ألبانيا تطلق أول قمرين صناعيين إلى الفضاء للكشف عن الجرائم
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

ألبانيا تطلق أول قمرين صناعيين إلى الفضاء للكشف عن الجرائم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ألبانيا تطلق أول قمرين صناعيين إلى الفضاء للكشف عن الجرائم

ألبانيا تطلق أول قمرين صناعيين إلى الفضاء
واشنطن ـ العرب اليوم

أطلقت ألبانيا أول قمرين صناعيين تابعين لها إلى الفضاء من مجمع الإطلاق الفضائي في "كيب كانافيرال" الأمريكية وهما القمران (ألبانيا 1) و(ألبانيا 2) في إطار مهمة ترانسبورتر 6 الخاصة بشركة (سبيس إكس). وذكرت شبكة "البلقان الإخبارية" المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا: إن تيرانا تخطط لاستخدام الأقمار الصناعية للكشف عن الجرائم مثل زراعة المخدرات والبناء غير القانوني وقطع الأشجار كما أنها ستجعل من السهل مراقبة حركة المرور وأمن الحدود ومكافحة حرائق الغابات وهي مشكلة متنامية في ألبانيا ودول أخرى في المنطقة.

وانطلقت المهمة صباح أمس الثلاثاء حيث جاءت في أعقاب صفقة أبرمتها ألبانيا بقيمة ستة ملايين دولار مع شركة (ساتلوجيك) المتخصصة في الأقمار الصناعية لرصد الأرض ويقع مقرها في الولايات المتحدة والتي تم توقيعها في عام 2022 لتطوير كوكبة مخصصة من الأقمار الصناعية من شأنها تمكين مراقبة الأقمار الصناعية لأراضي البلاد.

وكتب رئيس الوزراء إيدي راما على صفحة الفيس بوك "أطلق للتو من قاعدة كيب كانافيرال في فلوريدا الولايات المتحدة الأمريكية صاروخ فالكون 9 التابع لمهمة سبيس إكس ترانسبورتر 6 المشتركة ويحمل قمرين صناعيين إلى الفضاء ألبانيا 1 وألبانيا 2".

وأضاف رئيس الوزراء: "اعتبارا من اليوم أصبحت ألبانيا تمتلك المزيد من القدرات عالية التقنية للسيطرة على أراضيها وحمايتها وإدارتها مما يوفر بيانات مهمة في الوقت الفعلي حول عدد من الجوانب الرئيسية للتنمية المستدامة".

وكان راما قد أعلن في وقت سابق من عام 2022 أن الأقمار الصناعية ستنقل ألبانيا إلى حقبة جديدة في إنفاذ التشريعات ومكافحة الفساد وتعزيز سيادة القانون.

وبموجب اتفاق مدته ثلاث سنوات مع ساتلوجيك ستحصل ألبانيا على أولوية الوصول إلى القمرين (ألبانيا -1) و(ألبانيا -2) كما ستزود ستالوجيك تيرانا بقدرات تصوير الأقمار الصناعية وتدريب المتخصصين الحكوميين على تحليل البيانات من الأقمار الصناعية وتوفير المعلومات للهيئات الحكومية.

جدير بالذكر أن ألبانيا بحاجة إلى جهود متواصلة للقضاء على زراعة المخدرات على أراضيها حيث تعد واحدة من أكثر دول العالم زراعة للقنب وتوزيعه وفقا لتقرير المخدرات العالمي 2022 الصادر عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة العام الماضي على الرغم من الجهود التي تعلن عنها الحكومة الألبانية بشكل متواصل للقضاء على زراعته والتي كانت أبرزها عملية واسعة النطاق في لازارات أطلق عليها اسم "جبل الماريجوانا" في أوروبا في عام 2014 وجاءت قبل فترة وجيزة من حصول ألبانيا على وضع الدولة المرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي.

وتشير التقارير منذ ذلك الحين إلى أن زراعة المخدرات في ارتفاع منذ ذلك الحين لاسيما وأن البلاد تقع أيضا على طريق البلقان الشهير بنقل الهيروين إلى أوروبا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الصين تطلق مجموعة جديدة من الأقمار الصناعية للاستشعار عن بعد

 

صور الأقمار الصناعية تؤكد بدء إثيوبيا الملء الثالث لسد النهضة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألبانيا تطلق أول قمرين صناعيين إلى الفضاء للكشف عن الجرائم ألبانيا تطلق أول قمرين صناعيين إلى الفضاء للكشف عن الجرائم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab