9 خواص جديدة فريدة تضيفها آبل لنظام تشغيل آيفون المنتظر
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

9 خواص جديدة فريدة تضيفها آبل لنظام تشغيل آيفون المنتظر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 9 خواص جديدة فريدة تضيفها آبل لنظام تشغيل آيفون المنتظر

شعار شركة آبل
واشنطن ـ العرب اليوم

كشفت شركة آبل Apple، النقاب عن الإصدار التالي من نظام تشغيل آيفون المنتظر iOS، في اليوم الأول من المؤتمر السنوي للمطورين WWDC 2022، ووعدت الشركة الأمريكية بأن إصدار iOS 16 سيأتي بمجموعة من المميزات الجديدة والأنيقة لهاتف آيفون الخاص بها، والمقرر إصداره للعامة في سبتمبر المقبل.

وباستخدام iOS 16، حسبما ذكر موقع "cnet" التقني، سيحصل مالكو أجهزة آبل الحديثة على العديد من ميزات الذكاء ومشاركة واتصالات جديدة تهدف إلى تحسين تجربة آيفون، من المرجح أن يتم إصدار نظام التشغيل الجديد في سبتمبر إلى جانب سلسلة iPhone 14.

1. يتيح لك iOS 16 تحرير الرسائل و إلغاء إرسالها:

قدم نظام تشغيل آبل iOS 16 ثلاث من أكثر الميزات المطلوبة لتطبيق الرسائل، حيث سيمكنك التحديث القادم من تعديل الرسائل النصية وإلغاء إرسالها، بعد إرسالها، ووضع علامة على أي سلسلة رسائل على أنها غير مقروءة.

 

2. حصل هاتف آيفون عل شاشة قفل جديدة قابلة للتخصيص:

من أبرز الميزات التي حصل عليها نظام iOS 16، شاشة قفل محدثة يمكن تخصيصها وترقيتها بشكل كبير باستخدام عناصر واجهة المستخدم، حيث بمكنك التمرير لتجربة عدة أنماط مختلفة، هذه الميزة تشبه إلى حد ما ميزة Material You التي تقدمها شركة جوجل مع نظام التشغيل أندرويد 12.
3. نظام إشعارات محدث وأنشطة مباشرة:

حاليا، يمكن أن تغطي الإشعارات صورة شاشة القفل الخاصة بك، لذلك يقدم نظام تشغيل آبل iOS 16، عرض تقديمي جديد للإشعارات، والذي يزيل الإشعارات من الأسفل إلى الأعلى.

يجب أن تسهل الأنشطة المباشرة في نظام تشغيل آبل iOS 16، طريقة جديدة لمتابعة الأحداث الرياضية أو التدريبات أو حتى التقدم في رحلات Uber التي تخص المستخدم، والتمارين الرياضية، وما إلى ذلك، من شاشة القفل.

4. محفظة الكترونية وخدمة الدفع Apple Pay:

ستتوفر ميزة بطاقات الهوية في المزيد من أجهزة آيفون بتطبيق المحفظة الالكترونية من آبل Wallet، إلى جانب المزيد من ميزات الأمان والخصوصية في iOS 16، كما يعمل iOS 16 على تسهيل مشاركة المفاتيح مع تطبيقات مثل البريد والرسائل.

وفي الوقت نفسه، ستدعم خدمة الدفع الالكتروني Apple Pay أنواعًا جديدة من المدفوعات وتضيف ميزة جديدة تسمى Apple Pay Later، وهي خدمة شبيهة بخدمة Klarna تتيح لك تقسيم تكلفة شراء Apple Pay إلى أربع دفعات متساوية موزعة على ستة أسابيع، بدون فوائد وبدون رسوم، كما تتم إدارة المدفوعات القادمة من خلال تطبيق Wallet، مما يسهل تتبع التواريخ والمدفوعات.

5. ميزة خاصة بمكتبة الصور:

توفر مكتبة الصور المشتركة على آي كلاود للعائلات، طريقة جديدة لمشاركة الصور بسلاسة مع مكتبة منفصلة على آي كلاود، يمكن أن يتشارك بها ما يصل إلى ستة مستخدمين، كما يضيف تحديث iOS 16 القادم، تحسينات على ميزة تحليل الصور Visual Look Up، والتي تتيح لمستخدمي أجهزة آيفون حاليا تحليل الصور والتعرف على أشياء مثل النباتات والمعالم والحيوانات الأليفة، ومع التحديث الجديد عندما تلمس صورة موجودة على جهازك، يمكنك فصل الصور وقصها عن الخلفية وإضافته إلى تطبيقات مثل الرسائل، من خلال أداة ضغط تزيل خلفية الصورة.

6. تقديم خاصية SharePlay إلى الرسائل:

يتيح لك SharePlay، الذي ظهر لأول مرة في نظام التشغيل iOS 15، الحصول على تجربة مشتركة أثناء الاتصال بشخص ما عبر FaceTime، حيث يمكنك مشاهدة البرامج التلفزيونية والاستماع إلى الموسيقى المتزامنة وأشياء أخرى، ويضيف iOS 16 القدرة على اكتشاف المزيد من التطبيقات التي تدعم SharePlay من داخل FaceTime.

7. ميزة Safety Check:

فحص الأمان هو ميزة جديدة تهدف إلى أن تكون مفيدة للأشخاص في العلاقات المسيئة، يتيح لك مراجعة وإعادة تعيين من لديه حق الوصول إلى معلومات الموقع وكذلك كلمات المرور والرسائل والتطبيقات الأخرى على iPhone.

8. خاصية وضع التركيز:

يحصل وضع التركيز البؤري على عدة تحديثات، الأول يطبق سلوكيات التركيز على الحاجيات ومظهر شاشة القفل، لذلك يمكنك تعيين شاشة قفل واحدة عند تمكين Work Focus وأخرى للتدريبات، كما أضافت آبل عوامل تصفية تركيز محددة تطبق وضع التركيز على آيفون داخل التطبيقات، مما يعني تقليل الإشعارات ومنع المكالمات، حسب الرغبة.

إذا كنت في وضع التركيز في العمل، فقد تختار فقط مشاهدة المواقع التي تتعلق بالعمل، أو تصفية الرسائل والبريد غير ذي الصلة وما إلى ذلك.

9. ميزة CarPlay:

عاينت آبل الإصدار القادم من CarPlay المضمن في نظام التشغيل iOS 16، وهي عبارة عن خاصية تعكس الهاتف على شاشة السيارة، ستأتي بجيل جديد محدث، تتيح استخدام عدة خاصيات للهاتف على شاشة السيارة.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

آبل تواجه انتقادات واسعة بسبب عيب خطير في هواتف آيفون

آبل تقترب من الإعلان عن نظارتها الجديدة للواقع المعزز

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 خواص جديدة فريدة تضيفها آبل لنظام تشغيل آيفون المنتظر 9 خواص جديدة فريدة تضيفها آبل لنظام تشغيل آيفون المنتظر



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab