«فيسبوك» يختبر أدوات جديدة على منصته لمكافحة إساءة معاملة الأطفال
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

«فيسبوك» يختبر أدوات جديدة على منصته لمكافحة إساءة معاملة الأطفال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - «فيسبوك» يختبر أدوات جديدة على منصته لمكافحة إساءة معاملة الأطفال

فيسبوك
واشنطن - العرب اليوم

يبذل «فيسبوك» جهدًا لإنهاء استغلال الأطفال على منصته، باستخدام أدوات جديدة للكشف عن هذه الصور ومقاطع الفيديو وإزالتها.ن عن مصطلحات مرتبطة باستغلال الأطفال واقتراحات للأشخاص لطلب المساعدة لتغيير السلوك.

وتهدف أداة أخرى إلى وقف انتشار مثل هذا المحتوى من خلال إعلام المستخدمين بأن محاولة مشاركة محتوى مسيء قد تؤدي إلى تعطيل حساباتهم.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يخضع فيه فيسبوك للتدقيق بسبب السماح بتفشي الاعتداء الجنسي على الأطفال على منصته - فيما قالت الشركة إنها اكتشفت ما لا يقل عن 13 مليون صورة ضارة من يوليو إلى سبتمبر في 2020.

أظهرت الأرقام الصادرة عن المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) زيادة بنسبة 31 % في عدد صور الاعتداء الجنسي على الأطفال التي تم الإبلاغ عنها لهم في عام 2020 ، وفقًا لتقارير Business Insider .

حدد NCMEC أيضًا أن فيسبوك كان يحتوي على مواد اعتداء جنسي على الأطفال أكثر من أي شركة تقنية أخرى في عام 2019 - كانت مسؤولة عن ما يقرب من 99 بالمائة من التقارير.

قال الرئيس العالمي للسلامة في «فيسبوك» أنتيجون ديفيس: "استخدام تطبيقاتنا لإيذاء الأطفال أمر بغيض وغير مقبول، وجهودنا الرائدة في الصناعة لمكافحة استغلال الأطفال ترتكز على منع الإساءة ، واكتشاف المحتوى الذي ينتهك سياساتنا والإبلاغ عنه، والعمل مع الخبراء والسلطات للحفاظ على سلامة الأطفال".

تابع: "اليوم نعلن عن أدوات جديدة نختبرها لمنع الأشخاص من مشاركة المحتوى الذي يسيء إلى الأطفال والتحسينات الأخيرة التي أجريناها على أدوات الكشف والإبلاغ."

وكتب ديفيس في منشور المدونة: "لقد وجدنا أن أكثر من 90٪ من هذا المحتوى كان مماثلاً أو مشابهًا بصريًا للمحتوى المبلغ عنه سابقًا".

قال فيسبوك إنه تعاون مع NCMEC للتحقيق في كيفية ولماذا يشارك الأشخاص الاتصال الاستغلالي للأطفال على منصته الرئيسية وإنستجرام.

وأجرت شركة وسائل التواصل الاجتماعي تحليلاً للمحتوى الاستغلالي للأطفال غير القانوني الذي أبلغت به المركز الوطني للأطفال المفقودين في أكتوبر ونوفمبر 2020، حيث كشف التحقيق عن 150 حساب مستخدم مسؤول عن مشاركة محتوى ضار، لكن 75 بالمائة فعلوا ذلك بدون ضار، وساعدتهم النتائج، وفقًا لـ Facebook، على إنشاء أدوات جديدة لتقليل المشاركة واستهداف استغلال الأطفال على منصتها، والتي لا تزال في المرحلة التجريبية.

وكانت الأداة الأولى عبارة عن نافذة منبثقة تظهر على الشاشة عندما يبحث الأشخاص عن مصطلحات على فيسبوك وإنستجرام مرتبطة باستغلال الأطفال.

أوضح ديفيس: "تعرض النافذة المنبثقة طرقًا للحصول على المساعدة من منظمات تحويل المخالفين وتبادل المعلومات حول عواقب مشاهدة المحتوى غير القانوني".

وتتمثل الأداة الثانية في تنبيه الأمان الذي يُعلم الأشخاص الذين شاركوا محتوى استغلاليًا فيروسيًا للأطفال حول الضرر الذي يمكن أن يسببه ويحذر من أنه ضد سياساتنا وهناك عواقب قانونية لمشاركة هذه المواد، إلى جانب التنبيه ، يطالب الإجراء فيسبوك بإزالة المحتوى وإبلاغ NCMEC به، وستتم إزالة الحسابات التي تروج لمثل هذا المحتوى.

قام فيسبوك أيضًا بتحديث سياساته الخاصة بسلامة الأطفال لتوضيح أنه سيزيل الملفات الشخصية والصفحات والمجموعات وحسابات Instagram المخصصة لمشاركة صور بريئة للأطفال مع تسميات توضيحية أو علامات تصنيف أو تعليقات غير لائقه.

قــــــــــــــــد يهمــــــــــــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــــــــــــا

"فيسبوك" وأستراليا يحلان الخلافات ويتوصلان إلى اتفاق عقب مفاوضات

 

"فيسبوك" يرفع الحظر عن المؤسسات الإعلامية الأسترالية بعد اتفاق مع الحكومة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«فيسبوك» يختبر أدوات جديدة على منصته لمكافحة إساءة معاملة الأطفال «فيسبوك» يختبر أدوات جديدة على منصته لمكافحة إساءة معاملة الأطفال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab