تيسلا الذي حطم الرقم القياسي يبدأ في إنتاج بطاريات السيارات
آخر تحديث GMT21:00:03
 العرب اليوم -

توقعات بأن يصبح من أكبر المصانع حول العالم

تيسلا الذي حطم الرقم القياسي يبدأ في إنتاج بطاريات السيارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تيسلا الذي حطم الرقم القياسي يبدأ في إنتاج بطاريات السيارات

مصنع تيسلا "جيجا فاكتوري"
برلين - جورج كرم

بدأ مصنع تيسلا "جيجا فاكتوري" الذي حطم الرقم القياسي، في إنتاج بطاريات السيارات للشركة ومنتج للطاقة، ومن المتوقع أن يصبح ذلك المصنع أكبر مبنى في العالم عند اكتماله، ويعد المصنع جزءا أساسيًا من رؤية أيلون موسك لتحويل صناعة الطاقة.

تيسلا الذي حطم الرقم القياسي يبدأ في إنتاج بطاريات السيارات

صرحت تسلا: "أن اليوم في جيجا فاكتوري، بدأت تسلا وباناسونيك في إنتاج كميات كبيرة من خلايا بطارية ليثيوم أيون، والتي سيتم استخدامها في منتجات تخزين الطاقة لتسلا ونموذج 3".

سينتج المصنع مبدئيًا أسطوانة عالية الأداء "2170 خلية" التي يم تصميمه بشكل مشترك بين تسلا وباناسونيك لتقديم أفضل أداء بأقل تكلفة إنتاج في الشكل الأمثل لكل من السيارات الكهربائية ومنتجات الطاقة.

وكشفت تسلا أن اختبارات إنتاج الخلايا بدأت في ديسمبر، وبدأ الإنتاج اليوم، في الخلايا التي سيتم استخدامها في منتجات تيسلا باور وال2 وباورباك2، وسوف ينتج جيجا فاكتوري 35 جيجاوات ساعة/سنة من خلايا بطارية ليثيوم أيون، ما يقرب من قدر بقية إنتاج البطارية في جميع أنحاء العالم مجتمعة.

ودشنت تسلا مصنع جيجا فاكتوري عام 2014 وسوف تنتج بطاريات ليثيوم أيون الخاصة للشركة في محاولة لخفض التكاليف، ويجري بناء جيجا فاكتوري على مراحل بحيث تستطيع كلا من  تسلا، وباناسونيك، وغيرها من الشركاء بدأ التصنيع فورًا داخل الأقسام النهائية وتستمر في التوسع بعد ذلك.

بالفعل، فإن الهيكل الحالي لديه بصمة 1.9مليون قدم مربع، والذي يضم 4.9 مليون قدم مربع من الفضاء التشغيلية عبر عدة طوابق، وأشارت تسلا "أن المرحلة التي تمت بالفعل أقل من 30 في المئة من المبني الكلي، ومن المتوقع أن يكون جيجا فاكتوري أكبر مبنى في العالم.

بفضل جيجا فاكتوري وتكثيف الإنتاج، ستنخفض تكلفة خلايا البطارية بشكل كبير نتيجة لزيادة التشغيل الآلي، وخفض الاستثمارات المالية بالنسبة بالواط من الإنتاج. وبواسطة خفض تكلفة البطاريات، يمكننا أن نجعل منتجاتنا في متناول الناس أكثر وأكثر، مما يسمح لنا التأثير بشكل أكبر على انتقال العالم إلى الطاقة المستدامة.

جدير بالذكر أن ذلك المشروع سوف يعمل على خلف الآلاف من فرص العمل الأميركية، في عام 2017، عينت كلا من تسلا وباناسونيك عدة آلاف من الموظفين المحليين وفي ذروة الإنتاج، فإن جيجا فاكتوري سوف يعين 6500 شخص بشكل مباشر، وخلق ما بين 20 ألف إلى 30 الف وظيفة إضافية في المناطق المحيطة بها بشكل غير مباش.

تيسلا الذي حطم الرقم القياسي يبدأ في إنتاج بطاريات السيارات

تشير تسلا أنها من المتوقع أن تخفض التكاليف لكل كيلو واط ساعة  للبطارية من خلال أكثر من 30 في المائة، كما سيتم تزويد المصنع بالموارد المتجددة، مع هدف تحقيق صافي استخدام الطاقة صفر وذلك تماشيًا مع الحفاظ على البيئة.

قال الرئيس التنفيذي أيلون موسك أن المصنع سوف يعين 10 آلاف شخص في السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة، وأضاف أن جيجا فاكتوري يعمل الآن على إنتاج حزم البطارية ولكن لا ينتج الخلايا الداخية بعد، كما يعد المشروع الضخم جزء من السعي لخفض تكلفة السيارات الكهربائية وإنشاء حزم بطارية المنزل لتوفير كهرباء أرخص.

ومع ذلك، فإن السبب الرئيسي لهذا المرفق الجديد هو أن تسلا يحتاج بطاريات السيارات الكهربائية الرابعة، ويتوقع أن تصل إلى السوق في العام المقبل سيدان موديل 3، - بسعر يبدأ في حوالي 35 ألف دولار، على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه ثمن باهظ لبعض، إلا أن هو النموذج الأقل تكلفة للشركة، ويرجع ذلك إلى انخفاض في تكلفة البطارية.

تسلا تسعى لرفع قدرتها الصناعية العالمية إلى 500 ألف سيارة في 2018 من معدل الإنتاج المتوقع حوالي 80 ألف هذا العام، تصنع تلك البطاريات للسيارات التالية تيسلا، وسيدان موديل S والموديل X الدفع الرباعي، التي تصنع في اليابان، شاركت الشركة للحصول على صندوق مليار دولار لبناء جيجا فاكتوري، مع باناسونيك كورب، التي استثمرت 1.6 مليار دولار في المشروع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيسلا الذي حطم الرقم القياسي يبدأ في إنتاج بطاريات السيارات تيسلا الذي حطم الرقم القياسي يبدأ في إنتاج بطاريات السيارات



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 03:21 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

بايدن يؤكد استعداده لإعادة إعمار غزة
 العرب اليوم - بايدن يؤكد استعداده لإعادة إعمار غزة

GMT 16:23 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نقل زوجة عمران خان إلى السجن
 العرب اليوم - نقل زوجة عمران خان إلى السجن

GMT 00:49 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

السؤال الشائك في السودان

GMT 17:19 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

وفاة والدة الفنان كريم عبد العزيز

GMT 23:22 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حادث مروّع في عُمان يوقع قتلى وجرحى

GMT 00:46 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

هل يكتب السياسيون في الخليج مذكراتهم؟

GMT 17:10 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

القذائف تتساقط على وسط مدينة رفح الفلسطينية

GMT 16:23 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نقل زوجة عمران خان إلى السجن

GMT 08:53 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

روبي تطلق أول كليبات الصيف «الليلة حلوة»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab