ذروة زخات شهب إتا الدلويات تزيّن السماء بـ20 نيزكا كل ساعة في الأسبوع المقبل
آخر تحديث GMT23:33:46
 العرب اليوم -
الدفاعات الجوية السعودية تعترض وتدمر 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه المنطقة الجنوبية احتراق مركبات عسكرية ومدنية وأنباء عن سقوط قتلى في اشتباكات مسلحة بين قوتين عسكريتين في عدن اليمنية التحالف العربي يعلن عن تدمير مُسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان وفاة 4 أشخاص وإصابة 26 آخرين في تصادم بين قطار وحافلة ركاب في حلوان جنوب القاهرة التحالف العربي يدمر طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون صوب مدينة خميس مشيط في السعودية اعتقال اثنين من مطلقي الصواريخ على قاعدة عين الأسد في العراق وسائل إعلام حوثية تعلن عن 13 غارة للتحالف العربي على مواقع في محافظتي مأرب والجوف اليمنيتين مصر للطيران تعلن وقف العمل مؤقتا بتأشيرات الدخول إلى إثيوبيا لجميع الجنسيات عضو في مجلس الشيوخ المصري يتقدم بمذكرة عاجلة حول إساءة محمد رمضان للفنانة سميرة عبد العزيز الإمارات تحظر دخول الرحلات الجوية القادمة من ليبيريا وسيراليون وناميبيا بدءا من الإثنين
أخر الأخبار

ذروة زخات شهب "إتا الدلويات" تزيّن السماء بـ20 نيزكا كل ساعة في الأسبوع المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ذروة زخات شهب "إتا الدلويات" تزيّن السماء بـ20 نيزكا كل ساعة في الأسبوع المقبل

النيازك
واشنطن - العرب اليوم

 وفقا لعلماء الفلك، ستصل زخات شهب "إتا الدلويات" إلى ذروتها ليلة الخميس المقبل، مع ظهور ما يصل إلى 20 نجما في الساعة في سماء الليل.وهذا العرض هو نتيجة تحليق الأرض عبر سحابة من الحطام خلفها مذنب هالي خلال رحلته الأخيرة عبر النظام الشمسي الداخلي في عام 1986وسيصل العرض إلى ذروته يوم الخميس 6 مايو، لكن النيازك ستكون مرئية بوضوح في الأيام التي تسبق الذروة وبعدها، وستكون باهتة مع نهاية الشهر.

وقال علماء الفلك إنه لمشاهدة زخات الشهب، يجب أن "تحصل على كرسي مريح" وأن تكون مستعدا للجلوس في الخارج لساعات، ولحسن الحظ لن تحتاج إلى منظار أو تلسكوب.ومن الأفضل مشاهدة هذا الحدث في نصف الكرة الجنوبي، ولكن يجب أن يكون مرئيا من معظم الأماكن على الأرض، على الرغم من أنه كلما اتجهنا إلى الشمال قل عدد النيازك التي يمكن رؤيتها.

وتقول ناسا إن أفضل طريقة لمشاهدة زخات شهب "إتا الدلويات" (Eta Aquarids) هو عدم استخدام المعدات، ولكن بدلا من ذلك، ابحث عن منطقة مظلمة بتلوث ضوئي محدود.وتم تسمية الزخات بـ"إتا الدلويات" على اسم كوكبة الدلو، قرب واحد من ألمع نجومها وهو "إتا الدلو"، وتظهر الشهب سنويا كل أبريل ومايو.

وسيكون القمر في طور الهلال المتضائل خلال ذروة الزخات، لذا يجب أن يكون باهتا بدرجة كافية حتى لا يؤثر على العرض.وعندما تشاهدها في الخارج، لا تحدق في اتجاه واحد فقط حيث قد تفوتك ألمع النجوم وأكثرها إثارة للإعجاب على الجوانب.

ووفقا لوكالة ناسا، فإن أفضل طريقة لمشاهدة هذا الحدث، هي الاستلقاء على ظهرك على السطح أو بمكان غير مسقوف والنظر بشكل مستقيم لأنه يمنحك أوسع رؤية للسماء دون إجهاد الرقبة.

والنيازك عبارة عن قطع من الحطام تدخل الغلاف الجوي بسرعات تصل إلى 148 ألف ميل في الساعة، وهي تتبخر وتتسبب في شرائط من الضوء.إنها ومضات من حبيبات الغبار التي تحترق في الغلاف الجوي والتي تُترك وراءها بينما تمر الأرض في مسار مذنب.

وهذا هو سبب ظهورها في تواريخ معينة والعودة سنويا، حيث أن هذه المذنبات تدور في مدار وتترك الحطام في أجزاء معينة من الفضاء.وتشتهر النيازك بسرعتها، وستدخل خلال الأسبوع المقبل الغلاف الجوي للأرض وتترك وراءها سلسلة من الحطام المتوهج.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شكوى ضد "ناسا" في تفاصيل الصعود إلى القمر

المروحية "إنجينيويتي" تحلق للمرة الثالثة فوق المريخ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذروة زخات شهب إتا الدلويات تزيّن السماء بـ20 نيزكا كل ساعة في الأسبوع المقبل ذروة زخات شهب إتا الدلويات تزيّن السماء بـ20 نيزكا كل ساعة في الأسبوع المقبل



GMT 15:51 2021 الأربعاء ,23 حزيران / يونيو

أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط
 العرب اليوم - أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط

GMT 20:31 2021 الإثنين ,21 حزيران / يونيو

فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور
 العرب اليوم - فخامة الأصفر الخردلي وطابعه الترحيبي في الديكور

GMT 04:38 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

مزادات السودان للدولار تخفف الضغط على سعر الصرف

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,01 حزيران / يونيو

أندية "دوري السوبر" تتخذ إجراء ضد "اليويفا" و"الفيفا"

GMT 02:47 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

تفاصيل جديدة عن سعر هوندا سيفيك 2022

GMT 09:17 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

مواد غذائية لا ينصح بتناولها مع اللحم

GMT 17:26 2021 الأربعاء ,09 حزيران / يونيو

شركة هيونداي تكشف عن تعديلات في أيقونتها Tucson

GMT 05:25 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

وضعيات الجماع الافضل للأرداف وخسارة الوزن

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab