زيادة عدد مستخدمي الإنترنت في الصين  ليصل إلى 772 مليوناً
آخر تحديث GMT23:44:15
 العرب اليوم -
الاتحاد الكويتي يعلن إصابة الحكم الدولي السابق حسين شعبان بفيروس "كورونا"  ترامب يرسل سفينة تحمل مستشفى إلى نيويورك للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا ترامب يؤكد دعم الحكومة الفيدرالية الكامل في مواجهة تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة البحرينية تعلن تعافي 11 حالة إضافية من فيروس كورونا وإخراجهم من مركز العزل والعلاج ليصل إجمالي الحالات المتعافية إلى 265 حالة تسجيل 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا في الجزائر ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 29 شخصا الاتحاد الأوروبي يمنح تونس مساعدات بقيمة 250 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا الرئيس الأميركي دونالد ترامب يبحث فرض الحجر الصحي على 3 ولايات أميركية بينها نيويورك حاكم ولاية نيويورك الأميركية يعلن تأجيل الانتخابات الرئاسية التمهيدية في الولاية من إبريل إلى يونيو المقبل بسبب فيروس كورونا قطر تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا حاكم ولاية نيويورك الأميركية يعلن أن الرئيس ترامب وافق على إقامة أربع مستشفيات مؤقتة في مسعى لمواجهة تفشي فيروس كورونا
أخر الأخبار

زيادة عدد مستخدمي الإنترنت في الصين ليصل إلى 772 مليوناً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - زيادة عدد مستخدمي الإنترنت في الصين  ليصل إلى 772 مليوناً

صينيون في مركز لخدمات الإنترنت
بكين ـ العرب اليوم

زاد عدد مستخدمي الإنترنت في الصين، وهو الأعلى في العالم، بنسبة 5.6% في 2017 ليصل في آخر سبتمبر (أيلول) إلى 772 مليوناً، أي أكثر من عدد سكان أوروبا، على ما ذكرت السلطات.

وبات 55.8 % من سكان الصين البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة من رواد الإنترنت، وفق في بيان مركز معلومات الإنترنت، وهو هيئة حكومية.

وأوضح المركز أن عدد مستخدمي الإنترنت في الصين ارتفع 41 مليوناً في غضون سنة، أي أكثر من مجموع عدد سكان كندا.

ويبدو أن الإنترنت المحمول هو الإكثر انتشاراً، إذ أن 753 مليون صيني، أي 97.5 % من رواد الإنترنت في البلاد، يستخدمون هواتف ذكية للوصول إلى الشبكة.

وتفرض الصين رقابة صارمة على الإنترنت المحلي وتمنع الوصول إلى مواقع أجنبية كثيرة مثل فيس بوك وإنستغرام وغوغل ويوتيوب وتويتر فضلاً عن وسائل إعلام غربية كثيرة.

وأطلق النظام الشيوعي خطة "إنترنت بلاس" الطموحة مُعولاً على اقتصاد رقمي متين يشجع إقامة شركات ناشئة ابتكارية وتطوير كبير للتجارة الإلكترونية المزدهرة.

وارتفع عدد رواد الإنترنت الذين يتسوقون عبر الإنترنت بـ 14.3 % في 2017، إلة 533 مليوناً، من بينهم 68% يتسوقون بواسطة هواتفهم الذكية.

وينتشر الدفع الالكتروني أكثر فأكثر، ونحو 65% من رواد الإنترنت استخدموا هاتفاً ذكياً لتسديد مشترياتهم في الحياة اليومية فيما كانت نسبتهم 50% فقط قبل سنة.

ويسيطر على القطاع الذي يشهد نافسة قوية تطبيق "علي باي" لعملاق التجارة الإلكترونية "علي بابا" و "وي تشات باي" المرتبط بتطبيق الدردشة الشعبي جداً "وي تشات" الذي يطرحه عملاق الإنترنت "تنسنت".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة عدد مستخدمي الإنترنت في الصين  ليصل إلى 772 مليوناً زيادة عدد مستخدمي الإنترنت في الصين  ليصل إلى 772 مليوناً



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:00 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أغرب 6 قصص عن اغتصاب نساء لرجال بالقوة

GMT 19:33 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تكشف عن مفاجأة بشأن الفيروس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab