مواصفات وأسعار جهاز لينوفو ثينك باد x1 اللوحي الجديد
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

يمتلك بطارية يُمكنها العمل دون عناء لمدة 7 ساعات

مواصفات وأسعار جهاز لينوفو ثينك باد X1 اللوحي الجديد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مواصفات وأسعار جهاز لينوفو ثينك باد X1 اللوحي الجديد

جهاز لينوفو ثينك باد
واشنطن ـ يوسف مكي

يهدف الجهاز اللوحي ثينك باد X1 من الجيل الثالث من لينوفو إلى أن يكون بنظام ويندوز 10 القابل للفصل، وهو ما يمنح المستخدم ميزة Microsoft Surface: USB-C وThunderbolt 3، فعامل الشكل بالنسبة إلى الجهاز مألوف، إذ تم ضغط هذا الكمبيوتر الفعلي إلى لوحة بسماكة 8.9 ملم مع وجود مسند للخلف ولوحة مفاتيح متصلة مغناطيسيا تجلس على زاوية لكتابة أفضل.

ولم يعد يعمل الجهاز اللوحي لينوفو بصيغة Surface 2-in-1 المبسّطة، كما يعطى طلاء الجهاز باللون الأسود المطفأ، وشعار ثينك باد القديم المظهر والضلال الحمراء الانطباع بأنه جهاز يقوم بإنجازالمهام بدقة.

يمتك ثينك باد x1 شاشة 13 بوصة أكبر مما توجد على أجهزة Surface Pro وEve V اللوحية، مما يجعل من السهل استخدام جهاز الكمبيوتر المحمول منفردا، أما الشاشة نفسها واضحة وملونة ومشرقة بما يكفي لاستخدامها في الخارج، وتبدو الأفلام رائعة عليها، مع زوايا مشاهدة جيدة، ورغم أن الحواف الخارجية كبيرة جدا فإنها تستوعب مكبرين أماميين وماسحا ضوئيا لبصمات الأصابع، ونظام التعرف على الوجه بالأشعة تحت الحمراء.

يوجد مسند قوي على الجانب الخلفي، مع زاوية واسعة من الحركة، والتي تعد جيدة مثل تلك الموجودة في الجزء الخلفي في جهاز Surface Pro، وهي مثالية للحصول على الزاوية الصحيحة أو للمكتب.

وتعدّ مكبرات الصوت الأمامية في الواجهة نقطة ضعف للجهاز فرغم خلوها من التشويس ونقاء الصوت فإنها ذات صوت منخفض فلا يمكنك الاستماع إلى أي ملف صوتي مع الاستماع إلى التلفاز على سبيل المثال، وتم تصميم التابلت ليكون أكثر دواما من معظم المنافسين، فتمت تغطية الشاشة بزجاج الغوريلا المضاد للكسر والصدمات، مثل معظم المنافسين، لكن ثينك باد لديه تاريخ من المميزات الأخرى إذ تم اختبارة ضد الرطوبة والاهتزاز والصدمة الميكانيكية، وهذا يعني أنه يسطتيع التعامل مع الصخب اليومي والتنقلات.

المواصفات
الشاشة: 13in QHD + LCD

المعالج: Intel Core i5 Core i5 أو i7 (الجيل الثامن)

ذاكرة الوصول العشوائي: 8 أو 16 غيغابايت

التخزين: 256، 512 غيغابايت أو 1 تيرابايت SSD

نظام التشغيل: ويندوز 10 هوم أو برو

الكاميرا: 8 ميغابيكسل خلفي، 2 ميغابيكسل أمامي

التوصيل: واي فاي، بلوتوث 4.1، 2 إكس ثندربولت 3 (USB-C)، سماعات، تي بي إم، مايكرو إس دي، التعرف على الوجوه، ماسح بصمة الإصبع، سيم نانو اختياري وNFC

الأبعاد: 304.1 × 226 × 8.9 ملم (15.1 ملم مع لوحة المفاتيح)

الوزن: 890 غم (1.270 غراما باستخدام لوحة المفاتيح)

الأداء الراقي للجهاز اللوحي
يأتي الكميوتر اللوحي من سلسلة x هي خط من خطوط ثينك باد المتطور من لينوفو، وهو ما يعني أن جهاز X1 اللوحي يأتي مع كل الطاقة التي تريدها، وهو مزود بأحدت معالجات الجيل الثامن Intel i5 أو i7 رباعية النواة، ويأتي مع 8 أو 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي والكثير من التخزين.

الجهاز الذي تم اختباره كان مزودا بمعالج Intel Core i7-8550U، وذاكرة RAM سعة 16 غيغابايت، وذاكرة تخزين تبلغ 512 غيغابايت، و4 غيغابايت. في حين أن بطاقة الرسومات المدمجة UHD 620 من Intel قد تكون أضعف نقطة في X1 Tablet، تمكنت الآلة من التعامل مع بعض الصور العريضة الضخمة التي يبلغ حجمها 23000 بكسل دون مشكلات فالأداء العام ممتاز.

بطارية تبقى لمدة 7 ساعات متواصلة
أحد الأشياء التي تتم التضحية بها في معظم أجهزة الكمبيوتر الشخصية هو عمر البطارية، لكن لينوفو يمتلك بطارية يمكنها العيش طويلا دون عناء مع بقائها لمدة 7 ساعات ونصف الساعة تعمل دون الحاجة إلى إعادة شاحنها قبل نفاد هذا الوقت كما يستخدم USB Power Delivery للشحن، ويعمل أي شاحن USB-C ذي القوة الكهربائية الكافية.

المخارج
يأتي الجهاز مع 3 مخارج ويعد وجودهم نعمة كبيرة نظرا لما يمكنهم أن يفعلوه، فيمكن أن تستخدم واحدة لسلك الشاحن، وربط شاشة 4K واي جهاز طرفي آخر يمكنك التفكير فيه، فإنها ميزة كبيرة بين المنافسين الذين يفتقرون حتى إلى USB-C.

لوحة المفاتيح
بخلاف جهاز Surface Pro من Microsoft، يأتي جهاز X1 اللوحي مزودا بلوحة مفاتيح لينوفو الشهيرة والتي تعد الأفضل من أي جهاز قابل للفصل، وأفضل من الغالبية العظمى من أجهزة الكمبيوتر المحمولة. المفاتيح كاملة الحجم ومتينة وأنيقة كبيرة تحت الأصابع بها وهو ما يكفي لتجربة الطباعة مريحة ومرضية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواصفات وأسعار جهاز لينوفو ثينك باد x1 اللوحي الجديد مواصفات وأسعار جهاز لينوفو ثينك باد x1 اللوحي الجديد



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab