الصين تطلب من مستخدمي المراسلة الفورية استخدام أسمائهم الحقيقية
آخر تحديث GMT08:21:26
 العرب اليوم -

الصين تطلب من مستخدمي المراسلة الفورية استخدام أسمائهم الحقيقية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصين تطلب من مستخدمي المراسلة الفورية استخدام أسمائهم الحقيقية

مستخدمي خدمات المراسلة الفورية
بكين - شينخوا

سوف تطلب الصين من مستخدمي خدمات المراسلة الفورية استخدام أسمائهم الحقيقية عند التسجيل، في محاولة لتحميل المستخدمين مسؤولية المحتوى الذي يرسلونه.
استهدافا لـ 5.8 مليون حساب عام على التطبيقات في الصين مثل ويتشات, فإن التنظيم الجديد يدخل حيز التنفيذ على الفور. ويجب مراجعة كل التسجيلات من قبل مقدمي الخدمة.
"عدد قليل من الناس يستخدمون المنصات لنشر المعلومات عن الإرهاب والعنف والمواد الإباحية وكذلك التشهير والشائعات"،حسب جيانغ جون، المتحدث باسم مكتب الدولة لمعلومات الإنترنت.
وستكون هناك حاجة للمستخدمين في أول مرة لتقديم أسمائهم الحقيقية، في حين أن المستخدمين الذين لديهم حسابات مسجلة مسبقا سيكون لديهم محدودية في الدخول على الخدمة حتى ينتهون من تحديد هوياتهم.
ويمكن لمنظمات وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية فقط استخدام الحسابات العامة لنشر وإعادة تغريد التقارير السياسية.وسيسمح لبعض الحسابات العامة لمنظمات غير وسائل الإعلام إعادة تغريد التقارير السياسية بعد التدقيق.
ويجب على المستخدمين التقيد بـ"سبعة خطوط عريضة" : وهي صحة المعلومات المقدمة، والقانون، والمصلحة الوطنية والنظام العام وحقوق المواطنين الآخرين، والأخلاق الاجتماعية والنظام الاشتراكي.
ويجب على مقدمي خدمات المراسلة الفورية حماية خصوصية المواطنين،فيما سيخضعون للإشراف العام، كما يجب التعامل مع التقارير غير المشروعة بالأسلوب المناسب.
وإذا خالف المستخدمون القواعد , سيتم توجيه التحذير اضافة إلى إمكانية تقييد استخدامهم للخدمة حتى إغلاق الحسابات.
وأعلنت تينسنت، الشركة الأم لويتشات, عن حملة ضد الحسابات التي تنشر المعلومات غير القانونية والضارة يوم الخميس. وقد تم بالفعل إغلاق أكثر من 100حساب من هذا النوع .
وقال قوه كاى تيان, نائب رئيس تينسنت ان الشركة ستعمل على محاربة جرائم الإنترنت، وتحميل المستخدمين مسؤولية كل المحتويات التي يرسلونها.
"بينما أصبحت خدمات المراسلة الفورية وسيلة رئيسية للاتصال، ستعزز هيئة التنظيم التنمية الصحية لهذه الصناعة" , قال يوان فو يو, مدير التسويق ل"يى شين"، مزود آخر للرسائل الفورية.
يشار إلى ان أكثر من 800 مليون شخص يستخدمون الرسائل الفورية في الصين، ويرسلون أكثر من 20 مليار قطعة من المعلومات كل يوم.
وجاءت اللوائح الجديدة بعد سلسلة من المحاولات لتنظيف الفضاء الإلكتروني.، حيث صدرت تعليمات مماثلة بشأن خدمة التدوينات القصيرة "سينا ويبو" في عام 2012 والتي لديها الآن أكثر من 500 مليون مستخدم مسجل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تطلب من مستخدمي المراسلة الفورية استخدام أسمائهم الحقيقية الصين تطلب من مستخدمي المراسلة الفورية استخدام أسمائهم الحقيقية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab