سفينة سيمفوني أوف ذا سيز أعجوبة الهندسة الحديثة وأشبه بمدينة عائمة
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

أعلى من برج العرب ومجموع 18 طابقًا وقدرة استيعاب 6780 ضيفًا

سفينة "سيمفوني أوف ذا سيز" أعجوبة الهندسة الحديثة وأشبه بمدينة عائمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سفينة "سيمفوني أوف ذا سيز" أعجوبة الهندسة الحديثة وأشبه بمدينة عائمة

"سيمفوني أوف ذا سيز"
دبي - العرب اليوم

تحتل سفن الرحلات البحرية الصدارة في سباق الحجم والقوة بين روائع الهندسة الحديثة. وتعد "سيمفوني أوف ذا سيز" أضخم سفينة رحلات بحرية تنضوي تحت راية رويال كاريبيان من حيث الطول، وهي أطول من برج العرب بارتفاعها البالغ 362 متراً. ومن حيث الوزن تضاهي هذه السفينة 17000 فيل أفريقي كبير، مع مجموع 18 طابقا  وحمولة مسجّلة قدرها 230 ألف طن وكذلك تستطيع هذه السفينة استيعاب 6780 ضيفاً على أساس الإشغال المزدوج و2175 طاقماً عالمياً. بالتالي، يمكن القول إنّ أحدث سفينة تابعة لرويال كاريبيان من فئة "أواسيس" ليست مجرّد سفينة ذات مقاييس عملاقة، بل هي أشبه بمدينة عائمة أكثر منها سفينة رحلات بحرية فاخرة.

بُنيَت سيمفوني من 500 ألف قطعة فردية، ما يعادل 27 ضعف عدد القطع المستخدمة لبناء برج إيفل، في حين أنّ مجرّد واحد من دواسرها الأمامية الأربعة يعمل بقوة حصانية تعادل قوة سبع سيارات فيراري مجتمعةً. ومع سبعة أقسام مختلفة، تحتضن هذه المدينة العائمة العملاقة مناطق أكثر من مدينة نيويورك! تلبّي كافة الأقسام على متن السفينة جميع الحاجات والأذواق، بدءاً من المول الداخلي "رويال بروميناد" الذي يمتد على سطحين، مروراً بحديقة "سنترال بارك" الخضراء المميزة والمحاطة بـ12000 شجرة ونبتة، ومنطقة "ذا بوردووك" المفتوحة المبهرة، وأحواض السباحة ومنطقة الرياضة، وصولاً إلى منطقة السبا "فيتاليتي أوف ذا سي"، ومركز الترفيه ومنطقة الشباب المخصصة للصغار من سنّ الطفولة حتى المراهقة.

وتضم سيمفوني أعمالاً فنيةً أكثر من اللوحات المعروضة في متحف اللوفر، باريس، إذ تحتوي مجموعتها الفنية المميزة على أكثر من 1000 قطعة معروضة في مساحات عامة عبر مختلف الوسائط، بما فيها لوحات، ومنحوتات، وأعمال تركيبية، وصور، وفيديوهات وغيرها. وقد شارك فنّانون من أكثر من 60 بلداً بما فيها الأرجنتين، وأستراليا، وكندا، واليونان، والمغرب في إحياء هذه المجموعة. وهنا لا بدّ من التنويه بأنّ عدداً كبيراً من القطع الفريدة ابتُكِر خصوصاً لسفينة "سيمفوني أوف ذا سيز".

وتوفّر السفينة أفضل عروض رويال كاريبيان، بدءاً من "ألتيميت آبيس"، وهي الزلاجة المائية الطويلة على ارتفاع 10 طوابق أو 150 قدماً فوق سطح البحر، وهي أطول من جبل راشمور، وصولاً إلى تجارب الطعام الراقية على غرار "جايميز إيتاليان" للشيف جايمي أوليفر الشهير ومطعم رويال كاريبيان المميز "وندرلاند". وبوجود 20 مطعماً، تقدّم "سيمفوني" أكثر من 3000 خيار طعام.

وعلى متن "سيمفوني أوف ذا سيز"، سوف تتنعم بعطلة من العمر وفق أعلى المعايير التي يتوقعها ركّاب الرحلات البحرية. ستغادر وفي جعبتك قصص تستحق المشاركة، مغامرات في ربوع أكبر سفينة تابعة لرويال كاريبيان والتي تُعدّ وجهةً متكاملة لرحلة منقطعة النظير في عرض البحر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفينة سيمفوني أوف ذا سيز أعجوبة الهندسة الحديثة وأشبه بمدينة عائمة سفينة سيمفوني أوف ذا سيز أعجوبة الهندسة الحديثة وأشبه بمدينة عائمة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab