عدد الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية التي تم إطلاقها العام الماضي
آخر تحديث GMT06:13:19
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

عدد الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية التي تم إطلاقها العام الماضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عدد الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية التي تم إطلاقها العام الماضي

الأقمار الصناعية
موسكو ـ العرب اليوم

كشفت القوات الفضائية الروسية، الثلاثاء، عن عدد الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية، التي تم إطلاقها العام الماضي.وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان، الثلاثاء، أنه "ضمنت القوات الفضائية التابعة لقوات الفضاء الروسية 15 عملية إطلاق للأقمار الصناعية لأغراض مختلفة، وتم إطلاق 21 مركبة فضائية روسية إلى مدار قريب من الأرض العام الماضي". وأضاف بيان الدفاع أن أكثر من 160 مركبة فضائية هي حاليًا جزء من الكوكبة المدارية للمركبات الفضائية في روسيا. من بينها، يتم التحكم في 60 بالمائة في الوضع التلقائي.بالإضافة إلى ذلك، تلقى مركز تيتوف الرئيسي للاختبار الفضائي خمس محطات اتصالات ساتلية حديثة وتم تطوير أنظمة القيادة والقياس من الجيل الجديد لإعادة تجهيز أنظمة القيادة والقياس الفردية.

وتابع البيان "سيمكن تشغيل وسائل القيادة والقياس الموحدة من التحول إلى تقنيات تحكم جديدة للمركبات الفضائية التابعة للكوكبة المدارية الروسية".وفي نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، إنطلق الصاروخ الروسي "سويوز" من قاعدة كورو الفضائية في غيانا الفرنسية، حاملا على متنه قمرا صناعيا فرنسيا باتجاه الفضاء. وتمت عملية الإطلاق بنجاح، حيث بثت شركة "Arianespace" مشاهد مباشرة لانطلاق الصاروخ الذي يحمل القمر الصناعي "СSO-2"، من قاعدة كورو الفضائية في غيانا الفرنسية.ومن المقرر إطلاق القمر الصناعي الفرنسي "CSO-2"، المعد للاستخدام في مجال الدفاع والأمن، من المركبة إلى المدار على ارتفاع 480 كيلومترًا. وصنع القمر الفضائي الفرنسي من قبل المركز الوطني الفرنسي لأبحاث الفضاء (CNES) والمديرية العامة للأسلحة (DGA) لصالح هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الفرنسية.وتعتبر عملية إطلاق الصاروخ الروسي "سويوز" هي العملية الناجحة الخامسة والعشرون للصاروخ الروسي، منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2011.

قد يهمك ايضا:

تعقب مسار المخلفات البلاستيكية عبر الأقمار الصناعية

صور بالأقمار الصناعية تظهر منخفضا جديدا يتجه نحو مصر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدد الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية التي تم إطلاقها العام الماضي عدد الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية التي تم إطلاقها العام الماضي



GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab