وكالة ناسا  تكشف عدد المجرات في الكون
آخر تحديث GMT11:46:14
 العرب اليوم -
وزير الخارجية الإيراني يقول إن بلاده مستعدة لتعزيز العلاقات مع السعودية الإعلام الإسرائيلي ينتقد الجيش لعدم توقعه مواجهة مع غزة بهذا الحجم الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل عدد من قادة حماس العسكريين في غزة وخان يونس وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد لا هدنة ممكنة مع الفلسطينيين قبل التوصل لهدوء طويل الأمد وسائل إعلام إسرائيلية تعلن أن بايدن سيرسل غداً مبعوثا إلى إسرائيل للتوسط في تهدئة الصحة الفلسطينية: 48 شهيدا من بينهم 14 طفل و3سيدات و 304 اصابة بجراح مختلفة، حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حتى اللحظة الاحتلال يقرر إجراء جلسة المجلس الوزاري المصغر عند الساعة الخامسة عصرًا بدلاً من التاسعة مساء محكمة للاتحاد الأوروبي تقر تسجيل مبادرة ضد التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية مدفعية الاحتلال تقصــف نقاطًا للمقـاومة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة بعد مظاهرات شعبية فلسطينية عارمة نتنــياهو يصل مدينة عكا المحتلة بعدقليل
أخر الأخبار

وكالة ناسا تكشف عدد المجرات في الكون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وكالة ناسا  تكشف عدد المجرات في الكون

وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"
واشنطن ـ العرب اليوم

كشفت وكالة ناسا أن عدد المجرات في الكون أقل بكثير مما اعتُقد سابقا.وقدرت القياسات الجديدة التي اتخذتها مركبة الفضاء نيو هورايزون التابعة لوكالة ناسا، الأعداد بمئات المليارات، بدلا من تريليونين المبلغ عنها سابقا.وتشير النتائج إلى أن الكون قد يكون أقل ازدحاما بكثير مما اقترحته التقديرات السابقة.وفي الدراسة، أخذت ناسا قياسات جديدة لتوهج الخلفية الضعيف من المجرات غير المرئية. وقال مارك بوستمان من معهد علوم التلسكوب الفضائي في بالتيمور، والمعد الرئيسي للدراسة: "إنه رقم مهم يجب معرفته - كم عدد المجرات الموجودة؟ نحن ببساطة لا نرى الضوء من تريليوني مجرة".واستندت التقديرات السابقة إلى ملاحظات السماء العميقة بواسطة تلسكوب هابل الفضائي التابع لناسا. ومع ذلك، اعتمد هابل على نماذج رياضية لتقدير عدد المجرات، حيث كان يعتقد أن العديد من المجرات خارج قدرة التلسكوب الفضائي على الكشف في الضوء المرئي.

ولسوء الحظ، ما يزال هابل يعاني من التلوث الضوئي بسبب موقعه في النظام الشمسي الداخلي. وللتغلب على هذه المشكلة، لجأت وكالة ناسا إلى مركبتها الفضائية "نيو هورايزونز"، التي تشهد سماء محيطة أغمق 10 مرات من أحلك سماء يراها هابل. قال تود لاور من NOIRLab في NSF، المعد الرئيسي في الدراسة: "هذه الأنواع من القياسات صعبة للغاية. حاول الكثير من الناس القيام بذلك لفترة طويلة. زودتنا "نيوهورايزونز" بنقطة أفضلية لقياس الخلفية البصرية الكونية بشكل أفضل مما تمكن أي شخص من القيام بذلك".ولتقدير عدد المجرات الموجودة بالفعل، قام الفريق بتحليل الصور الموجودة من "نيوهورايزونز".

ولإثارة توهج الخلفية الخافت في بعض الصور، اضطرت ناسا لإزالة الضوء من نجوم درب التبانة الذي انعكس على الكاميرا. ولحسن الحظ، كانت الإشارة المتبقية قابلة للقياس تقريبا، ما يسمح بتقدير أكثر دقة لعدد المجرات.وتخطط ناسا الآن لإجراء دراسة متابعة باستخدام تلسكوب جيمس ويب الفضائي القادم.وقالت ناسا: "قد يكون تلسكوب جيمس ويب الفضائي قادرا على المساعدة في حل اللغز. إذا كانت المجرات المنفردة خافتة هي السبب، فيجب أن تكون الملاحظات الميدانية فائقة العمق لـ Webb قادرة على اكتشافها"وتم قبول هذه الدراسة للنشر في مجلة الفيزياء الفلكية (Astrophysical ).

قد يهمك ايضا:

رئيس وكالة ناسا يُشيد بتعاون أميركا واليابان في مجال الفضاء

"ناسا" تؤكد انخفاض انبعاثات النيتروجين للخمس بسبب فيروس "كورونا "

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة ناسا  تكشف عدد المجرات في الكون وكالة ناسا  تكشف عدد المجرات في الكون



GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab