5 بدائل لتطبيق كلوب هاوسلمستخدمي أندرويد تعرف عليها
آخر تحديث GMT11:29:46
 العرب اليوم -

5 بدائل لتطبيق "كلوب هاوس"لمستخدمي أندرويد تعرف عليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 5 بدائل لتطبيق "كلوب هاوس"لمستخدمي أندرويد تعرف عليها

تطبيق (كلوب هاوس) Clubhouse للدردشة الصوتية
واشنطن - العرب اليوم

اكتسب تطبيق (كلوب هاوس) Clubhouse للدردشة الصوتية شعبية كبيرة خلال الفترة الماضية، على الرغم من أنه لا يزال في مرحلة تجريبية ولم يُطلق رسميًا بعد، بالإضافة إلى أنه متاح لمستخدمي نظام iOS فقط.إذا لم تكن قد سمعت عن تطبيق (Clubhouse) حتى الآن، فهو تطبيق تواصل اجتماعي قائم على الصوت فقط، فهو عكس تطبيقات التواصل الاجتماعي لا يعتمد على كتابة النصوص أو مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، بل هو تطبيق للدردشة الصوتية فقط، يتيح لك الانضمام إلى غرف للاستماع إلى المحادثات الصوتية المباشرة وإبداء رأيك أيضًا إذا أردت. مما يجعله يبدو وكأنه بودكاست تفاعلي أو مكالمة صوتية جماعية.

لكن يعتبر تطبيق كلوب هاوس واحد من أصعب تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يمكنك الانضمام إليها الآن، حيث يتطلب الاشتراك فيه يتطلب دعوة خاصة ممن سبق واشتركوا، هذا لأن التطبيق لا يزال في مرحلة تجريبية، مما يعني أنه ليس جاهزًا تمامًا.أعلن مؤسسو التطبيق خلال شهر يناير الماضي أن إصدار تطبيق (Clubhouse) لمستخدمي نظام أندرويد جاري العمل عليه وسيطلق قريبًا دون الإشارة إلى موعد محدد.
ولكن مستخدمو نظام أندرويد أكثر من مستخدمي نظام iOS بكثير، وهذا يعني زيادة التحميل على خوادم التطبيق، لذا يتعين تطوير البنية التحتية لمواكبة الطلب، وهو أمر يستغرق وقتًا.إذا كان تطبيق كلوب هاوس مفتوحًا للجميع، فإن الزيادة في عدد المستخدمين التي ستظهر عند إعلان أحدالمشهورين عن استضافته محادثة صوتية – كما فعل إيلون موسك وأوبرا وينفري وكريس روك – يمكن أن تتسبب في تعطل خوادم التطبيق.


لقد أدخل تطبيق كلوب هاوس بعدًا جديدًا لوسائل التواصل الاجتماعي حيث يمكنك التفاعل مع المستخدمين من خلال صوتك فقط، حيث إن جميع المحادثات الصوتية عامة ويمكن لأي شخص الدخول والاستماع إلى المحادثة، ونظرًا إلى أن هذا النهج جديد وفريد انتقل المستخدمون إلى Clubhouse، وزادت المنافسة.

وبسبب الشعبية الكبيرة التي حققها تطبيق (Clubhouse)، بدأت بعض تطبيق التواصل الاجتماعي بتقديم ميزات أو خدمات جديدة لمستخدميها تشبه في وظائفها التطبيق الجديد، مثل: تويتر الذي قدم خدمة (المساحات) Twitter Spaces، وتطبيق (Discord) الذي يضم الآن ميزات جديدة للتوصل عبر الصوت، كما ظهرت تطبيقات جديدة مثل: Wavve و Riffr.سنستعرض اليوم 5 تطبيقات بديلة لتطبيق Clubhouse لمستخدمي نظام أندرويد، كما يمكن لمستخدمي iOS الذين ما زالوا ينتظرون دعوة استخدامها أيضًا:

1- خدمة مساحات تويتر:
لم يعد تويتر مخصصًا للتغريدات فقط، حيث يقوم موقع المدونات الصغيرة باختبار خدمة جديدة يطلق عليها اسم (مساحات توتير) Twitter Spaces تعتبر منافسًا مباشرًا لتطبيق (Clubhouse)، حيث تعمل بالطريقة نفسها تتيح للمستخدمين إنشاء غرف دردشة صوتية، مما يسمح لهم بدعوة الآخرين والتحدث حول موضوع ما.

تم إطلاق خدمة مساحات توتير كإصدار تجريبي للاختبار لبعض مستخدمي نظام iOS خلال شهر يناير الماضي، ثم أُطلق الإصدار التجريبي منها لمستخدمي أندرويد في بداية هذا الشهر.كما هو متوقع؛ ليست كل الوظائف متاحة في الخدمة حتى الآن، بينما يمكن لأي شخص الانضمام لأي محادثة والاستماع لما يُقال، عندما يرى رمزًا أرجوانيًا يظهر في شريط (قصص تويتر) Fleets في الجزء العلوي في صفحته الرئيسية في تويتر، إلا أنه لا يستطيع إنشاء المساحة سوى مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين يستخدمون نظام iOS، وحتى كتابة هذا الموضوع لا يتمكن مستخدمو أندرويد من إنشاء المساحات الخاصة بهم، ولكن يمكنهم الانضمام إلى أي مساحة والاستماع، كما يمكنهم التحدث فيها إذا وافق المضيف على التحدث. لمعرفة كل شيء عن خدمة مساحات تويتر الجديدة؛ يمكنك الاطلاع على مقال: “ما هي خدمة مساحات تويتر وكيف تنافس تطبيق Clubhouse؟“.

2- تليغرام:
إذا كنت تستخدم تطبيق تيليجرام للتراسل الفوري في هاتفك؛ يمكنك الحصول على تجربة شبيهة بالتي يوفرها تطبيق كلوب هاوس وذلك من خلال ميزة المحادثات الصوتية في مجموعات وقنوات تليغرام.ظهرت المحادثات الصوتية في مجموعات تليغرام للمرة الأولى خلال شهر ديسمبر الماضي لتضيف بُعدًا جديدًا للدردشة الصوتية المباشرة في المجموعات، ولكن أطلقها تطبيق تليغرام يوم الجمعة الماضي في القنوات أيضًا وبلا حد على عدد المشاركين.

بالإضافة لذلك، يضيف هذا التحديث إمكانية تسجيل المحادثات الصوتية، وميزة قوائم المُشاركين المحسّنة، وميزة رفع اليد للتحدث، وروابط دعوة للمستمعين والمتحدثين، وعناوين للمحادثات الصوتية وقدرة الشخصيات المشهورة على الانضمام للمحادثات الصوتية بقنواتهم. تطبيق تليغرام متاح مجانًا لمستخدمي أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون وآيباد في آب ستور.

3- تطبيق Discord:
لم يعد تطبيق (ديسكورد) Discord – الذي ظهر في عام 2015 بهدف تسهيل المحادثات النصية والصوتية بين اللاعبين أثناء اللعب – مقتصرًا الآن على اللاعبين فقط، بل أصبح من أهم تطبيقات المحادثات على مستوى العالم لما يتضمنه من ميزات قوية ومختلفة.كما حقق شهرة واسعة بعد انتشار حائجة فيروس كورونا بسبب ميزة البث المباشر التي تُسمى (Go Live) وتسمح للأشخاص بمشاركة اللعب مع أصدقائهم المستخدمين للتطبيق، كما أنه سهل الاستخدام ومفيد تمامًا لمشاركة أشياء أخرى غير الألعاب مثل: مشاهدة الأفلام أو العروض.

كما يتيح لك تطبيق (Discord) إنشاء قنوات صوتية مشابهة للغرف لمناقشة أي موضوع تريده، ويمكنك إنشاء قناة صوتية عامة أو خاصة، ولكن ضع في اعتبارك أن القنوات الصوتية العامة ستكون قابلة للبحث ويمكن للمستخدمين العثور عليها إذا تم تمييز خادم Discord بالدردشة الصوتية.
تطبيق Discord متاح مجانًا لمستخدمي أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون وآيباد في آب ستور.

4- تطبيق Riffr:
يحمل تطبيق (Riffr) شعار (شبكة التواصل الاجتماعي للبودكاست المصغر) social platform for micro-podcasts، على الرغم من أنه لا يهدف إلى إنشاء بودكاست فعلي طويل، إلا أنه يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع صوتية قصيرة تُسمى (riffs) تتراوح مدتها من خمس ثوانٍ إلى 3 دقائق.يتميز التطبيق بأنه سهل الاستخدام، ما عليك سوى فتح التطبيق وتصفح صفحتك الرئيسية للعثور على الموضوع الذي يعجبك، والبدء في الاستماع إلى المدونات الصوتية الصغيرة. كما يمكنك إنشاء شبكة من خلال متابعة الأشخاص الذين تحبهم. وعندما يكون لديك قصة ترويها أو معلومات تريد مشاركتها، ما عليك سوى النقر على (تسجيل) ونشرها لمتابعيك بكل بساطة.

بالإضافة إلى كل ما سبق؛ تتيح لك ميزة المشاركة الجديدة في التطبيق إعادة نشر المدونات الصوتية الصغيرة في تطبيقات التواصل الأخرى بنقرة واحدة فقط، وتحويلها إلى مقاطع فيديو يمكنك مشاركته في أي مكان. تطبيق Riffr متاح مجانًا لمستخدمي أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون وآيباد في آب ستور.

5- تطبيق Spoon:
يعتبر تطبيق (Spoon) هو البديل الأقرب لتطبيق (Clubhouse) لأنه يوفر منصة عامة قابلة للبحث يمكن لأي شخص الدخول إليها والاستماع إلى الدردشات الصوتية المباشرة. ويمكنك بدء البث الصوتي المباشر الخاص بك، أو بدء غرفة الموسيقى، أو بدء جلسة بودكاست تقليدية مع أصدقائك.يصل عدد مستخدمي تطبيق (Spoon) إلى أكثر من 30 مليون مستخدم وفقًا للشركة المطورة للتطبيق، وهو إنجاز كبير في وسط التطبيقات الصوتية الجديدة.
يمكنك تصفح المحادثات الشائعة حول الموسيقى والحياة اليومية والألعاب والكوميديا والمزيد، ولكن بعكس تطبيق كلوب هاوس يمكن للمبدعين في تطبيق (Spoon) تحقيق مكاسب مالية عبر التبرعات من مستخدمي Spoon الآخرينتطبيق Spoon متاح مجانًا لمستخدمي أندرويد في جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون وآيباد في آب ستور.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فرنسا تحقق في إمكانية انتهاك "كلوب هاوس" خصوصية المستخدمين

"كلوب هاوس" يكتسح ويعيد بريق الصوت من جديد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 بدائل لتطبيق كلوب هاوسلمستخدمي أندرويد تعرف عليها 5 بدائل لتطبيق كلوب هاوسلمستخدمي أندرويد تعرف عليها



GMT 19:48 2021 الثلاثاء ,22 حزيران / يونيو

إنشاء أحدث مجمع ليزر لمكافحة السرطان في روسيا

GMT 18:49 2021 الثلاثاء ,22 حزيران / يونيو

بقع حمراء غامضة تغطي بلوتو تثير حيرة العلماء

GMT 05:46 2021 الثلاثاء ,22 حزيران / يونيو

مجرة حلزونية بثقب أسود عملاق في الفضاء

GMT 22:38 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

العلماء يكشفون سر تماثيل غامضة عمرها 3200 عام

GMT 20:06 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

بدل نسائية باللون الأخضر لإطلالة عصرية في صيف 2021
 العرب اليوم - بدل نسائية باللون الأخضر لإطلالة عصرية في صيف 2021

GMT 20:31 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور
 العرب اليوم - فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور

GMT 01:18 2021 الأحد ,13 حزيران / يونيو

نيسان تكشف موعد انطلاق نسختها القوية "Z"

GMT 16:57 2021 الجمعة ,18 حزيران / يونيو

قائمة أفضل السيارات التي طرحت في 2021 من كل الفئات

GMT 21:48 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 07:11 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

لبنى أحمد تكشف علامات وجود "الملائكة" في المنزل

GMT 14:31 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

3 طرق لعلاج مشكلة "عين السمكة" وتحذيرات من محاولة تقشيرها

GMT 02:41 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

جميلة جميل تكشف عن جسدها البدين في فترة المراهقة

GMT 13:59 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

حارس النصر وليد عبدالله يكشف تفاصيل هامة عن حياته
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab