن الخاصية الجديدة تزوّد المستخدمين بميزة إجراء مكالمات الفيديو الجماعية.

وحول الهدف من وراء الميزة الجديدة، يقول خبير وسائل التواصل الاجتماعي أحمد بسيوني لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن "تليغرام أراد بإطلاق الخاصية الجديدة تحقيق ميزة نسبية عن بقية تطبيقات التراسل الفوري وعلى رأسهم واتساب، لجذب المزيد من المستخدمين، ومن ثم تعظيم الأرباح، والذي هو هدف كل التطبيقات التكنولوجية".

من جانبه، يعتقد استشاري الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني محمد الحارثي، أن سبب إطلاق تليغرام لميزة مكالمات الفيديو الجماعية، هو "مواكبة تغير مستقبل التواصل الاجتماعي بعد جائحة كورونا"، ضاربا المثل بالنجاح الكبير الذي حققه كلوب هاوس بعد تفشي الأزمة عالميا.

وأوضح الحارثي، في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن "غرف الدردشة هي مستقبل وسائل التواصل الاجتماعي لقدرتها على تقريب البشر من بعضهم البعض في ظل ما يفرضه التقدم التكنولوجي والظروف العالمية الحالية من تباعد"، متوقعا أن يكون مستقبل الاجتماعات والمؤتمرات داخل تلك الغرف.

ويعد تليغرام بإضافة لمسة من الخصوصية المشهور بها التطبيق إلى مكالمات الفيديو الجماعية، حيث إن المكالمات ستكون مشفرة بالكامل وبأعلى أداء ممكن، للحفاظ على خصوصية بيانات المستخدمين.

وحول الخصوصية، يقول بسيوني، في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن "تليغرام يولي اهتماما خاصا بمسألة حفظ خصوصية المستخدمين، وهو رهانه الأكبر مع مستخدميه وأكثر ما يميز التطبيق لديهم. وأراد استغلال الانتقادات التي توجه إلى واتساب والشركة الأم فيسبوك بخصوص تعرضها للاختراق في الشهور الأخيرة لصالح جذب المزيد من مستخدمي واتساب".

وبينما يعتقد الحارثي، أن "كل التطبيقات معرضة للاختراق السيبراني"، كما يعتقد أن "تليغرام ليس أكثر أمانا من واتساب كما يُعتقد"، ومبرره أن "واتساب الأكثر استخداما، والأكثر شهرة عالميا، ومن ثم هو الأكثر عرضة للاختراق".

وتوفر الخاصية الجديدة مزايا مثل عزل الضوضاء، ومشاركة الشاشة، إلى جانب دعم تشغيل المكالمات مع الموبايل والكمبيوتر والأجهزة اللوحية من خلال متصفح الويب، حيث لن تكون هناك حاجة لعمليات التحميل أو تنزيل التطبيقات للوصول إلى هذه المحادثات، وفقا لما نشره مدير الخدمة بافل ديروف على حسابه الرسمي بتليغرام.

ويتوقع الحارثي، في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن تسهم الخاصية الجديدة في زيادة عدد مستخدمي تليغرام، لكن رغما عن ذلك يرى أنه "يظل من التطبيقات التي تستخدمها فئات محددة، وهي الفئات التي تبحث عن محتوى مرئي غير مرخص لها، بعكس واتساب الذي ينتشر بين جميع الفئات والأوساط".

ويعتقد بسيوني، في تصريحات لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن تليغرام غير قادر على إزاحة واتساب من عرش أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخداما، نظرا لنمو شركة فيسبوك المستمر وامتلاكها البنية التكنولوجية والمادية اللازمة لتأمين الصدارة لها، لكنه في الوقت نفسه يعتقد أنه قادر على المنافسة، طالما استمر في إصدار خاصيات جديدة تواكب التطور التكنولوجي والتنافس الشرس بين تلك التطبيقات.

فيما يتوقع الحارثي أن يتيح تليغرام "الغرف السرية أو المغلقة" مستقبلا، والتي لا تتيح للجميع الالتحاق بها، بعكس كلوب هاوس الذي يمكن مستخدميه من طلب الالتحاق بأي دردشة كانت، وهو الذي ربما يكون مكمنا للخطر في رأيه.

قد يهمك ايضا:

تحديث جديد لتطبيق تليغرام على منصة ويندوز تعرف على مميزاته

تليغرام يطلق خاصية جديدة تساعد على طرد داعش من التطبيق

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكالمات تليغرام تشعل سوق تطبيقات المراسلات الفورية مكالمات تليغرام تشعل سوق تطبيقات المراسلات الفورية



GMT 15:51 2021 الأربعاء ,23 حزيران / يونيو

أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط
 العرب اليوم - أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط

GMT 20:31 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور
 العرب اليوم - فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور

GMT 04:38 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

مزادات السودان للدولار تخفف الضغط على سعر الصرف

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,01 حزيران / يونيو

أندية "دوري السوبر" تتخذ إجراء ضد "اليويفا" و"الفيفا"

GMT 02:47 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

تفاصيل جديدة عن سعر هوندا سيفيك 2022

GMT 09:17 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

مواد غذائية لا ينصح بتناولها مع اللحم

GMT 17:26 2021 الأربعاء ,09 حزيران / يونيو

شركة هيونداي تكشف عن تعديلات في أيقونتها Tucson

GMT 05:25 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

وضعيات الجماع الافضل للأرداف وخسارة الوزن

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab