مروحية ناسا تصنع التاريخ مع أول رحلة تحليق قابلة للتحكم على المريخ
آخر تحديث GMT01:44:30
 العرب اليوم -
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي و 200 إصابة في باحات الأقصى واعتقالات في حي الشيخ جراح اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️
أخر الأخبار

مروحية ناسا تصنع التاريخ مع أول رحلة تحليق قابلة للتحكم على المريخ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مروحية ناسا تصنع التاريخ مع أول رحلة تحليق قابلة للتحكم على المريخ

مروحية ناسا تصنع التاريخ مع أول رحلة تحليق
واشنطن -العرب اليوم

أصبحت مروحية "إنجينيوتي" أول مركبة تكمل رحلة يتم التحكم بها في عالم آخر، وفقا لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا، بعد انتظار ثلاث ساعات حتى تسافر البيانات مسافة 180 مليون ميل من المريخ.وأقلعت "إنجينيوتي" في وقت سابق من هذا الصباح، وحلقت لأقل من 40 ثانية بقليل، حيث تحركت على ارتفاع 10 أقدام في جو المريخ قبل أن تهبط بنجاح على السطح.وكانت وكالة الفضاء خططت في الأصل للرحلة في 11 أبريل، لكنها أجلتها بسبب مشكلة برمجية حُددت خلال اختبار عالي السرعة مخطط له لدوارات المروحية.

وغرّدت ناسا JPL بعد وصول البيانات بنجاح، مؤكدة أن المروحية أقلعت وحلقت فوق السطح وهبطت: ""بيرسيفيرانس" أوصلتنا إلى المريخ. ومع "إنجينيوتي"، نرتفع أعلى. صنعت #MarsHelicopter (مروحية المريخ) التاريخ اليوم من خلال كونها أول مركبة تحقق طيرانا محكوما ومحركا على كوكب خارج الأرض".وأظهرت الصورة الأولى التي عادت من "إنجينيوتي" على المريخ، ظل المروحية على سطح الكوكب باللونين الأبيض والأسود. والتُقطت بواسطة كاميرا الملاحة المثبتة تحت الطائرة العمودية التي يبلغ وزنها 4 أرطال.

ووصفت ميمي أونغ من فريق "إنجينيوتي"، الرحلة بأنها "لحظة الأخوين Wright Brothers"، في إشارة إلى أول رحلة تعمل بالطاقة على الأرض، حققها ويلبور وأورفيل رايت في عام 1903 في كيتي هوك بولاية نورث كارولينا.وقالت: "نعلم من التاريخ أن ويلبور وأورفيل عادوا إلى العمل مباشرة"، مضيفة أننا "يجب أن نتوقف لحظة للاحتفال بهذه اللحظة ولكن بعد ذلك" لنعد إلى العمل مع المزيد من الرحلات الجوية".

وسيأتي تحليل أعمق لهذا الإنجاز الضخم أثناء بث وكالة ناسا في الساعة 2 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، حيث سنتعلم المزيد عن ارتفاع الرحلة وطولها وتفاصيل أخرى. ويمكنك مشاهدة ذلك مباشرة هنا.وتزن المركبة 1.8 كيلوغراما فقط (4 أرطال) ولا تحمل أي أدوات علمية، لأن هدفها الرئيسي هو إظهار رحلة المروحية. ونظرا لأن الغلاف الجوي على المريخ لا يمثل سوى 1% من كثافة الغلاف الجوي للأرض، فإن "إنجينيويي" لديها شفرات دوارة كبيرة بشكل غير متناسب لجسمها الصغير، وسيتعين عليها تدويرها بسرعة مذهلة 2500 دورة في الدقيقة.وتطلب اختبار الدوران إضافة بعض الأوامر إلى تسلسل عمليات الطيران، وتمكّن الفريق من اختباره على الأرض وعلى سطح المريخ.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

وكالة الفضاء الأميركية ناسا تؤجل أولى رحلات مروحيتها المصغرة إنجينيويتي فوق المريخ

هابل يكشف "خيوط دخان" في مجرة تحتضر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مروحية ناسا تصنع التاريخ مع أول رحلة تحليق قابلة للتحكم على المريخ مروحية ناسا تصنع التاريخ مع أول رحلة تحليق قابلة للتحكم على المريخ



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام

GMT 20:45 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 11:22 2017 الإثنين ,13 آذار/ مارس

فوائد يحققها تناول اليوسفي لمرضى السكري

GMT 18:57 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أسباب تفضيل الرّجال الزّواج من صغيرة السّن
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab