محمد بن راشد يرحب بـ110 دولة في الإمارات في أعرق مؤتمر عالمي للفضاء
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

محمد بن راشد يرحب بـ110 دولة في الإمارات في أعرق مؤتمر عالمي للفضاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد بن راشد يرحب بـ110 دولة في الإمارات في أعرق مؤتمر عالمي للفضاء

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي - العرب اليوم

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، انطلاق أعرق مؤتمر فضاء بالعالم في الإمارات الإثنين. وقال  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر تغريدة بموقع تويتر: "أعرق مؤتمر ومعرض للفضاء في العالم ينطلق غداً في دورته الـ72 في دولة الإمارات بمشاركة 110 دول وكافة رؤساء وكالات الفضاء الدولية و4000 مشارك و100 شركة فضاء دولية". وأضاف: "أرحب بالجميع على أرض الإمارات، وندعم التحالفات والمبادرات التي توصل البشر علمياً ومعرفيا لأبعد الكواكب والمجرات". وكان مركز محمد بن راشد للفضاء كشف عن آخر استعداداته لانطلاق الدورة الـ72 من المؤتمر الدولي للفضاء، والذي يجمع نخبة من أبرز الجهات في قطاع الفضاء بمركز دبي التجاري العالمي بين 25 و29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.ويهدف المؤتمر، الذي يُنظمه المركز، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للفضاء تحت شعار "إلهام وابتكار، واكتشافات في خدمة البشرية"، إلى المساهمة في تقدم البشرية والعلم، من خلال تعزيز التعاون بين الدول في مجال الفضاء. وتتميز نسخة هذا العام من المؤتمر ببرنامجها المتنوع، والذي يضم جلسات نقاش مع رؤساء وكالات الفضاء، وغيرها من الندوات الحوارية، التي تُركز على مسائل مثل مهمات إعادة العينات المريخية ودور وكالات الفضاء الناشئة والأقمار الاصطناعية الصغيرة وآراء الجيل المقبل.

كما سيُقدم البرنامج الفني الشامل مجموعة واسعة من العروض التقديمية المختارة بعناية من قبل الفريق التوجيهي للجنة البرنامج الدولي التابعة للاتحاد الدولي للفضاء. وتنطلق فعاليات المنتدى العالمي للتواصل الذي ينظمه الاتحاد الدولي للفضاء، ليجمع الأطراف الفاعلة وواضعي السياسات والخبراء والمهنيين الشباب في حوار عالمي، ويناقش حاضر الأنشطة الفضائية ومستقبلها، ويستضيف المؤتمر معرضاً يُسلط الضوء على أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا وأبحاث الفضاء، بمشاركة مجموعة من أبرز الأسماء المختصة في القطاع. ويهدف المؤتمر الدولي للفضاء بشكل رئيسي إلى تعزيز فرص التواصل بين الأطراف المعنية، بينما تسعى الجهات المنظمة للفعالية إلى التأكيد على ضرورة استثمار فرصة انعقاد الفعالية لتشكيل باقة من التحالفات والشراكات الجديدة. ومن ناحية ثانية، سيُوفر المؤتمر الدولي للفضاء 2021 منصة للتواصل مع قادة قطاع الفضاء العالمي من الجهات الحكومية والمختصة والأكاديمية من أجل تكوين العلاقات التجارية الضرورية لتطوير القطاع بأكمله. كما سيفسح المجال أمام تعزيز آفاق التعاون على الصعيدين المحلي والدولي. وسيمنح المؤتمر بنسخته الحالية المؤسسات المشاركة فرصة تسليط الضوء على قدراتها وخبراتها وإسهاماتها وابتكاراتها في قطاع الفضاء وخارجه أمام شريحة واسعة من الحضور، ومندوبي الوكالات الدولية رفيعي المستوى.

قد يهمك ايضا 

محمد بن راشد آل مكتوم يتحدث عن أصعب اللحظات في حياته

محمد بن راشد يبحث تعزيز التعاون مع لودريان خلال زيارته لـ"إكسبو دبي 2020"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يرحب بـ110 دولة في الإمارات في أعرق مؤتمر عالمي للفضاء محمد بن راشد يرحب بـ110 دولة في الإمارات في أعرق مؤتمر عالمي للفضاء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab