آبل تُحوِّل هواتفها إلى أندرويد لتسهيل استخدامه مِن قِبل حامليه
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

يُمكن استخدام تطبيق الترجمة وقت إجراء المحادثات

"آبل" تُحوِّل هواتفها إلى "أندرويد" لتسهيل استخدامه مِن قِبل حامليه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "آبل" تُحوِّل هواتفها إلى "أندرويد" لتسهيل استخدامه مِن قِبل حامليه

شركة آبل Apple الأمريكية
لندن - العرب اليوم

كشفت "آبل" عملاق التكنولوجيا الأميركية عن أحدث أنظمة تشغيلها iOS 14، والذي يجمع لأول مرة بين الكثير من مميزات أجهزة الأندرويد مع الشكل والتصميم المميز لأجهزة آبل، وذلك ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين حول العالم، فالنظام الجديد يضم مجموعة من السمات الموجودة بالفعل فى أندرويد لتسهيل الأمر على المستخدمين.

1- تطبيق الترجمة :ولعل أبرز تلك السمات هي تطبيق الترجمة، الذي يمكن استخدامه وقت إجراء المحادثات، إذ يمكنه الترجمة إلى 11 لغة مختلفة، من بينها الإنجليزية، الصينية، الفرنسية، الألمانية و الكورية، كما يستطيع الترجمة بشكل متزامن مع المحادثات إلى 8 لغات في آن واحد.

2- widgets :فمن المقرر أن تشمل شاشات جميع أجهزة آبل الرئيسية التى ستطرح في الأسواق سواء كانت هواتف محمولة، أو iPad، ستضم widgets أو أدوات جديدة أكثر تميزا مقارنة بالإصدارات السابقة، كأحوال الطقس، على سبيل المثال، فالمستخدم أصبح بإمكانه مشاهدة أحوال الطقس في إيجاز سريع من خلال أداة الطقس الخاصة، وهي الخاصية التي كانت قاصرة على أجهزة Android منذ عام 2008. فقديما كان يمكن لمستخدمي iPhone الاستفادة من تلك الخدمات، ولكن بعد تنزيل تطبيقاتها الخاصة من App store، والتي لم تكن تعمل بنفس كفاءة الـwidgets.

3- تطبيق Clips: فمن خلال تطبيق Clips، يستطيع المستخدمون معاينة أجزاء صغيرة من التطبيقات سريعا دون تنزيلها، فضلا عن فائدته الكبيرة لدى محاولات الدفع العاجلة كنظير خروج السيارات من أماكن وقوفها المخصصة، إذ إن هذا التطبيق مروبط بـApple Pay، وهي الخاصية الموجودة في أندرويد منذ عام 2016.

4- تطبيق Library: يقوم بتنظيم التطبيقات الأخرى فى قوائم و مجموعات، من أهم التطبيقات التى تم إعادة  تحديثها في iOS 14، إذ أصبح بإمكان المستخدمين إخفاء تطبيقاتهم من شاشتهم الرئيسية، وهذا ما يشبه إلى حد كبير تطبيق أجهزة Android.

5- Apple Map: سيقوم التحديث الجديد لتطبيق Apple Map بتوفير طرق للسفر أكثر صداقة للبيئة في iOS 14، فضلا عن مساعدة راكبي الدراجات على التعرف على أفضل المسارات الممكنة وتفادي الدرج أثناء القيادة، وهو الخيار الذى لا تأخذه جوجل فى اعتبارها.

6- صورة داخل صورة :هذه الميزة تمكن المستخدمين من مشاهدة مقاطع فيديو أثناء استخدام تطبيقات أخرى، حيث يمكن للمستخدم تصغير الفيديو، وبالتالي تحريكه في أي مكان على الشاشة، أو حتى إزالته تماما مع إمكانية بقاء صوت الفيديو قيد التشغيل.

 

7- وضع الرياح :هذه الميزة تساعد المستخدمين على الاستعداد للنوم، عبر تحديد وقت محدد للنوم والاستيقاظ وضبط الهاتف علي وضع عدم الإزعاج، فضلًا عن إمكانية الدخول السريع عبر shortcut لمقاطع موسيقية، برامج للتأمل، وهى الميزة الغير موجودة فى جوجل.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

"آبل" تعمل على تطوير لوحة مفاتيح بأزرار زجاجية لأجهزة "ماك بوك" 

"آبل" تضغط على المورّدين لإنتاج "هواتف 5 جي" في أقرب وقت

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تُحوِّل هواتفها إلى أندرويد لتسهيل استخدامه مِن قِبل حامليه آبل تُحوِّل هواتفها إلى أندرويد لتسهيل استخدامه مِن قِبل حامليه



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح

GMT 11:50 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

(صلة رحم).. فتيل لا يزال مشتعلا!!

GMT 00:46 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

كرواتيا تهزم مصر وتحرز "كأس العاصمة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab