غوغل تكشف أن خدمة inbox طريقة ذكية لإدارة بريدك الإلكتروني
آخر تحديث GMT15:56:26
 العرب اليوم -

"غوغل" تكشف أن خدمة Inbox طريقة ذكية لإدارة بريدك الإلكتروني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "غوغل" تكشف أن خدمة Inbox طريقة ذكية لإدارة بريدك الإلكتروني

تطبيق Gmail يحمل ببساطة اسم Inbox
القاهرة - العرب اليوم

كشفت غوغل قبل قليل عن خدمة جديدة تهدف إلى جعل حياتك مع استخدام البريد الإلكتروني أكثر سهولة. الخدمة هي عبارة عن تطبيق خاص مُنفصل عن تطبيق Gmail يحمل ببساطة اسم Inbox ويجلب رسائلك من بريد Gmail لكن يقوم بعرضها بطريقة مُختلفة، ويسمح لك بالتحكم بها بطريقة مُختلفة كذلك.

تقول غوغل بأن الفكرة من الخدمة التي قامت بتطويرها على مدى سنوات هي إتاحة المعلومات الهامّة بالنسبة لك بشكل فوري، وعرضها بشكل أفضل. وبحسب الشركة فإن مئات المعلومات الهامّة باتت مدفونةً اليوم داخل البريد الإلكتروني للمستخدم، مثل المواعيد ورسائل العمل وتأكيد الحجوزات والفواتير وغير ذلك، مما يجعل البحث عنها ومُراجعتها أو الاطّلاع عليها أمرًا صعبًا خاصة مع عشرات أو حتى مئات الرسائل التي ترد يوميًا للمُستخدم.

بحسب غوغل فإن Inbox خدمة تعمل من أجلك لجعل حياتك أسهل، وفيما يلي أبرز الميزات التي يقدمها التطبيق:

تجميع الرسائل المُتشابهة. تقوم هذه الميزة بتجميع الرسائل تلقائيًا بشكل تصنيفات، على سبيل المثال تستطيع مُطالعة فواتير الأشياء التي قُمت بشرائها عبر الإنترنت في مكان واحد، كما يُمكن للمُستخدم أن يُعلّم الخدمة ماهي الرسائل التي يجب تجميعها مع بعضها البعض.

إبراز المعلومات الهامة: تقوم هذه الميزة بإبراز المعلومات الرئيسية من الرسائل الهامة، على سبيل المثال معلومات موعد الطائرة، ومواعيد المُناسبات القادمة أو الصور والمُستندات التي قام الأصدقاء او العائلة بإرسالها لك. كما تقوم الخدمة بعرض بعض المعلومات المُفيدة التي يتم جلبها من الويب حتى لو لم تكن موجودة ضمن رسالة البريد الإلكتروني مثل أي تغيير في موعد طائرتك أو موعد وصول شحنة المُنتج الذي قمت بطلبه.

التذكير: تُساعدك خدمة Inbox في التركيز على الأولويات عبر السماح لك بإضافة التذكير بالمهام المُختلفة التي عليك القيام بها وذلك اعتمادًا على الرسائل الموجودة في بريدك الإلكتروني، ويُمكنك تحديد المهام المُنتهية أو طلب تذكيرك مرة أخرى بالمهمة. وهذه الميزة تتوفر مع عدد من الأدوات المُساعدة التي تُقدمها غوغل. على سبيل المثال في حال قمت بكتابة تذكير للاتصال بمتجر مُعين، ستقوم Inbox بتزويدك برقم هاتف المتجر وإخبارك بمواعيد عمله.

الخدمة ليست متوفرة بعد إلّا بناءً على دعوات. ستقوم غوغل بإرسال مجموعة من الدعوات، ويستطيع المستخدم الذي تصله دعوة أن يقوم بإرسال الدعوات لأصدقائه. كما ذكرت الشركة أنه يُمكن طلب دعوة كذلك بإرسال رسالة  إلى البريد الإلكتروني inbox@google.com.

فكرة وجود تطبيق لمُساعدة المستخدم في إدارة بريده الإلكتروني وتحويله إلى منصّة للإنتاجية ليست بالفكرة الجديدة، حيث قامت دروب بوكس قبل فترة بإطلاق خدمة Mailbox التي تُحوّل رسائل البريد الإلكتروني إلى مجموعة من المهام. لكن تُقدم غوغل الفكرة بطريقة أفضل خاصة أنها تعتمد على خدمة Gmail ولديها الإمكانية لتقديم الخدمات الإضافية الشبيهة بتلك الموجودة في Google Now وربطها مع Inbox بشكل قوي جدًا ومفيد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تكشف أن خدمة inbox طريقة ذكية لإدارة بريدك الإلكتروني غوغل تكشف أن خدمة inbox طريقة ذكية لإدارة بريدك الإلكتروني



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab