تيك توك متهم بجمع بيانات المستخدم سرًا وإرسالها إلى الصين
آخر تحديث GMT14:12:03
 العرب اليوم -

تيك توك متهم بجمع بيانات المستخدم سرًا وإرسالها إلى الصين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تيك توك متهم بجمع بيانات المستخدم سرًا وإرسالها إلى الصين

منصة تيك توك TikTok
واشنطن - العرب اليوم

اتهمت منصة تيك توك TikTok، المعروفة بمقاطع الفيديو السريعة البالغة مدتها 15 ثانية، بجمع كميات هائلة من بيانات المستخدم الشخصية بشكل غير قانوني وإرسالها إلى خوادم في الصين bugly.qq.com و umeng.com، بالرغم من تأكيدات الشركة بأنها لا تخزن البيانات الشخصية هناك.

وتأتي هذه المعلومات وفقًا لدعوى قضائية جماعية رفعت الأسبوع الماضي أمام المحكمة الفيدرالية في كاليفورنيا، والتي تتهم التطبيق والشركة الأم الصينية المسؤولة عنه بايت دانس ByteDance بأخذ محتوى المستخدم دون موافقته واتباع سياسات خصوصية غامضة

هذا وتثير هذه السياسات مخاوف من إمكانية استخدام البيانات التي تم جمعها بواسطة تيك توك لتحديد المستخدمين في الولايات المتحدة وملفهم الشخصي وتتبعهم، كما تستفيد الشركة من هذا النشاط المزعوم لأنها تستخدم هذه البيانات لبيع الإعلانات المستهدفة، وذلك وفقًا للدعوى القضائية.

وتمثل الادعاءات ضد تطبيق الفيديو الشهير أحدث مثال على المخاوف الأمنية المتزايدة المحيطة بتيك توك، والذي تجاوز 1.5 مليار عملية تنزيل في جميع أنحاء العالم في شهر نوفمبر، وبحسب ما ورد فإن التطبيق يواجه تحقيقًا يخص الأمن القومي الأمريكي بشأن مخاوف تخزين البيانات والرقابة المحتملة على المحتوى السياسي الحساس.

وتقاضي ميستي هونغ Misty Hong، الطالبة الجامعية المقيمة في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا، ByteDance و TikTok و Musical.ly بسبب انتهاكهم المزعوم لقانون الاحتيال الحاسوبي الفيدرالي.

وغالبًا ما تشتمل مقاطع فيديو تيك توك على لقطات مقربة لوجوه الأشخاص، مما يسمح للشركة بجمع البيانات الحيوية عن مستخدميها، وفقًا للدعوى القضائية.

وبمجرد قيام المستخدم بتصوير مقطع فيديو والنقر فوق زر “التالي”، يتم نقل مقاطع الفيديو إلى مجالات متعددة دون علمه، ويحدث هذا قبل قيام المستخدمين بحفظ أو نشر مقطع الفيديو على التطبيق.

ووفقًا للدعوى القضائية، فإن منصة تيك توك تجمع مجموعة كبيرة من البيانات حول مستخدميها، بما في ذلك هواتفهم وشبكات التواصل الاجتماعي وعناوين البريد الإلكتروني وعنوان برتوكول الإنترنت والموقع وغيرها من المعلومات، وتضيف الدعوى أن الشركة تستخدم أساليب مختلفة لإخفاء أنها تقوم بنقل بيانات المستخدم.

وتنص الدعوى على أنه حتى عندما يغلق المستخدم التطبيق، فإنه لا يزال يجمع بيانات الهوية وبيانات المستخدم، وأن التعليمات البرمجية المصدرية من شركة بايدو الصينية العملاقة للتكنولوجيا مدمجة في تطبيق تيك توك، وكذلك التعليمات البرمجية المصدرية من Igexin، وهي خدمة إعلانية صينية.

ومن جانب آخر، فقد أفاد موقع Netzpolitik الألماني نقلًا عن مستندات مسربة ومصدر داخلي أن تيك توك أخفى مقاطع الفيديو التي نشرها الأشخاص ذوو الإعاقة، وكذلك المستخدمون ذوو الوزن الزائد، وقال التقرير: إنه بغض النظر عن محتوى مقاطع الفيديو، فإنها تحمل علامة على أنه قد تم تحميلها بواسطة مستخدمين خاصين قد يتعرضون لخطر التنمر.

ويتم تصنيف بعض المستخدمين من قبل المشرفين في خانة “غير موصى به”، بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من تشوهات في الوجه ومرض التوحد ومتلازمة داون، مما يجعلهم مرئيين لبضعة آلاف من الأشخاص فقط وليس على مستوى العالم.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

"واتس آب" تُتيح خدعة عبقرية لمراسلة عدد من الأصدقاء في وقت واحد بدون دردشة جماعية

فيس بوك يقر بالاستماع ونسخ محادثات صوتية لمستخدميه على ماسنجر

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيك توك متهم بجمع بيانات المستخدم سرًا وإرسالها إلى الصين تيك توك متهم بجمع بيانات المستخدم سرًا وإرسالها إلى الصين



GMT 09:42 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

آبل قد تطلق آيفون بلا منافذ في 2021

GMT 09:37 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

كيف نحصل على أفضل النتائج على جوجل

GMT 09:35 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

نوكيا تطلق Nokia 2.3 مع بطارية تدوم يومين

GMT 09:31 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

هاتف iPhone 9 قد يكون هو “SE 2” في عام 2020

استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab